أعلنت الإدارة الصحية بـ٦ أكتوبر عن استمرار فعاليات حملة 100 يوم صحة بجميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية بالمدينة، والتى تستمر فعالياتها حتى 1 أكتوبر المقبل، تحت رعاية وزارة الصحة، وإشراف مديرية الصحة بالجيزة، وتقديم خدماتها لجميع الفئات المستهدفة ضمن مبادرة 100 مليون صحة.

أخبار متعلقة

استمرار فعاليات حملة «100 يوم صحة» بمركز الحصرى ودهشور الطبي

استمرار تنفيذ مبادرة ١٠٠ يوم صحة بوحدات ٦ أكتوبر الصحية

فرق طبية خارجية بمول (بنفسج 1و2) وندوات بصحة دهشور ضمن ١٠٠ يوم صحة بـ٦ أكتوبر

في «100 يوم صحة».

. «هشاشة العظام وملح الطعام» في ندوات طبية بـ6 أكتوبر

قافلة طبية مجانية لأعضاء النادي الأهلي ضمن مبادرة 100يوم صحة

وتشمل خدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل (السكرى، ارتفاع ضغط الدم، السمنة وزيادة الوزن، الاعتلال الكلوي) وكذلك خدمات دعم صحة المرأة وتشمل (التوعية بالفحص الذاتي للثدي، فحص الثدي إكلينيكيا، التوعية بالصحة الإنجابية وخدمات تنظيم وتنمية الأسرة، فحص السكر وضغط الدم)، كما تقدم مبادرة 100 يوم صحة خدمات مبادرات (العناية بصحة الأم والجنين للسيدات الحوامل، وكذلك كشف وعلاج السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، ومبادرة فحص المقبلين على الزواج- فحص كبار السن)، بالإضافة إلى فحص الأطفال المبتسرين للأمراض فضلا عن تقديم خدمات التشخيص والإحالة لأطفال المدارس المحتمل إصابتهم بأمراض سوء التغذية ،تحت اشراف الدكتورة عبير الفيشاوي، مدير إدارة أكتوبر الصحية ،و الددكتورة سلوى زين، مسؤول الرعاية الاساسية، والدكتورة رومية محمد ،مسؤول المبادرة والدكتورةولاء عز الدين، تم تنفيذ المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة بمقر جمعية مستقبلنا حلمنا، والتى شهدت.

وفى وحدة دهشور الطبية تم عمل حملة دعاية للتعريف عن بحملة 100يوم صحة من خلال الفرق الخارجية، كما تم إقامة تم ندوات عن فحص الثدي واخرى عن الإعتلال الكلوى وعن مرضي السكر والضغط، فضلا عن فوائد عيادة المرأة الآمنة وعن وسائل تنظيم الأسرة وعن شروط العلاج ضمن تكافل وكرامه وغير القادرين التعريف بخدمات المركز المسائى والتى قامت قدمتها مس هدى عيد احمد ،تحت رعايه للدكتورة عبير الفيشاوى مدير الإدارة الصحيه ب 6 اكتوبر والدكتورة رومية محمد ،مدير مركز دهشور الطبى.

وفى وحدة (ابنى بيتك) المنطقة السادسة تم تنفيذ ندوة عن اهميه الرياضة والغذاء الصحي لمريض الضغط وعن تغذيه الأطفال وعن مبادره ١٠٠يوم صحه وعن مشروطية تكافل وكرامة وغير القادرين، قدمتها الرائدة هناء جمعة ،وأخرى للأخصائية الاجتماعية سعاد حمدى،تحت إشراف الدكتور أحمد حسن مدير الوحدة.

مبادرة ١٠٠ مليون صحة صحة اكتوبر إدارة اكتوبر الصحية الدكتورة عبير الفيشاوي وحدة دهشور الصحية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين مبادرة ١٠٠ مليون صحة صحة اكتوبر یوم صحة

إقرأ أيضاً:

نشرة التوك شو.. تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف حرب غزة

تحرص "بوابة الوفد الإلكترونية" على تقديم نشرة بأهم أخبار التوك شو، وذلك ليكون مُتابعوها على علم بأهم اللقطات والتصريحات والتغطيات التلفزيونية على مدار اليوم.

نشرة التوك شو.. انقلاب فاشل في بوليفيا ومشادة على الهواء نشرة التوك شو.. انفراجة مرتقبة في أزمة الكهرباء وتحذير من استغلال الإخوان للغضب

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط


قالت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام في أونروا، إن  توقف العملية التعليمية في غزة مأساة أخرى تضاف إلى كم المآسي المتعددة والقاتلة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

أونروا: 625 ألف طفل من دون تعليم في غزة (فيديو)

وجهت الإعلامية ياسمين عز، انقطاع الكهرباء أصبح حديث الناس خلال الأيام الماضية، مشيرة إلى أن الأمر يتجاوز الجدل حول تخفيف الأحمال وأسبابه ومدته.

مش موضوع كوميدي.. ياسمين عز تنتقد تعليقات قطع الكهرباء (فيديو)

اندلع حريق في استاد الإسكندرية خلال مباراة، بيراميدز وسموحة  التي أقيمت  مساء اليوم الجمعة في استادالأسكندرية 

لحظة اشتعال حريق استاد الإسكندرية أثناء مباراة بيراميدز وسموحة (فيديو)

قال الفنان أحمد عز إن فيلم ولاد رزق 3 اختلف كثيرا عن الجزأين السابقين، مشيرا إلى أن الجزء الثالث أعلى بكثير من حيث الأداء والفكرة والإنتاج والأكشن مما قبله.

أحمد عز عن نجاج ولاد رزق: راعينا عقليات وآراء المشاهدين (فيديو)

قال دياب اللوح السفير الفلسطيني بالقاهرة، إن مصر لم تغلق المعبر وما يقال في هذا الصدد يدخل في نطاق أكاذيب قادة إسرائيل لذلك فإسرائيل تتحمل المسؤلية كاملة عن إغلاق معبر رفح وعدم عبور الجرحي والطلاب الفلسطينين إلى مصر.

إكذوبة إسرائيلية.. السفير الفلسطيني بالقاهرة يرد على شائعة غلق مصر لمعبر رفح (فيديو)

كشف الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم،  عن علاقته بجماعة الإخوان، قائلا: " لا أنكر أنني في وقت من الأوقات كنت من المدافعين عن جماعة الإخوان، وكنت أري أن هذا المشروع لابد أن يأخذ فرصته، وأنهم أشخاص طيبين وبتوع ربنا.

مظهر شاهين يعترف: كنت من المدافعين عن جماعة الإخوان (فيديو)

قال دياب اللوح، السفير الفلسطيني بالقاهرة، إن  قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت وحرقت أجزاء كبيرة من معبر رفح ولم يعد صالحا للعمل.

السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف الحرب بغزة (فيديو)
 


قال دياب اللوح السفير الفلسطيني بالقاهرة، إن مصر لم تغلق المعبر وما يقال في هذا الصدد يدخل في نطاق أكاذيب قادة إسرائيل لذلك فإسرائيل تتحمل المسؤلية كاملة عن إغلاق معبر رفح وعدم عبور الجرحي والطلاب الفلسطينين إلى مصر.

 السفير الفلسطيني بالقاهرة يرد على شائعة غلق مصر لمعبر رفح (فيديو)
 

مقالات مشابهة

  • رئيسة حزب مصر أكتوبر تزور مجمع خدمات الشيخ الشعراوي بالدقهلية (صور)
  • مكافحة التدخين والوقاية من الأنفلونزا الموسمية ضمن أنشطة الثقافة الصحية بالبحيرة
  • «مصر أكتوبر» يطلق مبادرة لدعم ومساندة مجمع الشيخ الشعراوي الطبي بالدقهلية
  • 1500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية كفر الأشقم
  • نشرة التوك شو.. تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف حرب غزة
  • حلقة عمل توعوية حول مكافحة المخدرات بوادي المعاول
  • «البلسم» توقع مذكرة تعاون مع «الجمعية السعودية للمخ والأعصاب» لتقديم خدمات صحية توعوية
  • زراعة الفيوم: مبادرة لتفعيل دور المراكز الإرشادية والتنمية الريفية لتقديم خدمات نافعة للمزارعين بالحقول
  • صور.. فعاليات مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية بالفيوم
  • تقدم خدمات طبية لـ 1230 مواطنًا في الحامول بكفر الشيخ