علوم وتكنولوجيا، آبل قد تجلب كاميرا منظار فائقة لهواتف آيفون 16برو ماكس،تفصل شركة آبل أقل من شهرين عن تقديم أحدث أجهزة آيفون لهذا العام سلسلة آيفون 15 .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر آبل قد تجلب كاميرا منظار فائقة لهواتف آيفون 16برو ماكس ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

آبل قد تجلب كاميرا منظار فائقة لهواتف آيفون 16برو ماكس

تفصل شركة آبل أقل من شهرين عن تقديم أحدث أجهزة آيفون لهذا العام - سلسلة آيفون 15 - التي من المحتمل أن تصل في سبتمبر وبينما لا يزال الإنترنت يعج بشائعات سلسلة آيفون 1، بدأت تسريبات جديدة عن سلسلة آيفون 16 حيث شاركت MacRumors ، نقلاً عن محطة الدردشة الرقمية Tipster، بعض التفاصيل حول آيفون 16 برو ماكس. 

ذكر التقرير أن iPhone 16 Pro Max يمكن أن يكون أول من يتميز بكاميرا منظار تقريب فائقة تعمل على زيادة التكبير البصري.

ومع ذلك يبدو أن آبل قد تقصر استخدام هذه العدسة على آيفون 16 برو ماكس فقط.

يُخصص ملصق التقريب "الفائق" أو "الفائق" للكاميرات ذات البعد البؤري 300 مم، مما يؤدي إلى تكبير الأشياء البعيدة بشكل كبير وسحبها.

 والجدير بالذكر أن الكاميرات المقربة في طرازي iPhone 13 Pro و iPhone 14 Pro لها طول بؤري يعادل 77 ملم.

وبالتالي فإن البعد البؤري الذي يزيد عن 300 مم على iPhone 16 Pro Max سيكون زيادة كبيرة بشكل كبير على طرز آيفون الأخرى.

 إذا تم تصديق الشائعات فقد تقصر آبل تقنية عدسة Periscope على طرازات Pro نظرًا للمساحة التي تتطلبها الأجهزة.

أين تستخدم الكاميرات المقربة الفائقة؟

تشير MacRumors إلى أن الكاميرات المقربة الفائقة تُستخدم غالبًا في التصوير الفوتوجرافي للألعاب الرياضية والحياة البرية والصور الشخصية توفر مسافة كافية بين الهدف والمصور.

وتقنية عدسة Periscope مستخدمة بالفعل من قبل الشركات المصنعة للهواتف الذكية مثل سامسونج، وفي الوقت نفسه من المرجح أن يقدم ‌iPhone 15‌ Pro Max زوومًا بصريًا يصل إلى 6x ، وهو تحسن عن التقريب البصري 3x الحالي في طرز iPhone 14 Pro.

يضيف التقرير أيضًا أن جهاز iPhone 16 Pro Max سيحتوي على الأرجح على كاميرات أكبر بقياس 1 / 1.14 بوصة، كذلك ستكون هذه ترقية ملحوظة من 1 / 1.28 بوصة لجهاز iPhone 14 Pro Max، ويعني المستشعر الأكبر مزيدًا من الضوء ودقة أعلى وضبابية خلفية محسّنة ونطاق ديناميكي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: آيفون آيفون موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كاميرا مراقبة ترصد لحظة سرقة بطارية سيارة ببنها|فيديو

أظهر مقطع فيديو إلتقطته كاميرا مراقبة ، تابعة لأحد المحلات التجارية الواقعة في شارع فاطمة الزهراء – العمري سابقًا – متفرع من كلية تجارة – قسم ثان بنها – محافظة القليوبية " لص " متخصص في سرقة بطاريات السيارات الملاكي. 

سرقة بطارية سيارة ببنها 

ويظهر المقطع إستخدام " لص بطاريات السيارات "  لدراجة نارية " موتوسيكل " دون لوحات معدنية ، حيث إختار إحدى سيارات أحد أهالى المنطقة سيارة ملاكي – متوقفة أمام أحد المنازل فى الشارع الفرعي كهدف لتنفيذ عمليته ، وقام بتوقيف الدراجة النارية أمام السيارة ، ثم استخدم آلة حادة لسرعة فتح الغطاء الأمامي – غطاء محرك السيارة ، ثم قام بفك بطارية السيارة وإغلاق الغطاء مرة أخرى ثم إنطلق بدراجته النارية مسرعًا.  

وأثناء العملية قام " اللص " بمراقبة الشوارع الجانبية أولاً قبل الشروع فى السرقة خاصة وأنه أقدم على السرقة صباح يوم الجمعة الماضية الموافق 27 سبتمبر من الشهر الجاري .

أسعار العملات الأجنبية و العربية مقابل الجنيه المصري اليوم بالبنوك العاملة 


 

يذكر أن هذه الواقعة ليست الأولي من نوعها بذات المنطقة ، حيث شكا العشرات من أهالى مدينة بنها ، تعرض سياراتهم لسرقة البطارية من داخلها ، وفي وقت سابق قام رجال مباحث قسم أول بنها ، بالقبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة بطاريات السيارات أول سبتمبر الجاري إلا أنه لا زال البعض منهم يمارس نشاطه الإجرامي داخل المدينة الهادئة. 

وناشد أهالى مدينة بنها –  المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية واللواء عبدالفتاح القصاص مدير أمن القليوبية ، سرعة القبض على " لصوص " السيارات وتزويد الشوارع الجانبية بدوريات أمنية خاصة في العطلات الرسمية و الراحات الأسبوعية للحد من إنتشار الجريمة وحفاظًا على الأرواح و الممتلكات الشخصية. 

وفي سياق متصل وثق بعض الأهالي على موقع التواصل الإجتماعي “ فيس بوك ” تعرضهم لسرقة بطارية السيارة الملاكي ، منهم من تعرض للسرقة أمام منزله ، وأخرون بمناطق مختلفة و منها منطقة مستشفى الكويتي الخاصة و التأمين الصحي بمدينة بنها التابعة لقسم ثان بنها ، محذرين الأهالي بتوخي الحيطة و الحذر من لصوص سرقة البطاريات خاصة أصحاب سيارات ماركات “ شاهين و فيات و الدايو ” 

لمزيد من الأخبار و التقارير إضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • السيسي يشدد على أهمية التوجه المجتمعي نحو دراسة علوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات
  • لبناء كوادر مصرية.. «السيسي» يؤكد أهمية دراسة علوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات
  • كاميرا مراقبة ترصد لحظة سرقة بطارية سيارة ببنها|فيديو
  • كيفية عمل اختصار شاشة قفل iPhone
  • مقارنة تفصيلية بين iPhone 16 Pro Max و Galaxy S24 Ultra
  • لهواتف أندرويد.. احذر هذه البرامج الضارة
  • خيارات جمالية.. تغييرات جديدة في كاميرا "واتس آب"
  • كيف تتأكد من أن هاتف iPhone الخاص بك أصلي وليس مقلدًا؟
  • مفاجأة.. تجربة مدون تكشف عدم تطور كاميرا آيفون بين 2021 و2024
  • هل الربط بين الأطعمة فائقة المعالجة والسكري من النوع 2 أمر مثبت؟