نظمت جامعة مدينة السادات اليوم الخميس،  الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والإدارة العامة للمشروعات البيئية قافلة طبية ومشروع بيئى تنموى في قرية "الغوري" مركز بركة السبع بمحافظة المنوفية.
تحت رعاية الدكتورة شادن معاويةرئيس الجامعة، والدكتور خالد جعفر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ ثروت زكريا مدير عام الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد منير مدير عام المشروعات البيئية.


أوضحت رئيس الجامعة أهمية دور جامعة مدينة السادات في نشر الوعي بين أبناء المجتمع وأهمية القوافل التي تهتم بالصحة والتوعية ولا سيما في المناطق المحيطة بالجامعة لتلبية احتياجات المواطنين.
وأشارت الدكتورة شادن معاوية إلى الدور الهام والحيوي للجامعة متمثلة في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة للمشاركة في رفع الوعي والتعاون مع الأجهزة التنفيذية والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ويأتي ذلك في إطار خطة الجامعة  الإستراتيجية (قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة) والتي تستهدف الإهتمام بخدمة المجتمع وتنمية البيئة لتحقيق متطلبات التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر ٢٠٣٠.
كما أكد الدكتور خالد جعفر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على أهمية دور الوعي الصحي للمواطنين وتلبية احتياجاتهم لتحسين نوعية الحياة والحفاظ على الصحة وأن القافلة والمشروع التنموي التوعوي التثقيفى لتلبية إحتياجات المواطنين، وتنمية الوعى لديهم من خلال متخصصين بأسلوب مبسط نحو كل ما يطرأ على المجتمع المصرى من مشكلات وقضايا.
وإشتملت القافلة الطبية على كشوفات طبية فى تخصصات "جلدية 41 حالة، وباطنه 40 حالة، وعظام 46 حالة، وتحاليل 12 حالة" بإجمالي كشوفات طبية139حالة.
كما إشتملت القافلة على مجموعة ندوات تثقيفية توعوية حول:- 
١- ندوة بعنوان”التغذية السليمة وعلاقتها بمرض السرطان " حاضر فيها الدكتور محمد منير دكتوراة في التغذية وعلوم الأطعمة ومدير عام المشروعات البيئية.
٢- ندوة بعنوان "تلوث الغذاء وتأثيره على صحة الإنسان   “حاضر فيها الدكتور سامي زكريا مدير إدارة متابعة تنفيذ المشروعات البيئية.
٣- ندوة بعنوان "التنمية المستدامة ومبادرة ال100 مليون شجرة "حاضر فيها متخصصين من حياة كريمة.
٤- ندوة بعنوان "الهجرة الغير شرعية وأثرها علي تفكك المجتمع "
5- ندوة بعنوان الإرهاب سلاح يدمر المجتمع حاضر فيهما متخصصين من وزارة الأوقاف.
حضر الندوات عدد 118 مستفيد ليكون إجمالي المستفيدين 257 مستفيد.
تأتى القافلة الطبية والمشروع التنموي بقرية "الغوري "مركز بركة السبع فى إطار الدور المجتمعي الذي تتبناه الدولة وجامعة مدينة السادات ‏إيمانا منها بدورها في خدمة المجتمع المحيط واستكمالًا للمشروع القومي (حياة كريمة) لتطوير الريف المصري وتحسين مستوى الخدمات الصحية والوعي التثقيفي للمواطنين في قري محافظة المنوفية، والتي أطلقها الرئيس “عبد الفتاح السيسي” رئيس الجمهورية والتي أصبحت بدورها مشروعًا قوميًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الادارة العامة مستوى الخدمات رئيس الجامعة مدير عام المشروعات تلبية احتياجات المواطنين تحسين نوعية الحياة خدمة المجتمع وتنمیة البیئة مدینة السادات رئیس الجامعة ندوة بعنوان

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة "بداية".. برنامج تدريبي حول الوقاية من الأمراض المعدية الأكثر شيوعًا بجامعة قناة السويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة قناة السويس تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام الدكتورة دينا أبو المعاطي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برنامجا تدريبيا ضمن مبادرة "بداية" يستمر لمدة يومين، في قاعة الإجتماعات بمجمع السباحة بهيئة قناة السويس، وشارك في البرنامج 22 مستفيدًا ومستفيدة من العاملين بالهيئة.

وخلال اليوم الأول، كانت المحاضرة للدكتورة أسماء بكير، أستاذ مساعد الميكروبيولوجيا والمناعة الطبية بكلية الطب، حيث تناولت الكائنات الحية الدقيقة، مثل الطفيليات والبكتيريا والفيروسات والفطريات، ودورها كمسببات رئيسية للأمراض الانتقالية.

وخلال اليوم الثاني، قدمت المحاضرة الدكتورة يارا السيد مرعي، أستاذ مساعد الميكروبيولوجي والمناعة بكلية الطب البشري، واستعرضت الأمراض التي تسببها هذه الكائنات، مثل الكوليرا والتهاب الكبد الفيروسي والملاريا والبلهارسيا، بالإضافة إلى الأمراض المعدية التي تنتقل عن طريق الجهاز الهضمي.

هدف البرنامج إلى التركيز على التوعية بأهم الأمراض المعدية، مثل التهاب المعدة والأمعاء، وطرق انتقال الفيروسات والبكتيريا، مما يساهم في تعزيز الوعي الصحي بين المشاركين.

وأكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أهمية البرامج التدريبية في رفع مستوى الوعي الصحي والوقائي لدى العاملين، مشيدًا بمبادرة "بداية" ودورها الفاعل في المجتمع.

كما تحدثت الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، عن أهمية التدريب المستمر في مجال الوقاية من الأمراض، مشددة على ضرورة توصيل المعلومات العلمية بشكل فعّال للمستفيدين.

جاء البرنامج تنظيم المهندسة وفاء إمام مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئة وأحمد رمضان مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة قناة السويس.

مقالات مشابهة

  • جامعة الأزهر تحتفي بالقيادات النسائية وتبرز دور المرأة في المجتمع
  • مصروفات كلية طب بيطري مدينة السادات.. الأوراق وشروط اللتقديم
  • تقديم 5 آلاف خدمة طبية مجانية في قافلة ببني سويف
  • الكشف على 1873 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • جامعة بنها تنظم قوافل توعوية وتثقيفية بقرية السفاينة بطوخ
  • ضمن مبادرة "بداية".. برنامج تدريبي حول الوقاية من الأمراض المعدية الأكثر شيوعًا بجامعة قناة السويس
  • انطلاق قافلة طبية من جامعة الأزهر بمركز ومدينة الحسنة بوسط سيناء
  • جامعة الأقصر تنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم احتفالاً بالمولد النبوي الشريف
  • توقيع الكشف الطبي على 1545 حالة ضمن قافلة طبية بقرية عزاقة في المنيا
  • جامعة طنطا: فحص 948 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية ضمن مبادرة «بداية»