الوطن | متابعات

النائب بالمجلس الرئاسي  موسى الكوني شارك اليوم الخميس في الندوة العلمية المؤسساتية للتعريف بالبرنامج الوطني للتوعية والإصلاح، التي نظمتها الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية بحضور رئيس الهيئة  محمد العباني وعدد من الشخصيات الحكومية والدينية، والهدف من هذه الندوة هو تعزيز التعاون بين مؤسسات الدولة لمكافحة الظواهر الهدامة.

في كلمته، أكد  النائب على أهمية البرامج التوعوية والإصلاحية في حماية الشباب من الانحراف والرذيلة، مشيراً إلى أن هذه الجهود تحمل رسالة بأن مؤسسات الدولة تعمل على حماية الدين والقيم من التأثيرات السلبية.

وشدد على ضرورة استمرار معركة التوعية والإرشاد لحماية الشباب من الأفكار الهدامة التي تنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكداً على ضرورة استغلال هذه الوسائل بشكل إيجابي من خلال التوعية والإرشاد.

وفي ختام كلمته، أشاد بجهود الهيئة في إقامة البرنامج الوطني للتوعية والإصلاح، مؤكداً أن هذه الندوة هي بداية المعركة الحقيقية للحفاظ على القيم والأخلاق والدين، وأن التوصيات التي ستخرج بها ستسهم في مكافحة الأفكار المتطرفة والظلام الفكري.

الوسومالبرنامج الوطني التوعية والإصلاح الكوني ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: البرنامج الوطني الكوني ليبيا

إقرأ أيضاً:

«مياه الشرقية» تنظم ندوة لخطباء وأئمة المساجد للتوعية بترشيد الاستهلاك

نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، ندوة للخطباء والأئمة بمدينة أبو كبير، لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على المياه وترشيد الاستهلاك، في ظل النمو السكاني المتزايد، مع التأكيد على أهمية تفاعلهم مع المخالفات في هذا الشأن وضرورة الإبلاغ عنها للتعامل الفوري معها.

ترشيد استهلاك المياه

وأكد المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، أهمية التواصل مع جميع المؤسسات الحكومية والجهات التنفيذية من أجل تنفيذ برنامج توعوي متكامل للوصول إلى المواطنين لتوضيح الرؤية العامة لاستيراتيحية الدولة للتنمية المستدامة، وتناول موضوعات حيوية مثل ترشيد استهلاك المياه وخطورة الطلمبات الحبشية والتخلص الآمن من مخلفات الصرف الصحي.

فيما قامت الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة، بالتنسيق مع قصر ثقافة أبوحماد، بعقد ندوة توعية وورشة تعليم مبادئ المياه للتوعية بضرورة ترشيد المياه واستخدام القطع الموفرة وعدم الإسراف في استخدامها وعدم إهدارها في رش الشوارع وغسيل السيارات.

صيانة دورية في المنازل

كما أكدت ضرورة عمل صيانة دورية لـ«السباكة» بالمنازل، وتعريف الحاضرين بالخدمات التي تقدمها الشركة، من خلال التعريف بالخط الساخن حالة وجود أي شكوى، وبرنامج قرائتي وسداد الفواتير عن طريق فوري، بالإضاف إلى شرح مفصل عن مراحل تنقية المياه وأهمية الحفاظ على مصادر المياه من التلوث.

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء في منطقة المرموم بدبي .. ويطلق البرنامج الوطني “ازرع الإمارات”
  • «مياه الشرقية» تنظم ندوة لخطباء وأئمة المساجد للتوعية بترشيد الاستهلاك
  • “هنالك جملة مهمة أريد أن أقولها” .. إلهام علي سفيرة حملة التوعية بسرطان الثدي صورة
  • الأنبا باخوم يشارك في ندوة الشابات الباحثات عن الدعوة
  • ندوة لـ”تريندز” والمركز الإقليمي  – اليونسكو تشدد على أهمية تمكين المعلم
  • “الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ” تستضيف تمرين “ميتافيرس الأزمات” الوطني
  • «الرياضة والبيئة» تنفذان المبادرة القومية للتوعية البيئية بمراكز الشباب تحت شعار youth saving Earth
  • وزارتا الرياضة والبيئة تنفذان المبادرة القومية للتوعية البيئية بمراكز الشباب
  • ندوة لـ”تريندز” والمركز الإقليمي لليونسكو تشدد على أهمية تمكين المعلم
  • بحضور إلهام علي وأيمن مطهر.. “MBC الأمل” تطلق حملة التوعية بسرطان الثدي من الرياض