شهدت العاصمة البريطانية لندن تجمعا يوم الأربعاء لتأبين الصحفيين الذين استشهدوا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية.

ونظمت مجموعة تطلق على نفسها اسم "Media Workers for Palestine" التجمع أمام مبنى هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" لإحياء ذكرى الصحفيين واحتجاجا على عدم نقل "بي بي سي" للحقيقة حول الأحداث في قطاع غزة.



 ومنذ 7 أكتوبر الماضي على غزة، وحتى الأربعاء، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوان على القطاع مسفرا عن "27,708 شهيدا و67,147 جريحا، معظمهم أطفال ونساء"، مما تسبب في "دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، وفقا لتقرير الأمم المتحدة.




وألقى السفير الفلسطيني لدى لندن حسام زملط كلمة أمام المحتجين، حيث أشار إلى أن دولة الاحتلال لا تحارب "حماس" بل تحارب الفلسطينيين بأسرهم، وحذر من محاولات "الإبادة الجماعية".

وأكد أن الصحفيين نقلوا رسالة غزة عبر تغطيتهم رغم الضغوط الإسرائيلية لمنعهم من ذلك.

Outside BBC Broadcasting House in central London, Ambassador @hzomlot took part today in a vigil against the killing of journalists and media workers in the Gaza Strip by the Israeli invading forces. pic.twitter.com/hi4ZuWLLDU — Palestine in the UK (@PalMissionUK) February 7, 2024

وردّ رئيس حملة التضامن مع فلسطين، بن جمال، على السياسيين البريطانيين بتهمتهم بـ "إعطاء الضوء الأخضر للإبادة الجماعية" وانتقد تغطية "بي بي سي" التي لم تقوم بواجبها في نقل الحقيقة والصحافة الصادقة.



وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إن عدد الشهداء الصحفيين منذ بدء الحرب على غزة ارتفع إلى 124 شهيدا.

وأضاف أن جرائم قتل الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين واستهدافهم واعتقالهم لن يكسر إرادتهم وسيزيد من عطائهم حتى النصر والتحرير.

أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان المستمر على قطاع إلى 27840 شهيدا فيما أصيب 67317 آخرين منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة أن نحو 130 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 170 آخرون خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.



وأكدت،  أن جيش الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 130 شهيدا بالإضافة لـ170 إصابة.

وتواصل قوات الاحتلال عدونها المستمر على قطاع غزة، لليوم الـ 125 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الصحفيين الاحتلال بي بي سي حسام زملط الاحتلال الصحفيين بي بي سي حسام زملط المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد خمسة صحفيين في قطاع غزة

استشهد خمسة صحفيين فلسطينيين خلال الساعات الـ 12 الماضية، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد ثلاثة صحفيين فلسطينيين اليوم، في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم النصيرات وسط القطاع، بينهم صحفي وزوجته الصحفية، كما استشهد صحفيان الليلة الماضية في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلاً في مدينة غزة، ليرتفع بذلك عدد الشهداء الصحفيين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 159 شهيدًا.

اقرأ أيضاًالعالممصر ….الحكومة الجديدة تؤدي «اليمين» غداً الأربعاء

وأفادت مصادر طبية فلسطينية أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت بيت عزاء للصحفي سعدي مدوخ، ما أدى لاستشهاد ثلاثة فلسطينيين.

بدورها أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين استمرار جرائم الاحتلال بحق الصحفيين في الأراضي الفلسطينية، والتي أدت لاستشهاد خمسة صحفيين في قطاع غزة خلال الساعات الماضية، مؤكدة أن تلك الجرائم تأتي في سياق محاولات الاحتلال طمس الحقيقة ومنع الصحفيين من كشف جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • غزة : ارتفاع عدد الشهداء من الصحفيين إلى 158 شهيداً منذ السابع من أكتوبر 
  • 10 أشهر من العدوان.. والجرائم الإسرائيلية مستمرة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 38153
  • عدوان متواصل.. رقم جديد للشهداء الفلسطينيين في غزة
  • 55 شهيداً في اليوم الـ 275 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 158
  • عدد الصحفيين الفلسطينيين الشهداء يرتفع إلى 158 منذ بداية الإبادة
  • استشهاد خمسة صحفيين في قطاع غزة
  • 29 شهيداً في اليوم الـ 274 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • 62 شهيداً بقصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مناطق عدة في قطاع غزة