أعلنت مؤسسة دبي الصحية – أول نظام صحي أكاديمي متكامل في دبي – عن افتتاح مركز طب الأجنة بمستشفى لطيفة بدعم من “مجموعة الطاير” حيث يعنى المركز بحالات الحمل الحرجة ويوفر الرعاية المتخصصة للنساء الحوامل.

وتم افتتاح المركز بحضور سعادة الدكتورة رجاء عيسى القرق رئيسة مجلس إدارة “مؤسسة الجليلة” عضوة مجلس إدارة دبي الصحية وسعادة الدكتور عامر أحمد شريف المدير التنفيذي لـ”دبي الصحية” والدكتورة منى تهلك المديرة التنفيذية للشؤون الطبية في دبي الصحية والمديرة التنفيذية لمستشفى لطيفة والسيد أحمد الطاير عضو مجلس إدارة “مجموعة الطاير” وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

وتم إنشاء المركز بدعم قيمته 4 ملايين درهم من قبل مجموعة الطاير تلقته “مؤسسة الجليلة” التي تقود مهمة العطاء في دبي الصحية تكريماً لذكرى المرحومة شيخة عبد الله بن كلبان وذلك بهدف دعم جهود دبي الصحية في تقديم رعاية تتمحور حول المريض من خلال نظامها الصحي الأكاديمي المتكامل.

ويتمتع المركز بإمكانات وأجهزة عالية الجودة والدقة تضمن الرعاية الفائقة لأكثر الحالات تعقيداً حيث يقوم فريق متكامل من أخصائيي الأطفال والولادة بتقديم رعاية شاملة للأم والطفل طوال فترة الحمل لغاية الإنجاب بهدف تخفيف المتاعب الصحية لكليهما مستقبلاً.

وقالت الدكتورة رجاء عيسى القرق ” يسعدنا التعاون مع مجموعة الطاير التي ساهمت تبرعاتهم السخية في إنشاء وافتتاح مركز طب الأجنة في مستشفى لطيفة. شراكتنا الاستراتيجية مع مجموعة الطاير تساهم في تعزيز الصحة العامة ورفاه المجتمع تماشياً مع رؤية دبي الصحية في الارتقاء بصحة الانسان”.

من جانبه قال السيد أحمد الطاير ” يشرفنا كعائلة رد جزء من الجميل لدولة الإمارات الدولة التي لم تتأخر في رعاية أبنائها وكل من على أرضها وتوفير كل سبل الرفاه لهم وللأجيال القادمة وذلك من خلال جعل الرعاية الصحية على رأس أولوياتها ونقطة محورية في منظومتها تماشياً مع رؤية قيادتنا الرشيدة”.

وأضاف ” تماشياً مع الجهود الخيرية لمجموعة الطاير التي تعنى بدعم القطاع الصحي لاسيما الأطفال سعدنا بالعمل يداً بيد مع مؤسسة الجليلة ومستشفى لطيفة لإنشاء مركز طب الأجنة حيث يمثل افتتاح هذا المركز إنجازاً مبتكراً في قطاع الرعاية الصحية ويعيد تشكيل مشهد الرعاية المتخصصة لمرحلة ما قبل الولادة في المنطقة ونحن على يقين بأن المركز لن يوفر الرعاية الصحية المثلى للمرضى فحسب بل سيكون منصة للبحث والتطوير بإدارة فريق دبي الصحية”.

من جانبها أوضحت الدكتورة منى تهلك أن مركز طب الأجنة الذي يضم أحدث التقنيات والكفاءات يعد استجابة استباقية للطلب المتزايد على الرعاية الصحية في فترة ما قبل الولادة حيث إنه يعتبر إضافة قيمة لنظام المؤسسة الصحي الأكاديمي توفر رعاية متخصصة للأمهات الحوامل في حالات الحمل الحرجة.

وأشارت على أن المركز يمتلك إمكانات ليكون مركز للإكتشاف ويعزز من البحث والابتكار الذي يركز بشكل خاص على تحسين الرعاية الصحية لفترة ما قبل الولادة وتوفير العناية للحالات الحرجة.

وسيبدأ المركز في استقبال الحالات ابتداءً من 12 فبراير الحالي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الرعایة الصحیة دبی الصحیة

إقرأ أيضاً:

“مركز الشارقة لصعوبات التعلم” يطلق أول برنامج صيفي أكاديمي لطلابه من 1 إلى 11 يوليو تحت شعار “معاً نتعلم”

أعلن مركز الشارقة لصعوبات التعلم عن إطلاق أول برنامج صيفي طلابي 2024 يستهدف فئة ذوي صعوبات التعلم من مختلف الأعمار ومن كلا الجنسين، وذلك خلال الفترة من 1 وحتى 11 يوليو المقبل، تحت شعار “معاً نتعلم”، ويهدف البرنامج إلى تشجيع الطلاب على استثمار أوقاتهم وتنمية مواهبهم وإكسابهم المهارات والخبرات الميدانية المختلفة.
ويشتمل البرنامج على 44 ساعة تدريبية تحوي أنشطة متنوعة تضم تنمية المهارات الأكاديمية والمهارات الإدراكية، والجانب اللغوي والوظيفي وخاصة مهارة الاستماع والإلقاء، إلى جانب محاضرات وجلسات تثقيفية للأسر، كما يتضمن البرنامج فعاليات ترفيهية تستهدف تفعيل برنامج المناصرة الذاتية لدى الطلبة، والتركيز على الجانب النفسي، وإجراء مسابقات بين الطلبة، وتنظيم رحلات وزيارات خارجية هادفة تقدم للمشاركين تجربة تعليمية وترفيهية مميزة وتسهم في تطوير وتنمية مهاراتهم في مختلف المجالات، وتوفر لهم بيئة محفزة وممتعة خلال فترة الصيف.
حرص على استدامة التعلم
وأكدت سعادة الدكتورة هنادي السويدي مدير مركز الشارقة لصعوبات التعلم، أن إطلاق البرنامج الصيفي يمثل خطوة رائدة تعكس التزام المركز بتوفير أفضل الفرص التعليمية لطلابه واستدامة دوره في تنمية مهارات ذوي صعوبات التعلم خلال العطلة الصيفية، من خلال توفير دعم تعليمي يلبي احتياجاتهم، في إطار الحرص على متابعة نمو مهاراتهم والمحافظة على ديمومة الخدمات والبرامج التعليمية طوال العام، والعمل على تحقيق التكامل بين البرامج التربوية والتأهيلية والترفيهية بالإضافة إلى الفعاليات والأنشطة المصاحبة التي تشمل أولياء أمور الطلبة.
أهمية التعلم الجماعي
ودعت الدكتورة هنادي السويدي منتسبي المركز وأسرهم إلى المشاركة في البرنامج الذي يوفر فرصة لمواصلة التعلم والاستكشاف والنمو ليعكس بشعاره “معاً نتعلم” أهمية التعلم الجماعي والتدريب على التعاون واستلهام روح الفريق ومواصلة اكتساب المهارات أثناء العطلة الصيفية، مشيرة إلى أن تصميم البرنامج المتكامل يعكس رؤية المركز لأهمية تعزيز وعي الطلاب، باعتبار أن صعوبات التعلم لا تؤثر فقط على التحصيل الأكاديمي بل تمتد لتشمل الجوانب النفسية والاجتماعية، ومن هنا يأتي تركيز البرنامج على أهمية تعزيز الثقة بالنفس من خلال الأنشطة التي تشجع على المشاركة والتعاون لتعزيز ثقة طلبة ذوي صعوبات التعلم من داخل المركز و خارجه، بأنفسهم وقدرتهم على التواصل الاجتماعي مع أقرانهم.


مقالات مشابهة

  • المخا.. افتتاح مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة بدعم كويتي
  • مدير هيئة الرعاية يتفقد منشآت الهيئة العامة بمحافظة الإسماعيلية
  • أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”
  • “دي بي ورلد الخيرية” تتبرع بـ15 مليون درهم لصالح مستشفى حمدان بن راشد للسرطان
  • تعاون بين جامعة أبوظبي و “برجيل القابضة” لتطوير بحوث العلوم الصحية
  • “بيورهيلث” تعلن إتمام صفقة بيع مركز أبوظبي للخلايا الجذعية و”ياس كلينك”
  • نائب محافظ البحيرة تفتتح وحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى حوش عيسى
  • مركز “استدامة” ينظم ملتقى التقنيات الزراعية المتقدمة في الري والتسميد
  • “مركز الشارقة لصعوبات التعلم” يطلق أول برنامج صيفي أكاديمي لطلابه من 1 إلى 11 يوليو تحت شعار “معاً نتعلم”
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في عرسال