وضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي العليمي، رئيس الحكومة الجديد احمد عوض بن مبارك امام اولويات عاجلة ينبغي ان تضطلع بها حكومته خلال المرحلة المقبلة على كافة المستويات.

وأدى اليمين الدستورية اليوم الخميس أمام الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، الدكتور احمد عوض بن مبارك بمناسبة تعيينه رئيسا لمجلس الوزراء.

وشدد الرئيس على اولوية معالجة الملف الاقتصادي، والاوضاع المعيشية، مع التركيز على ضرورة وفاء الدولة بالتزاماتها الحتمية بما في ذلك انتظام دفع رواتب الموظفين، وتحسين الخدمات الاساسية، واعطاء عدن حقها من الاهتمام الذي يليق بمكانتها كعاصمة مؤقتة للبلاد. 

و حث رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رئيس الوزراء على اهمية انتظام عمل الحكومة بكافة اعضائها من الداخل، والتعاطي العاجل مع هموم المواطنين واحتياجاتهم اولا بأول في مختلف المجالات.

وعقب اداء اليمين الدستورية هنأ الرئيس، رئيس الوزراء الجديد بمناسبة نيله ثقة مجلس القيادة الرئاسي، كما اثنى على الجهود المقدرة لسلفه الدكتور معين عبدالملك سعيد خلال توليه رئاسة الحكومة في ظل ظروف محلية واقليمية بالغة التعقيد.

واعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عن ثقته برئيس واعضاء الحكومة في العمل بروح الفريق الواحد للتغلب على التحديات، وحشد كافة الامكانات والقدرات لخدمة معركة استعادة مؤسسات الدولة، والتخفيف من معاناة المواطنين.

واكد التزام مجلس القيادة الرئاسي بدعم جهود الحكومة، وتيسير ممارسة اختصاصاتها بكامل صلاحياتها لتخفيف المعاناة الانسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية الارهابية، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في الامن والاستقرار والسلام والتنمية.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: رئیس مجلس القیادة الرئاسی

إقرأ أيضاً:

حزب المصريين: توجيهات الرئيس السيسي تعكس شعوره بالمواطن في أزمة الكهرباء

ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، توجيهات الرئيس السيسي للحكومة بالعمل الفوري لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من فترات انقطاع الكهرباء، والتوزيع العادل لها، مع التركيز على إنهاء الأزمة تماما في أقرب وقت ممكن، موضحا أن الرئيس السيسي يتابع الأزمة وتوجيهاته تؤكد شعوره بالمواطن وما ينتج عن انقطاع الكهرباء المتكرر وزيادة عدد ساعات تخفيف تحميل الكهرباء في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة الذي تشهده البلاد.

وقال أبو العطا، في بيان اليوم الثلاثاء، إن استمرار أزمة انقطاع الكهرباء سيكون له تداعيات سلبية وتأثير كبير على القطاعات الإنتاجية والمصرفية، الأمر الذي يكلف الدولة والمستثمرين خسائر كبيرة، مطالبا بضرورة التعامل الجاد من جانب الحكومة لإيجاد حل سريع لهذه الأزمة، دون أن تضع الحكومة حل جذري لها.

إجراءات جيدة من الحكومة

وأضاف رئيس حزب المصريين، أن الإجراءات التي أعلن عنها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بغلق المحلات التجارية في ال 10 مساء باستثناء السوبر ماركت والصيدليات والمطاعم خطوة جيدة وتسهم بكل تأكيد في ترشيد استهلاك الكهرباء، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات ليست حلا جذريا للأزمة، ويجب تشكيل لجنة لإدارة الأزمة في أسرع وقت ممكن بمشاركة كافة الوزارات والأجهزة المعنية لسرعة حل الأزمة، ورفع مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.

المصارحة والشفافية في أزمة الكهرباء

وأوضح أن تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حول أزمة انقطاع التيار الكهربائي تتسم بالمصارحة والشفافية، لا سيما في ظل زيادة مدة تخفيف الأحمال، التي حدثت الأسبوع الجاري، وأثارت حالة كبيرة من الجدل بين المواطنين، مؤكدا أن القيادة السياسية تشارك المصريين بوضع كافة التحديات التي تواجه الدولة امام أعينهم.

مقالات مشابهة

  • النائب أيمن محسب يثمن توجيهات الرئيس السيسي بشأن أزمة الكهرباء
  • حزب المصريين: توجيهات الرئيس السيسي تعكس شعوره بالمواطن في أزمة الكهرباء
  • عضو مجلس الشيوخ يثمن توجيهات الرئيس السيسي بحل أزمة الكهرباء: يشعر بالمواطن
  • رئيس الوزراء: إنهاء أزمة الكهرباء بشكل كامل نهاية العام الجاري
  • الحكومة المصرية تناقش حلولًا جذرية لأزمة انقطاع الكهرباء
  • عاجل| الحكومة تتعهد أمام مجلس النواب بتقليل انقطاع الكهرباء اعتبارا من أول يوليو
  • بعد قليل.. تصريحات تليفزيونية لرئيس الوزراء لشرح أبعاد أزمة انقطاع الكهرباء
  • بث مباشر.. رئيس الوزراء يشرح أبعاد أزمة انقطاع الكهرباء وخطة الحكومة لمواجهتها
  • تقليل المدة والتوزيع العادل.. توجيهات رئاسية عاجلة بشأن أزمة الكهرباء
  • الرئيس العليمي يشيد بمواقف قطر ويبعث بتهنئة للأمير تميم