أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيع منهج المتعدد التخصصات للصفوف الأولى للمرحلة الابتدائية بالفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2023 / 2024.

ولمتابعة توزيع المنهج، اتباع الصور المرفقة للتقرير:

وكان قد تفقد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، برنامج تدريب مديرى المدارس الحكومية "الإدارة المدرسية على النظام اليابانى" للدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية "١٠٠٠ مدير مدرسة"، والمقام خلال يومى ٧ و٨ فبراير ٢٠٢٤، وذلك بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، الذى تنظمه الإدارة العامة للقيادات التربوية بالتنسيق مع وحدة المدارس المصرية اليابانية.

ويهدف التدريب إلى استكمال خطة نشر أنشطة التوكاتسو والتعريف بفلسفة الإدارة المدرسية على النظام اليابانى وكيفية تطبيقها فى المدارس الحكومية المصرية تمهيدًا لتعميمها على كل مدارس الجمهورية.

وخلال تفقده للبرنامج التدريبي، أكد الوزير للمديرين الجدد أن تطوير التعليم لا يتم إلا من خلال المعلم، لذا تحرص الوزارة على اختياره وفق معايير وآليات تقويم متطورة، وتدريبه لإعداد معلم متميز.

 

 

received_247284805086863 received_235647012941897 received_1321616028512770

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم الفصل الدراسي الثاني

إقرأ أيضاً:

تنسيق المرحلة الأولى للثانوية الفنية بالإسكندرية.. «يبدأ من 200 درجة»

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، تنسيق المرحلة الأولى للثانوية الفنية «صناعي، تجاري، فندقي، زراعي، تعليم مزدوج» للعام الدراسي 2025/2024، وسيتم التقديم من خلال الموقع الإلكتروني الذي خصصته المديرية للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بالمحافظة.

تنسيق المرحلة الأولى للثانوية الفنية 

وقال الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إنه تم تحديد درجات القبول من خلال تنسيق المرحلة الأولى للتعليم الفني بجميع فروعه، وتبدأ درجات القبول في المرحلة الأولى من 200 درجة نزولاً إلى 160 درجة، حسب تنسيق المدارس كما جاءت بالجدول الخاص بالتنسيق.

المدارس الصناعية أعلى مجموع 

وأضاف أبو زيد، أنه تنفيذا لتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، سيكون التقديم إلكترونيا من خلال الموقع المعد لذلك، موضحا أن القبول في المدارس الصناعية يبدأ من 205 درجات نزولا إلى 170 درجة في مدارس البنين، ومن 195 نزولا إلى 165 درجة لمدارس البنات، يليها مدارس التعليم الفني التجاري وتبدأ لمدارس البنين من 200 إلى 170 درجة، ومدارس البنات من 200 حتى 165 درجة، ثم التعليم المزدوج ويبدأ التنسيق فيه من 190 درجة.

ويوضح الجدول التالي تنسيق كل مدرسة: 

مقالات مشابهة

  • طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى غدًا
  • الدكتور بن حبتور يشيد بجهود التربية والتعليم والتعليم الفني والمهني لتدشين العام الدراسي 1446ھ
  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب
  • فتح باب التحويل بين المدارس على مستوى الجمهورية
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى الثلاثاء
  • تنسيق المرحلة الأولى للثانوية الفنية بالإسكندرية.. «يبدأ من 200 درجة»
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • عاجل:- بدء امتحانات الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة