تمكن أفراد فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بقسنطينة، من إكتشاف ورشة سرية لإعادة تصنيع الزيوت المغشوشة بمختلف أنواعها باستعمال زيت المائدة المدعم.

وأدت العملية إلى توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين “21 و54 سنة” بتهمة جنحة المضاربة. جنحة تحويل بضاعة مدعمة عن مقصدها الإمتيازي. جنحة عرض أو وضع منتوج غير صالح للاستهلاك.

بالإضافة كذلك إلى جنحة الانعدام الأدنى لشروط النظافة الصحية.

حيثيات القضية تعود إلى ورود معلومات مؤكدة إلى أفراد الفصيلة مفادها وجود ورشة سرية لصناعة زيت الزيتون المغشوش ومختلف أنواع الزيوت الأخرى باستعمال زيت المائدة المدعم. إستغلالا للمعلومة تم تنشيط عنصر الإستعلامات مع تكثيف الدوريات بالحي المتواجدة به الورشة بعد الحصول على إذن بالتفتيش. تم تفتيش مسكن المشتبه فيه الأول أين تبين وجود ورشة سرية داخل مرأب مسكنه تنعدم فيه أدنى شروط النظافة لصناعة مختلف أنواع الزيوت خاصة زيت الزيتون.

بالإضافة كذلك إلى صناعة خل التفاح حجز بداخل هذه الورشة حوالي 1400 لتر من مختلف أنواع الزيوت. حوالي 120 كلغ من مادة الفازلين المحضرة، 750 قاروراة زيت المائدة المدعم سعت 05 لتر فارغة ومستعملة براميل كبيرة لإعداد مختلف أنواع الزيوت وخل التفاح. مواد كيميائية، عطر التفاح الأخضر. زيت إكليل الجبل، قارورات فارغة معدة لتوضيب.

على الفور تم توقيف المشتبه فيهم وتحويلهم لمقر الفصلة لمواصلة التحقيق. وإعداد ملف قضائي من أجل تحويلهم أمام الجهات القضائية المختصة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: ورشة سریة

إقرأ أيضاً:

ضبط 23 ألف ليتر مازوت في خزانات سرية بمركز لصيانة الآليات في صحنايا

ريف دمشق-سانا

ضبطت مديرية مكافحة التهريب في الجمارك العامة بالتعاون مع لجنة ضبط المخالفات في شركة محروقات خزانات سرية لتخزين مادة المازوت والاتجار بها في مركز لصيانة الآليات في منطقة صحنايا بريف دمشق.

وأوضحت وزارة النفط والثروة المعدنية في بيان تلقت سانا نسخة منه أنه تم ضبط نحو23 ألف ليتر من مادة المازوت المخالفة للمواصفات القياسية في الخزانات الثلاثة التي تتسع لـ 108 آلاف ليتر، وذلك بهدف الاتجار بالمادة في السوق السوداء.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

محمد كركوش

مقالات مشابهة

  • قسنطينة :انقاذ 3 اشخاص بعد انهار اتربة اثناء عملية حفر بحي ميموزة
  • رسميًا.. التموين تعلن قرارًا مهمًا بشأن سعر الخبز المدعم للقطاع العام والخاص
  • غليزان.. مصالح الدرك تحجز 920 قرص مهلوس بالطريق السيارشرق-غرب
  •  قسنطينة: نسبة نجاح المكفوفين في شهادة التعليم المتوسط 100%
  • تطورات مثيرة في قضية العثور على جثتي شاب وفتاة قاصر نواحي تارودانت
  • فوائد زيت الجوجوبا.. مفيد لجميع أنواع الشعر والبشرة
  • ضبط 23 ألف ليتر مازوت في خزانات سرية بمركز لصيانة الآليات في صحنايا
  • خلال 2023.. العراق الثاني عربيا بانتاج العنب
  • شباب قسنطينة يتحصل على إجازة “الكاف”
  • روسيا.. ابتكار تقنية تسرع إنتاج الزيوت النباتية بمقدار 5 أضعاف