آخر تحديث: 8 فبراير 2024 - 2:24 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد مصدر أمني، اليوم الخميس (8 شباط 2024)، ان الولايات المتحدة الامريكية تسعى الى اغتيال زعماءالحشد الولائي .وقال المصدر، ان “الولايات المتحدة الامريكية غيرت خطتها في الرد على قصف قواتها من خلال تنفيذ عمليات اغتيال لزعماء الحشد الولائي  الذين دمروا العراق وشعبه من عمليات قتل وسرقة ماله العام وحرق مصانعه وزراعته وتهجير ابنائه وخاصة الكفاءات الوطنية العراقية ، مبينا ان “واشنطن ادركت ان قصف بعض مقرات الفصائل والحشد غير مؤثر بشكل كبير للحد من تلك الهجمات ضدها”.

واكد ان “الولايات المتحدة الامريكية قد تعمل وتسعى الى تنفيذ عمليات اغتيال جديدة ، واشار المصدر ، ان افضل قرار لوقف عمليات الاغتيال هو إلغاء الحشد الشعبي لتحقيق استقرار البلاد لأن بقائه لا استقرار للبلد نهائيا ، وكانت عجلة قد تعرضت لاستهداف بطائرة مسيرة في منطقة المشتل شرقي العاصمة بغداد، مساء امس الأربعاء، اسفر عن مقتل 3 أشخاص من بينهم قيادي في  ميليشيا كتائب حزب الله المدعو وسام الساعدي مسؤول عمليات الميليشيا.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

زيارة السوداني للمملكة المتحدة على طاولة حواره مع السفير البريطاني في العراق

بغداد اليوم - بغداد

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني والسفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيتشن، اليوم الاحد (6 تشرين الأول 2024)، تحديد موعد جديد لزيارة السوداني إلى المملكة المتحدة، التي سبق أن تأجلت بسبب تطورات الأوضاع في المنطقة.

وقال مكتب رئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن " السوداني استقبل، اليوم الاحد، السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيتشن".

وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال اللقاء، بحسب البيان، "ضرورة أن يضطلع المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي بدورهما الأساسي في حفظ الأمن والاستقرار، لاسيما مع ما يجري في المنطقة، من استمرار للعدوان الصهيوني على غزّة ولبنان، والتمادي والإيغال في استهداف المدنيين في حرب إبادة جماعية تستلزم الاستنكار والإدانة من العالم بأسره، وتتطلب احترام القوانين الدولية وعدم تجاوزها من قبل أي جهة".

وأوضح البيان، أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث سير العلاقات بين البلدين، وسبل تعزيزها، وكذلك البحث في تحديد موعد جديد لزيارة السوداني إلى المملكة المتحدة، التي سبق أن تأجلت بسبب تطورات الأوضاع في المنطقة".

 


مقالات مشابهة

  • المهمة الامريكية في العراق بين محاربة داعش والاستثمار في الدولة
  • زيارة السوداني للمملكة المتحدة على طاولة حواره مع السفير البريطاني في العراق
  • مصدر أمني للحرة: انتشار أمني كثيف في محيط مطار بغداد وتأجيل هبوط أغلب الرحلات القادمة
  • 20 حالة تسمم لعناصر في الحشد الشعبي
  • مصدر أمني لبناني: التواصل مع صفي الدين مقطوع منذ الجمعة
  • مصدر أمني لبناني لـCNN: حزب الله فقد الاتصال بهاشم صفي الدين خليفة نصرالله
  • استهداف قاعدة كونيكو الامريكية في سوريا
  • مصدر يوضح لـCNN تقييم أمريكا بشأن الرد الإسرائيلي المحتمل على إيران
  • الحشد الشعبي يعلن مشاركته في القتال مع حزب الله اللبناني ضد إسرائيل
  • مصدر سياسي:أمريكا طلبت من إيران بعدم استهداف قواعدها