نظمت الهيئة الإنجلية القبطية بالتعاون مع التحالف الوطني، ندوة توعوية وتثقيفية للمزارعين ضمن مبادرة «ازرع» في قرية سبك الضحاك التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية، بحضور نرمين كمال مسئول التنمية الريفية الشاملة بالهيئة القبطية الإنجيلية، وفادي صفوت منسق حملة ازرع بالمحافظة، والمهندس محمد الجرف مدير إدارة الباجور الزراعية .

توزيع تقاوي للمزارعين بنصف الثمن 

وقال طارق غنيم مسؤول مبادرة ازرع في الباجور، إنه جرى توفير تقاوي لمحصول القمح على مستوى الجمهورية بنصف الثمن، وذلك لمساعدة صغار الفلاحين، مشيرًا إلى أنه جاري توفير التقاوي لمحصول الذرة خلال الأشهر المقبلة، وذلك لمساعدة وسد احتياجات المزارعين.

توجيه المزارعين بزيادة الإنتاج

وقال المهندس مصطفى محمد مدير الإرشاد الزراعي في الباجور، إنّ الدولة المصرية تتبع أحدث الوسائل في توجيه المزارعين طوال العام، لزراعة المحاصيل التي تحقق الأمن الغذائي وعلى رأسها القمح، موجهًا عدة نصائح عن كيفية زيادة الإنتاج بما يتناسب مع التربة والبيئة المحيطة بها.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني مبادرة ازرع المزارعين محافظة المنوفية

إقرأ أيضاً:

مياه المنوفية تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ المشروعات الجارية ضمن مبادرة حياة كريمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس رشدى السيد عمر، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، اجتماعاً مع مسئولي حياة كريمة بالشركة، لمتابعة الأعمال الجاري تنفيذها ومطابقتها مع الجدول الزمنى، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأكد أثناء الاجتماع أهمية متابعة الأعمال الجاري تنفيذها من قبل المهندسين المسئولين وضرورة التنسيق مع الجهات المعنية للانتهاء من الأعمال وفقا للخطة الزمنية الموضوعة وأنه سيتم بذل كل الجهود لإنهاء الأعمال حسب الخطة الموضوعة والفترة الزمنية المحددة للمساهمة فى توفير حياه كريمة للمواطن المنوفى تنفيذا لتكليفات السيد رئيس الجمهورية

وأشار إلى أن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " التى أطلقها عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تستهدف تطوير 81 قرية ريفية بنطاق مركزي الشهداء وأشمون للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالريف المصري.

مقالات مشابهة

  • عبد المنعم السيد: توقيت مبادرة توفير اللحوم والدواجن مناسب مع بدء الدراسة
  • محافظ المنيا يعلن توفير فرص عمل جديدة للشباب ضمن مبادرة «بداية»
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تواصل توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة
  • جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال في المنوفية ضمن مبادرة «بداية»
  • منسق «حياة كريمة»: مبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة لتخفيف الأعباء عن المواطنين
  • رئيس جامعة المنوفية يؤكد حرص الجامعة على توفير جميع سبل الدعم للطلاب
  • البحوث الزراعية يكرم المزارعين المتميزين في إنتاج القمح
  • ضمن المبادرة الرئاسية .. بيطري المنوفية ينظم ندوات ارشادية
  • مياه المنوفية تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ المشروعات الجارية ضمن مبادرة حياة كريمة
  • محافظ المنوفية يقرر صرف مساعدة مالية ومواد غذائية لذوى الهمم