حصد المخترعون القطريون المشاركون في /المعرض الدولي الرابع عشر للاختراعات في الشرق الأوسط/، الذي أقيم في دولة الكويت خلال الفترة من 4 حتى 7 فبراير الجاري، خمس ميداليات ملونة (ذهبية واحدة وفضيتان وبرونزيتان)، وسط تنافس بين أكثر من 200 اختراع من أكثر من 40 دولة عربية وأجنبية.

وحصل على الميدالية الذهبية المبتكر عمر العمادي، عن ابتكار /نظام مبتكر لمراقبة جودة المياه/، أما الميدالية الفضية، فقد كانت من نصيب الدكتور سيف الحجري عن ابتكار /معلم برايل/ من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وكذلك نال الميدالية الفضية المبتكران بندر المنصوري ونايف العجمي عن ابتكارهما جهاز /زراعة النباتات بالطاقة الشمسية والهوائية/، وفاز الدكتور هتمي الهتمي بالميدالية البرونزية عن ابتكاره /فقاعة الإنقاذ/ من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، كما حصل المبتكر حمد اليافعي أيضا على الميدالية البرونزية عن ابتكاره /كشف خطر إصابة القدمين بمرض السكري/.

وقال الشيخ علي بن سلمان آل ثاني المدير الإداري في النادي العلمي القطري رئيس الوفد القطري المشارك: "نشعر بالفخر لوجود هذه الكوكبة من الشباب القطري الطموح والتواق للأفضل... لقد أثبت الوفد المشارك حضورا متميزا وقدرة كبيرة على تجاوز التحديات، ووضع الحلول الصحيحة لأي مشكلة أو عائق وفي مكانها الصحيح"، مثنيا على دور جامعة قطر في مجال البحث والابتكار، ودورها الرائد في هذا المجال، والذي أثبت حضوره في المحافل والمعارض العلمية العالمية.

يذكر أن هيئة محكمي المعرض تضم نحو 60 محكما من الأكاديميين والمختصين في كافة المجالات العلمية، ويتم تصنيف الاختراعات المشاركة إلى 22 مجالا، تشمل المجالات العلمية والهندسية والطبية والنقل والزراعة والأمن والأجهزة الصناعية، والمجالات الرياضية والوسائل التعليمية والدعاية والإعلان وغيرها، وهي المجالات المتبعة نفسها لتصنيف الاختراعات في معرض جنيف الدولي للاختراعات.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

الداخلية العراقية تصدر لأول مرة بطاقة وطنية ملونة غير قابلة للتزوير.. فيديو وصور

الداخلية العراقية تصدر لأول مرة بطاقة وطنية ملونة غير قابلة للتزوير.. فيديو وصور

مقالات مشابهة

  • فريق التفاوض المشترك لدول التحالف المعني بملف المحتجزين والمخفيين قسراً يشارك في مفاوضات مسقط على قاعدة الكل مقابل الكل
  • الداخلية العراقية تصدر لأول مرة بطاقة وطنية ملونة غير قابلة للتزوير.. فيديو وصور
  • منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت
  • «التمثيل التجاري»: 11.5 مليار يورو صادرات مصر لدول الاتحاد الأوروبي العام الماضي
  • مصر تفوز بذهبيتين في منافسات الفردي ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • بدء جلسات المؤتمر الدولي السنوي لطب وجراحة الفم والأسنان في بنغازي
  • تمارا حداد: مجلس الأمن الدولي أثبت فشله في تنفيذ قراراته ضد إسرائيل
  • مدرس مساعد بكلية العلوم جامعة المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" المرموقة من مجتمع الحفريات الدولي
  • مدرس مساعد بعلوم المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" من مجتمع الحفريات الدولي
  • طلاب المملكة يحصدون 5 ميداليات في أولمبياد الرياضيات بتركيا