شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن إيرادات موانئ العراق خلال النصف الأول من 2023 نصف ترليون دينار، بغداد المسلة الحدث أعلنت الشركة العامة لموانئ العراق، تحقيق نصف ترليون دينار كإيرادات خلال النصف الأول من 2023 وقال مدير عام موانئ .،بحسب ما نشر المسلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إيرادات موانئ العراق خلال النصف الأول من 2023 نصف ترليون دينار ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إيرادات موانئ العراق خلال النصف الأول من 2023 نصف...

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت الشركة العامة لموانئ العراق، تحقيق نصف ترليون دينار كإيرادات خلال النصف الأول من 2023

وقال مدير عام موانئ العراق فرحان الفرطوسي في بيان ورد لـ المسلة، إن الإيرادات المالية لشركة موانئ العراق، بلغت قرابة النصف تريليون دينار عراقي، خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالي 2023، عازيا ذلك الى الدعم الكبير والمتواصل من الوزير رزاق محيبس السعداوي لعمل الشركة العامة لموانئ العراق.

وأضاف، أن تلك الإيرادات تجاوزت بفارق كبير الإيرادات المتحققة خلال نفس الفترة في العامين السابقين.

وتابع، أن الإنجاز المالي الاستثنائي يعكس نجاح الخطط التطويرية التي تبنتها إدارة الشركة تحت إشراف الوزير، مما يعكس قوة واستدامة نمو الشركة وقدرتها على تحقيق أرباح مالية جيدة.

وأكد أن إدارة الشركة ركزت على تحسين البنية التحتية للموانئ وتطوير الأسطول البحري، بالإضافة إلى تحقيق ضغط على المصروفات والاعتماد على المهارات الوطنية المحلية، مبيناً ان الإيرادات المالية المتحققة في 2023 تفوقت بشكل ملحوظ على الأرقام المسجلة في نفس الفترة من العامين السابقين.

ولفت البيان الى أن شركة موانئ العراق تحرص على الاستمرار في تنفيذ خطتها الاستراتيجية للتطوير، وذلك من أجل تعظيم الإيرادات الحكومية وتوفير فرص عمل للشباب العراقي، موضحا أن الخطة تهدف إلى تحسين الأداء والكفاءة في الموانئ، وتطوير البنية التحتية، بالإضافة إلى الاستفادة من أحدث التكنولوجيا لتحويل الموانئ إلى موانئ ذكية تلبي احتياجات السوق العالمية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: دينار دينار موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مغالاة بمشـروع كلفتـه 18 مليار ديـنار في محافظة المثنى

14 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم السبت، عن تنفيذ عمليَّات ضبطٍ لشبهات فسادٍ ومغالاةٍ في الأسعار بمشاريع إنشاء شبكات مجاري في مُحافظة المثنى بلغت كلفته أكثر من (18) مليار دينارٍ.

وقال بيان للهيئة إن”مكتب الإعلام والاتصال الحكومي، وبمعرض حديثه عن العمليَّات التي نفَّذتها ملاكات مكتب تحقيق المثنى بعد الانتقال إلى مركز قضاء “المجد ” في المُحافظة؛ لإجراء التحري والتدقيق، بشبهات الفساد والمغالاة في الأسعار التي رافقت تنفيذ مشاريع شبكات المجاري والصرف الصحيّ والأمطار المُحالة على إحدى الشركات العامة، أفاد بأنَّ الفريق كشف خروقاتٍ ماليَّة في المشروع الذي تبلغ كلفته (18,154,299,000) ثمانية عشر مليار دينار”.
ولفت البيان إلى” تشخيص زيادةٍ مبالغٍ فيها بالأسعار الخاصَّة بالكشوفات التخمينيَّة للمشروع مُقارنةً بالمشاريع والفقرات نفسها التي نُفِّذَت بأوقاتٍ متقاربةٍ في قضاءي الرميثة والسلمان والتي بلغت (4,327,725,000) أربعة مليارات دينارٍ حسب تقارير شعبة التدقيق الخارجي في مكتب تحقيق الهيئة”.

وأشار إلى، أنَّ “ملاكات المكتب كشفت هدراً في المال العام بلغ (347,000,000) ثلاثمائة وسبعة وأربعين مليون دينار في مشروع تأهيل وتطوير شارع التحرير المُنفَّذ من قبل إحدى شركات المقاولة الذي تبيَّن بعد التحري والتدقيق أنَّ الفقرات المُنفَّذة مُخالفة للمواصفات.

وتابع أنَّ “الفحص المختبريُّ الذي أجراه مختبر المثنى الإنشائي بيَّن أنَّ المادة المُستخدمة بالعمل هي الحجر خلافاً للكشف الخاصّ بالمشروع الذي ذكر أنَّ المادة المستخدمة هي الجلمود؛ الأمر الذي يعود بالمنفعة للشركة على حساب المصلحة العامة، فيما أكَّد تقرير شعبة التدقيق الخارجيّ في مكتب تحقيق الهيئة أنَّ الهدر المُحدَّد جاء؛ نتيجة لرفع سعر فقرات كشف المشروع، إضافةً لوجود مُخالفاتٍ في المواصفات المطلوبة في الكشف التخمينيّ الخاصّ، والذي أكَّده تقرير الدائرة المستفيدة “مُديريَّة بلديَّـة السماوة”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • المركز الإعلامي للرئاسة يستعرض أنشطة الرئيس السيسي ‏خلال النصف الأول من سبتمبر (فيديو)‏
  • 116% ارتفاعًا بعدد طلبات التراخيص الصناعية في الوسطى
  • ABC يرفع أرباحه 52% خلال النصف الأول 2024
  • 28071 مكفولاً للشارقة الخيرية خلال النصف الأول
  • العراق يتداول أكثر من تريليوني دينار إلكترونياً خلال شهر
  • توقعات بارتفاع استهلاكات حديد التسليح بعد استعادة النمو الاقتصادي والتوسع في تراخيص البناء
  • 116 % نسبة ارتفاع عدد طلبات التراخيص الصناعية بالوسطى
  • 116 % ارتفاعا في عدد طلبات التراخيص الصناعية بالوسطى
  • مغالاة بمشـروع كلفتـه 18 مليار ديـنار في محافظة المثنى
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% في الصادرات المصرية إلى ألمانيا خلال النصف الأول من 2024