بغداد اليوم -  

برعاية وحضور وزير الصحة...وزارة الصحة توقع عقدا مع شركة ايطالية لتشغيل وإدارة وصيانة مستشفى النجف التعليمي سعة 492 سريرا


برعاية وحضور السيد وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي وضمن اولويات البرنامج الحكومي، وقعت وزارة الصحة العراقية اتفاقية لتشغيل وإدارة وصيانة مستشفى النجف التعليمي سعة 492 سريرا مع شركة ايطالية متخصصة اليوم الخميس الموافق 8 شباط 2024 بحضور السفير الايطالي لدى العراق السيد ماوريتسيو كريكانتي والشركة الايطالية ومستشار رئيس الوزراء للشؤون الصحية الدكتور صالح ضمد والسادة الوكلاء ومدير عام صحة النجف.


وبين السيد الوزير انه "ضمن اولويات البرنامج الحكومي في  القطاع الصحي جرى توقيع عقد الشراكة الأول لتشغيل وإدارة وصيانة مستشفى النجف التعليمي سعة 492 سريرا ضمن مشروع إدارة المستشفيات الحديثة وفق البرنامج الحكومي".


واوضح السيد الوزير ان "العقد يعد الاول من نوعه منذ 50 عاما ويعد نجاح للحكومة العراقية"، لافتا الى ان "الغاية منه تطبيق معايير جديدة في ادارة وتشغيل المستشفيات وفق النظم الاوروبية الحديثة وتطوير الخدمات الصحية وتدريب الكوادر العراقية".


واشار الدكتور الحسناوي الى ان "المشروع في خطوته الاولى يتضمن  توقيع عقود  لإدارة وتشغيل 6 مستشفيات حديثة  وسيتم توقيع المستشفيات الاخرى خلال الاسبوعين المقبلين".


من جانبه ثمن السفير الايطالي لدى العراق "دور السيد الوزير والكادر المتقدم في الوزارة  على الجهود المبذولة لإتمام توقيع العقد"، مبينا ان "العقد سيكون نقطة انطلاق لزيادة حجم التعاون بين البلدين في القطاع الصحي والقطاعات الاخرى".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الأغلبية تؤكد على إعطاء الأولوية لملف التشغيل فيما تبقى من عمر الولاية الحكومية

زنقة20ا الرباط

عقدت أمس الأربعاء بالرباط هيئة رئاسة الأغلبية الحكومية اجتماعها العادي برئاسة عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، و فاطمة الزهراء المنصوري المنسقة الوطنية للقيادة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، وبمعية كل من راشيد الطالبي العلمي وسمير كودار.

وفي بلاغ لها أصدرته عقب الإجتماع أشادت رئاسة الأغلبية الحكومية بـ”تماسك مكونات الأغلبية، وتناسق مواقفها تجاه كل القضايا مما أثمر الحصيلة الحكومية الإيجابية التي قدمها رئيس الحكومة أمام مجلسي البرلمان رغم كل الأزمات والإكراهات التي واجهتها خلال هذه الفترة من تداعيات جائحة كوفيد، وحدة الجفاف، وآثار التوترات الجيوسياسية على سلاسل التموين”.

ونوهت الأغلبية الحكومية  بما “وصفته الجديد والمتميز في التدبير الحكومي المبني على التفعيل الناجع للالتزامات المضمنة في البرنامج الحكومي والتفاعل السريع والإيجابي مع الإشكالات الطارئة”.

وعبر البلاغ عن “ارتياح مكونات الأغلبية لوثيرة تنفيذ البرنامج الحكومي، والإشادة بالهندسة المالية التي وضعتها الحكومة بهدف ضمان استدامة تمويل ورش الدولة الاجتماعية”.

ونوهت بـ”العمل الكبير الذي تقوم به فرق الأغلبية البرلمانية في مجلسي النواب والمستشارين، تفعيلا لوظائفها الدستورية المتمثلة في التشريع والرقابة والتقييم، وفي نفس الإطار نحيي التفاعل المؤسساتي لفرق المعارضة بما يعزز الأدوار السياسية للبرلمان كمؤسسة حاضنة للنقاش الديمقراطي ببلادنا”.

وأكدت الأغلبية الحكومية “على محورية الجماعات الترابية والمجالس الإقليمية ومجالس الجهات في تحقيق مقاربة القرب من انتظارات المواطنين وهو ما يستلزم تعزيز أدوارها بما يخدم توطيد مسلسل اللامركزية، وتحسين الخدمات المحلية والرفع من مستوى مؤشر التنمية المحلية وتقليص الفوارق المجالية”.

ودعت في البلاغ إلى “الالتزام بمواصلة تنفيذ البرنامج الحكومي والعمل على تحصين ورش الدولة الاجتماعية وإعطاء الأولوية لملف التشغيل فيما تبقى من عمر الولاية الحالية”.

مقالات مشابهة

  • الأغلبية تؤكد على إعطاء الأولوية لملف التشغيل فيما تبقى من عمر الولاية الحكومية
  • السوداني يستقبل قائد بعثة حلف الناتو في العراق
  • تفاصيل برنامج «فارم دي» في «صيدلة حلوان».. مطابق للمعايير الدولية
  • اجتماع أمني مع السفيرة الأمريكية وقائد التحالف في وزارة الدفاع العراقية
  • بقيمة 10 ملايين ريال.. توقيع اتفاقية لإنشاء مشروع جدات الدواجن بالوسطى
  • كيف ولماذا نتنازل عن حقوقنا ؟
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج فارم دي صيدلة إكلينيكية بحلوان
  • مشاهد من إحياء عيد الغدير في النجف
  • الأول من نوعه عالمياً.. إطلاق مشروع المسح الجغرافي لمشروعات الطاقة المتجددة في المملكة
  • يُعد الأول من نوعه عالميًا.. “الطاقة” تطلق أكبر مشروع للطاقة المتجددة على مستوى المملكة