نقلت وزير الأسرة والخدمات الاجتماعية التركية، ماهينور أوزدمير غوكتاش، تعازي الرئيس رجب طيب أردوغان، إلى مراسل قناة "الجزيرة" في قطاع غزة وائل الدحدوح.

جاء ذلك خلال زيارة تعزية أجرتها الوزيرة التركية إلى وائل الدحدوح أثناء عزاء والدته في العاصمة القطرية الدوحة.

Aile ve Sosyal Hizmetler Bakanı Mahinur Özdemir Göktaş, İsrail'in Gazze'ye yönelik saldırılarında eşi ve çocuklarını kaybeden Al Jazeera televizyonu çalışanı gazeteci Vail ed-Dahduh'a taziye ziyaretinde bulundu.

Taziyeye T.C. Doha Büyükelçisi Mustafa Göksu eşlik etti.

Dahduh,… pic.twitter.com/x7vJSqimNB — Fokus+ (@fokusplusnet) February 8, 2024
وظهرت الوزيرة في مقطع مصور متداول على منصات التواصل الاجتماعي خلال تقديمها التعازي للدحدوح، فيما كان السفير التركي لدى الدوحة مصطفى جوكسو يترجم كلام المسؤولة التركية إلى العربية.

من جهته، توجه الدحدوح الذي يخضع للعلاج في الدوحة جراء إصابته خلال تغطيته عدوان الاحتلال على غزة، عن شكره للوفد التركي.

وتوفيت والدة وائل الدحدوح في أحد مستشفيات قطاع غزة عقب تدهور حالتها الصحية، فيما كان ابنها يتلقى العلاج في الدوحة، ما أثار موجة حزن واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي.


يشار إلى أن الدحدوح وصل إلى دولة قطر في 16 كانون الثاني/ يناير الماضي، على متن طائرة إجلاء قطرية استقلها من مصر التي دخلها عبر معبر رفح، لغرض تلقي العلاج بعد إصابته خلال تغطيته العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة على مدى مئة يوم.

وتلقى الدحدوح قبل خروجه من القطاع، نبأ استشهاد نجله الصحفي حمزة الدحدوح، ورفيقه مصطفى ثريا، جراء غارة إسرائيلية استهدفت سيارة كانت تقلهما في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، خلال قيامهما بعملهما الصحفي.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يستهدف فيها الاحتلال أفرادا من عائلة الصحفي وائل الدحدوح، حيث تعد حادثة اغتيال حمزة هي الاستهداف الثاني لأفراد من أسرة وائل الدحدوح، وقد استشهدت زوجته وابنه وابنته وحفيده، بقصف للاحتلال على منزلهم قبل نحو شهرين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية أردوغان الدحدوح القطرية تركيا فلسطين أردوغان قطر الدحدوح سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وائل الدحدوح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني يلتقي وفداً من حماس في الدوحة

التقى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، وفداً من حركة حماس خلال زيارته إلى العاصمة القطرية الدوحة، بعد يومين من هجوم صاروخي إيراني على إسرائيل رداً على اغتيال رئيس الحركة إسماعيل هنية في طهران.

وقالت حركة حماس في بيان، الخميس، إن بزشكيان ووزير خارجيته عباس عراقجي، وسفير إيران لدى قطر علي صالح آبادي التقوا، الأربعاء، وفداً من الحركة برئاسة رئيس مجلس الشورى محمد درويش، إلى جانب عدد من قادة الحركة هم خالد مشعل وخليل الحية وحسام بدران ومحمد نصر.

الجيش الاسرائيلي يقتل "الذراع اليمنى" للسنوار - موقع 24أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، اليوم الخميس، مقتل 3 من أبرز قيادات حركة حماس في غزة، خلال عملية استخباراتية قبل 3 أشهر تقريباً.

وأضاف البيان أن الطرفين بحثا "مجمل التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وخاصة العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة والذي تطوّر إلى عدوان موسع يستهدف مناطق مختلفة من لبنان".

وأطلقت إيران، الثلاثاء، نحو 200 صاروخ على إسرائيل في ثاني هجوم على عدوها اللدود في غضون 6 أشهر، بعد هجوم بالصواريخ والطائرات المسيّرة في أبريل(نيسان).

بعد الهجوم على إسرائيل..الإيرانيون بين مؤيد ومعارض وخائف من المستقبل - موقع 24انتصبت في ميدان ولي عصر بوسط طهران، لوحة كبيرة بصورة رسمت بالأخضر على خلفية صفراء للأمين العام الراحل لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، وعليها الآية القرآنية "ألا إن نصر الله قريب".

وقال الحرس الثوري الإيراني إن الهجوم جاء رداً على مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، والضابط الرفيع في الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان، في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية الأسبوع الماضي، وهنية الذي اغتيل في طهران في يوليو (تموز). 

واعتبرت الحركة في بيانها أن الهجوم "إنجاز مهم في تعزيز الردع لدى جبهة المقاومة"- حسب وصفها.

إسرائيل تطلب إخلاء قرى بجنوب لبنان وسماع دوي انفجارات في بيروت - موقع 24أصدر الجيش الإسرائيلي، الخميس، تحذيرات لأكثر من 20 قرية وبلدة في جنوب لبنان بالإخلاء على الفور، في وقت تواصل فيه إسرائيل توغلها البري هناك إثر تكبدها أكبر خسارة في يوم واحد خلال عام من الاشتباكات مع تنظيم حزب الله المدعومة من إيران.

ونقل البيان عن بزشكيان قوله إن اغتيال هنية "كان أحد أكثر أحداث حياته إيلاماً".

ونقل الموقع الإلكتروني للرئاسة الإيرانية من جهته عن بزشكيان قوله خلال اللقاء: "إن مواصلة النظام الصهيوني جرائمه أدّى إلى ردّ حاسم من القوات المسلحة"، مضيفاً أن إسرائيل ستتلقى "رداً أقوى مدمّراً في حال ارتكبت هفوة صغيرة".

مقالات مشابهة

  • عاجل - أجهزة الأمن الفلسطينية تعتقل الصحفي ليث جعار مراسل الجزيرة خلال تقديمه شكوى
  • بريطانيا.. يتجسس على والدته ويحاول قتل شريكها بسبب الميراث
  • خاتم ميغان ماركل يثير قلق الأمير ويليام.. ما القصة؟
  • الرئيس الإيراني يلتقي وفداً من حماس في الدوحة
  • شاهد بالفيديو.. في مشهد مؤثر الفنان شريف الفحيل يلتقي بوالدته بعد فراق دام 6 سنوات
  • بدء المؤتمر الصحفي لوزيرة التخطيط لإعلان مؤشرات اقتصادية مهمة
  • أوبر توصل الطلبات بطائرات بدون طيار
  • تناقضات العلاقات التركية-الاسرائيلية
  • هكذا ودعت طفلة رضيعة والدها الشهيد في قطاع غزة (شاهد)
  • أردوغان يجدد دعوته للاعتراف بفلسطين