أبرمت الدار العقارية، المدرجة في سوق أبوظبي المالي، شراكة جديدة بقيمة 407 ملايين درهم (111 مليون دولار) مع مجموعة كارلايل العالمية للاستثمار، المدرجة في مؤشر ناسداك الأميركي.

وقالت الدار، في بيان على موقع سوق أبوظبي المالي، إن هذه الخطوة تأتي بهدف دعم خطتها للتوسع الدولي من خلال الاستثمار في الأصول اللوجستية ومرافق التخزين في أوروبا.

وفي إطار هذه الشراكة الاستراتيجية، تلتزم الدار بدعم منصة كارلايل للأصول العقارية الأوروبية، التي تمثل الاستراتيجية العقارية للمجموعة في أوروبا. بالإضافة إلى حصولها على حصة استثمارية أغلبية في منصة استثمارية مشتركة، والتي تضم حاليا محفظة استثمارية مدرة للدخل تضم 14 مستودعا منتشرة في أبرز المراكز اللوجستية في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وتضم هذه المحفظة التي تديرها كارلايل، مساحة إجمالية قابلة للتأجير تبلغ 900 ألف قد مربعة، وهي مشغولة بالكامل وتتمتع بإمكانات استثمارية جاذبة.

كما استثمرت شركة الدار مع كارلايل ومستثمرين آخرين في محفظة من مرافق التخزين الذاتي ومواقع التطوير في منطقة أوروبا الغربية.

من جانبه، قال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية في بيان: "تفتح لنا شراكتنا مع كارلايل باعتبارها شركة رائدة بالقطاع العقاري في أوروبا، الباب إلى قطاع عقاري يوفر عائداً مرتفعاً ونمواً ثابتاً في رأس المال، كما أنها تعد فرصة قيمة لإبراز خبرتنا، وستسهم الأصول التي استحوذنا عليها مؤخرا في تعزيز محفظة أعمالنا اللوجتسية بينما نواصل استكشاف الفرص على الصعيدين المحلي والعالمي لتوسيع نطاق أعمالنا خلال السنوات القادمة".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الدار سوق أبوظبي المالي الاستثمار كارلايل الأصول الدار الدار العقارية شركة الدار العقارية أرباح الدار العقارية سوق أبوظبي مؤشر سوق أبوظبي سوق أبوظبي المالي قطاع العقارات نمو قطاع العقارات عقارات الإمارات الدار سوق أبوظبي المالي الاستثمار كارلايل الأصول عقارات

إقرأ أيضاً:

الحكومة تقعد مؤتمرا صحفيا عالميا لإعلان تفاصيل شراكة استثمارية

يعقد مجلس الوزراء مؤتمرا صحفيا عالميا اليوم في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص في الساحل الشمالي.

مقالات مشابهة

  • عبد الله التقى الحوت مطلعا على اوضاع شركة طيران الشرق الأوسط
  • دي إم إس تبرم شراكة مع Pinterest للاضطلاع بدور ممثل المبيعات في الأسواق الرئيسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • شراكة استراتيجية بين «ميرال» و«الدار للتعليم»
  • تفاصيل مشروع شراكة استثمارية جديدة بين الدولة والقطاع الخاص بالساحل الشمالي
  • تفاصيل مشروع شراكة استثمارية بالساحل الشمالي.. رئيس الوزراء: حريصون على تعظيم السياحة وإتاحة غرف فندقية وسياحية في هذا المنطقة.. و"ساوث ميد" يتكامل مع المشروعات المُنفذة تحقيقًا للمستهدفات
  • بث مباشر .. مؤتمر صحفي للإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • مؤتمر صحفي للإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص (بث مباشر)
  • مدبولي يشاهد فيديو قصير عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • “الدار ” راعيا رئيسيا لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • الحكومة تقعد مؤتمرا صحفيا عالميا لإعلان تفاصيل شراكة استثمارية