ليبيا – قال عضو مجلس النواب ادريس المغربي إن زيارة وفد مجلس النواب للدوحة برئاسة عقيلة صالح جاءت بناء على دعوة من رئيس مجلس الشورى القطري والنائبة له وكان الوفد يضم المستشار عقيلة صالح والنائب عيسى العريبي وعدنان الشعاب وكان اللقاء الأول في مجلس الشورى والأمة القطري باستقبال السيد حسن غنام ونائبته وأعضاء مجلس الشورى.

المغربي أشار خلال تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا الثلاثاء وتابعته صحيفة المرصد إلى أن الزيارة بصفة عامة لحل المشكل القائم في ليبيا والانسداد السياسي والانتخابات وإنشاء حكومة موحدة لتشرف عليها ودعم الموقف بغض النظر عن الوضع القائم والتجاذبات الحاصلة في ليبيا والسعي لتوحيد المؤسسات في ليبيا ورسم الحكومة للمضي بالبلاد للانتخابات.

ولفت إلى أنه جرى اللقاء مع رئيس الوزراء محمد عبد الرحمن ووزير الخارجية وكان الحديث في نفس هذا الاتجاه والاطار وكان الطرح مقبول من الطرف القطري بصفة عامة.

وأضاف “مدة الزيارة 3 أيام والأطراف التي نتقابل معها هي رئيس مجلس الشورى ونائبته ومحمد عبد الرحمن وزير الخارجية ورئيس الحكومة وهناك ناس مختصه في الملف الليبي، البدء كان في مصر والمغرب وتركيا والان قطر وهناك ترتيب لزيارة الإمارات عن قريب هذه الدول الفاعلة في الملف الليبي التي تمت زيارتها”.

وأفاد أن الزيارات الهدف منها حل المشكلة سواء مبادرة باتيلي أو غيرها لأن الشعب الليبي يريد الانتخابات والهدف الوصول لها بالتحشيد، وأمام الليبيين هذه الدول لديها أذرع في ليبيا ومتداخلة فيها ولها اليد الطولى في بعض الأماكن في البلاد وهذا واقع.

وأكد على أن الليبيين يريدون الوصول لمخرج من يكون ليكون رئيس البلاد فالمهم أن يأتي عبر صناديق الاقتراع بحسب قوله.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: مجلس الشورى فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

عاجل:- محمد محمود ناصر الطيب نائبا لوزير الصحة

تم تعيين محمد محمود ناصر الطيب وعبلة أحمد علي الألفي نائبين لوزير الصحة، وفقًا لما كشف عنه مصدر مطلع. 

يأتي يأتي في سياق استعداد حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة المكلف، لأداء اليمين الدستورية اليوم الثلاثاء أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعد اكتمال تشكيل الحكومة.

تذكر المادة 146 من الدستور المصري أنه في حال لم تحصل الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يومًا، فإن رئيس الجمهورية يكلف رئيسًا لمجلس الوزراء بترشيح شخصية من الحزب أو الائتلاف الذي يحظى بأكبر عدد من المقاعد في المجلس.

 وإذا لم تحصل الحكومة للمرة الثانية على ثقة البرلمان في ثلاثين يومًا إضافية، يعد المجلس منحلًا وتجرى انتخابات جديدة لمجلس النواب خلال ستين يومًا من تاريخ قرار الحل.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس
  • صالح لـ سفير الاتحاد الأوروبي: الحل في ليبيا لن يكون إلا من خلال إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة
  • عاجل:- محمد محمود ناصر الطيب نائبا لوزير الصحة
  •  «عقيلة صالح» يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • سعي تركي لجذب السياح الليبيين إلى مناطق شرق البحر الأسود
  • رئاسة مجلس الشورى تناقش نشاط المجلس ومستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية
  • رئيس الوزراء: قادرون على جذب ضعف عدد السائحين خلال الفترة المقبلة
  • الفرنسيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع وسط مخاوف من صعود اليمين المتطرف
  • الريان القطري يسهل الطريق على الزمالك ويعلن رحيل أشرف بن شرقي
  • رسميا.. أشرف بن شرقي لاعبا حرا