كتب- محمد سامي:

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مختلف الوزراء بالعمل على تفعيل مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، وأن يقوم كل وزير بتنفيذ التوصيات الخاصة بوزارته، سواء ما يتعلق بإعداد مشروعات القوانين، أو القرارات التنفيذية التي تم التوافق بشأنها.

وقال رئيس الوزراء، في اجتماع مجلس الوزراء برئاسته اليوم، إنه ستكون هناك متابعة دورية لمختلف هذه الملفات مع الوزارات المعنية، بهدف تفعيل هذه التوصيات التي حدث توافق بشأنها، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في هذا الشأن.

كما كلف الدكتور مصطفى مدبولي، الوزراء بالتفاعل الإيجابي مع المرحلة الثانية من الحوار الوطني، استكمالًا لهذا النهج خلال المرحلة الأولى، موجهًا بأن تتم الاستجابة لأي دعوات للمشاركة في جلسات الحوار المختلفة، بما يُسهم في تحقيق المُستهدف من هذا المحفل الوطني، والذي يتمثل في التوافق على القضايا الوطنية، وطرح حلول للتحديات التي تواجه الدولة في هذه المرحلة، مؤكدًا: منفتحون على كل الآراء والتوجهات.. بما يُسهم في تحقيق المصلحة الوطنية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الدكتور مصطفى مدبولي الحوار الوطني الحكومة مخرجات الحوار الوطني طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن أزمة الكهرباء: "هنحدد اليوم اللي هيتوقف فيه تخفيف الأحمال"

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الشغل الشاغل للحكومة الفترة المقبلة هو تنفيذ كل توصيات الحوار الوطني، وهذا كان جزء من فلسفة المستشار محمود فوزي وزير لشئون المجالس النيابية والاتصال السياسي. 

الحكومة الجديدة

وأشار مدبولي، خلال مؤتمر صحفي له اليوم الخميس، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إلى أن المستشار محمود فوزي كان جزءا من الحوار الوطني، موضحا أن أول اجتماعين له اليوم كان مع وزراء المالية والكهرباء والبترول لمناقشة ملف الكهرباء، معلقا: "بنتابع يوم بيوم كل ما يشغل الرأي العام".

رئيس الوزراء: استحداث مجموعات وزارية.. ومؤتمر أسبوعي للتواصل مع المواطنين مدبولي عن التشكيل الجديد: خفضنا مستوى عمر الوزراء إلى الخمسينات

وأوضح أن أهم ما يشغل المواطن ضبط الأسعار وأزمة الكهرباء، وهو ما تتحرك فيه الحكومة، منوها بأنهم يستهدفون في الأسبوع الثالث من يوليو وقف تخفيف الأحمال، مضيفا: "طلبت من الحكومة يحددوا ليا اليوم اللي هيتوقف فيه قطع الكهرباء". 

مقالات مشابهة

  • غدا.. اجتماع أمناء الحوار الوطني لمطالبة الحكومة الجديدة بتنفيذ توصياته
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن أزمة الكهرباء: "هنحدد اليوم اللي هيتوقف فيه تخفيف الأحمال"
  • تيسير مطر: على الحكومة الاستماع إلى مطالب الشعب وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • الوزراء الجدد: دعم مخرجات الحوار الوطني.. وإشراك المستثمرين أولوية
  • نائب بـ«الشيوخ»: على الحكومة الالتزام بتنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني
  • المستشار محمود فوزي: الحكومة ستساعد في مخرجات الحوار الوطني
  • وزير الشؤون النيابية: الحكومة ستساعد في مخرجات الحوار الوطني التشريعية والتنفيذية
  • المستشار محمود فوزي: الحكومة ستساعد في مخرجات الحوار الوطني التشريعية والتنفيذية
  • المستشار محمود فوزي: الحكومة تساعد في مخرجات الحوار الوطني التشريعية والتنفيذية
  • «مصر أكتوبر»: الحكومة مطالبة بتحسين معيشة المواطنين وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني