RT Arabic:
2024-07-03@15:12:39 GMT

إعلام عبري: صواريخ حزب الله تصيب 3 جنود إسرائيليين في كريات شمونة

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

إعلام عبري: صواريخ حزب الله تصيب 3 جنود إسرائيليين في كريات شمونة

‍‍‍‍‍‍

أفادت مراسلتنا بأن الطيران الحربي الإسرائيلي يحلق في سماء لبنان من شماله إلى جنوبه، بينما تحدثت القناة 12 العبرية عن إصابة 3 جنود أحدهم بجروح خطيرة في كريات شمونة شمال إسرائيل.

إقرأ المزيد حزب الله يعلن استهداف ثكنة "برانيت" وتجدد القصف الإسرائيلي لقرى جنوب لبنان

وأعلن حزب الله في بيان أنه استهدف ‌‌‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏عند الساعة 8:35 من صباح اليوم الخميس ‏مقر ‏قيادة اللواء الشرقي 769 التابع لفرقة الجليل 91 في ثكنة كريات شمونة بالأسلحة المناسبة.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، إن جنديا إسرائيليا أصيب بجروح خطيرة وجندي احتياط بجروح طفيفة جراء إطلاق حزب الله صواريخ مضادة للدروع على كريات شمونة.

وكان الحزب أعلن اليوم أيضا، استهداف ثكنة "برانيت" الإسرائيلية.

وأشار مراسلنا إلى أنه تم تفعيل منظومة القبة الحديدية في أجواء مزارع شبعا بعد إطلاق دفعة من الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه المواقع الإسرائيلية.

يأتي ذلك، بينما يستمر القصف المدفعي الإسرائيلي منذ ساعات الصباح الأولى بين بلدتي كفركلا والعديسة في القطاع الشرقي جنوب لبنان.

وقالت مراسلتنا إن القوات الإسرائيلية تجري تمشيطا بالأسلحة الرشاشة المتوسطة باتجاه بلدة كفركلا والوزاني في القطاع الشرقي، فيما نفذ الطيران غارة جوية على منزل في بلدة كفركلا من دون الإفادة عن وقوع إصابات.

وفي القطاع الغربي، استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي مناطق بين بلدتي يارين والضهيرة، والأطراف الغربية لبلدة طيرحرفا، وأطراف بلدة الجبين في القطاع الغربي جنوب لبنان، وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية على بلدة طيرحرفا.

وأظهرت مقاطع مصورة آثار الغارة التي نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم الخميس على بلدة الخيام الحدودية جنوب لبنان.

ونشر الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو للغارات الجوية التي نفذها الطيران الحربي اليوم على بلدة الخيام في القطاع الشرقي.

وشنت المدفعية الإسرائيلية قصفا مدفعيا عنيفا على أطراف بلدة الهبارية في القطاع الشرقي وبلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط جنوب لبنان.

في غضون ذلك، حلق الطيران الحربي الإسرائيلي بشكل مكثف في أجواء الساحل اللبناني، من الجنوب مرورا بالعاصمة بيروت وصولا إلى طرابلس شمالا والبقاع شرقا عند الحدود اللبنانية السورية، وفق مراسلتنا.

وأظهر فيديو خاص لـRT تحليقا مكثفا للطيران الحربي الإسرائيلي في أجواء العاصمة بيروت تزامنا مع إشكالات بين متظاهرين والقوى الأمنية أمام مبنى مقر الحكومة اللبنانية.

المصدر: RT



المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الحرب على غزة بيروت حزب الله طوفان الأقصى قطاع غزة الطیران الحربی الإسرائیلی فی القطاع الشرقی کریات شمونة جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

إعلام عبرى: سقوط 5 صواريخ أطلقت من لبنان بمناطق مفتوحة في معيان باروخ

أفادت القناة 12 الإسرائيلية برصد سقوط خمسة صواريخ أطلقت من لبنان وسقطت في مناطق مفتوحة في معيان باروخ، دون تسجيل أي أضرار أو إصابات.

 

وذكرت القناة أن الصواريخ أطلقت من الأراضي اللبنانية وسقطت في مناطق غير مأهولة، مما حال دون وقوع إصابات أو أضرار مادية. وأكدت الجهات الأمنية الإسرائيلية أنها تتابع الوضع وتقوم بتقييم الأضرار والتحقق من مصدر إطلاق الصواريخ.

 

وأضافت القناة أن القوات الإسرائيلية في حالة تأهب قصوى وتعمل على تعزيز التدابير الأمنية في المناطق الحدودية مع لبنان، تحسباً لأي تطورات أو هجمات مستقبلية.

 

ويأتي هذا الحادث في ظل تصاعد التوترات على الحدود بين إسرائيل ولبنان، حيث تتبادل القوات الإسرائيلية وحزب الله القصف والهجمات في الفترة الأخيرة. وتواصل السلطات الإسرائيلية مراقبة الوضع عن كثب والتنسيق مع المجتمع الدولي لضمان استقرار المنطقة.

 

روسيا تدعم بعض سفنها الحربية بصواريخ "زيركون"

ذكر مصدر في وزارة الدفاع الروسية أن روسيا أدخلت تعديلات على بعض سفنها الحربية، وزودتها بمنصات لإطلاق صواريخ "زيركون" الفرط صوتية.

 

وأشار المصدر إلى أن الخبراء الروس قاموا بتحديث سفينتين حربيتين من السفن التي تم تطويرها في إطار المشروع 20385، بهدف تجهيزهما بمنصات لإطلاق الصواريخ المجنحة والصواريخ الفرط صوتية.

 

وتبعا للمصدر فإن سفينتي "غريمياشي" و"بروفورني" الحربيتين حصلتا على منصات لإطلاق أنواع مختلفة من الصواريخ، منها صواريخ "كاليبر" المجنحة، وصواريخ "أونيكس"، وصواريخ "زيركون" الفرط صوتية.

 

وتصل سرعة صاروخ "زيركون" الروسي إلى 9 ماخ (نحو 11025 كم/سا)، ويمكنه ضرب أهداف متنوعة على مسافات تصل إلى 1000 كم.

 

أما السفن الحربية التي تطورها روسيا في إطار المشروع الحكومي 20385 فيبلغ طول كل سفينة منها نحو 104 أمتار، وعرضها 13 مترا، ومقدار إزاحتها للمياه 2220 طنا، ولها القدرة على الإبحار بسرعة 27 عقدة بحرية وقطع مسافة 3500 ميل في كل مهمة.

 

وتتسلح هذه السفن بالصواريخ المضادة للأهداف الجوية، والصواريخ المضادة للسفن، ومنظومات لإطلاق صواريخ "كاليبر" و"أونيكس" المجنحة الروسية، إضافة إلى منظومتي АК-630М رشاشتين من عيار 30 ملم، ومنظومات لإطلاق الطوربيدات.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن قصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • إطلاق 15 صاروخا على الأراضي المحتلة.. وانفجارات فى كريات شمونة
  • حزب الله يطلق صواريخ على شمال إسرائيل بعد مقتل لبناني بضربة إسرائيلية
  • حزب الله: استهداف ثكنة كريات ‏شمونة الإسرائيلية بعشرات صواريخ الكاتيوشا
  • إعلام العدو: بلدية “كريات شمونة” تطالب المستوطنين بالتوجه إلى الملاجئ إثر التحذير من سقوط صواريخ
  • مراسلتنا: مقتل لبناني بغارة إسرائيلية على بلدة الزلوطية جنوب لبنان
  • قصف بين حزب الله وإسرائيل وسموترش يدعو لإقامة منطقة عازلة داخل لبنان
  • إعلام عبرى: سقوط 5 صواريخ أطلقت من لبنان بمناطق مفتوحة في معيان باروخ
  • جيش الاحتلال يقصف مناطق في جنوب لبنان
  • غارات اسرائيلية استهدفت البياضة وكفركلا