ألحقت جمعية البر بالمنطقة الشرقية مجموعة من فتيات الأسر الأشد حاجة ببرنامج تدريبي متخصص في البرمجة الرقمية وتطوير تطبيقات الجوال.
وأكد مساعد الأمين العام للاتصال المؤسسي والمتحدث الإعلامي للجمعية فيصل المسند، أن هذه المبادرة تأتي انسجاماً مع برامج تأهيل المستفيدين وتمكينهم من فرص العمل وتحقيق طموحهم في المجال التقني، وذلك من خلال تعليمهم أساسيات البرمجة وتطوير التطبيقات، بما يُمكنهم من مواكبة التحول الرقمي والتطور التقني الذي تشهده المملكة، والذي ينعكس على بيئات العمل وفرص العمل الحالية والمستقبلية.


أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يلتقي المشرف العام على جمعية البرنائب أمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة دار اليوموأوضح المسند أن الجمعية تُدرك أهمية مواكبة رؤية المملكة 2030 في مجال التنمية والاهتمام بالتقنية والثقافة الرقمية، مؤكداً أن برنامج تدريب الفتيات على البرمجة الرقمية يُعدّ أحد أهم مبادرات الجمعية في هذا الإطار.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال تكريم الجمعية لجهة التدريب - اليومتطبيق عملي
عن المهارات التي اكتسبتها الفتيات خلال البرنامج، أشار المسند إلى أنهنّ تعلّمن أساسيات البرمجة وقمن بتطبيق عملي لإنشاء تطبيق رقمي لتبادل الكتب، وتطبيق آخر مختص بالنباتات وأنواعها، بالإضافة إلى تطبيق يتيح لمجموعات العمل التعاون مع المشرفين في المشاريع.
وختم المسند بالقول إن برنامج إلحاق الفتيات بالتدريب على البرمجة الرقمية يأتي ضمن خطة التحول التنموي للجمعية، التي تُولي اهتماماً كبيراً بتدريب وتأهيل المستفيدين لتمكينهم من الانخراط في سوق العمل.التعليم المستمر
أشار إلى أن الجمعية وظفت 999 شاباً وفتاة بعد تدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل، كما قدمت 976 منحة جامعية وتعليمية لأبناء الأسر ضمن برامج التنمية عبر التعليم المستمر.
وبين ان هذه المبادرة من جمعية البر بالمنطقة الشرقية تأتي خطوة رائدة تُسهم في تمكين فتيات الأسر الأشد حاجة من خلال إكسابهنّ مهارات تقنية مُتقدمة تُؤهلهنّ للانخراط في سوق العمل وتحقيق طموحاتهنّ.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام جمعية البر بالمنطقة الشرقية البرمجة الرقمية فرص عمل رؤية المملكة 2030 البرمجة الرقمیة

إقرأ أيضاً:

4905 مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجا بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحت اشراف مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم، نجحت إحدى جمعيات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي فى تسليم عدد (4905) قرض حسن للأسر الأكثر احتياجًا من أصحاب الصناعات اليدوية والحرفية أو من يمتلك مشروعًا ويريد تطويره.

واكد جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالفيوم، ان تسليم المشاريع التنموية ومتناهية الصغر تعمل على تحسين حياة الأف الأسر بالفيوم وتحويلها من أسر أولي بالرعاية إلى أسر منتجة ومشاركة في نمو الناتج القومي لمحافظتنا العظيمة مما سيغير من وجه الاقتصاد المصري .

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام أحد الجمعيات  أن التوسع فى النهوض بمستوى دخل الأسر الفقيرة وتحسين مستوى معيشتها يأتى من خلال مساهمة الجمعية فى اقامة مشروعات تنموية تتناسب مع الأسر الأكثر احتياجًا، ليدر دخلاً ثابت لهذه الأسر مع الأخد فى الإعتبار المناطق الأكثر احتياجًا و التى تكون بؤرة اهتمام الجمعية.

واشار أن الجمعية تعمل منذ 27 سنة وتؤدي دورها التنموي في المجتمع، وانها تسعى دائمًا إلى تطوير خدماتها في كافة أنحاء المحافظة تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم  من أجل تنمية المجتمع والوطن وصولًا لمجتمع مصري متضامن ومتماسك ومنتج يوفر العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية والحياة الكريمة للأسرة والفرد على أسس من العدالة والنزاهة والمشاركة .

يذكر أن تسليم المشاريع التنموية يأتى استكمالًا لجهود مديرية التضامن الاجتماعى التى توزعها لصالح الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى الفقيرة فى محافظة الفيوم من توزيع مساعدات موسمية واعادة اعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران وعمل الاسقف والمحارة والسباكة والارضيات وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تمامًا، بالاضافة الى تنظيم معارض ملابس ومعارض لتوزيع الاثاث والاجهزة الكهربائية .

مقالات مشابهة

  • الوزير: تحسين خدمات الاتصالات والإنترنت من أولويات المرحلة القادمة
  • أمانة الشرقية تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • “أمانة الشرقية” تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • 11,4 مليون درهم للارتقاء بالأسر المتعففة
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور
  • محمد جبران بعد تكليفه بحقيبة وزارة العمل: التركيز على تدريب العمالة الفنية
  • المسند يوضح لماذا شهر يوليو الأشد حرارة في المملكة
  • 4905 مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجا بالفيوم
  • أمير الشرقية يُدشّن مقر جمعية البركة الخيرية بالدمام
  • أمير الشرقية يدشن مقر جمعية البركة الخيرية بالدمام