تختتم يوم الأحد المقبل، منافسات النسخة الثامنة من بطولة “السلم” للدراجات الهوائية، التي ينظمها المكتب الخاص لصاحب السمو حاكم دبي، بإقامة سباق “السلم الصحراوي” آخر سباقات هذا الموسم.
واعتمدت اللجنة المنظمة العليا للبطولة، مسارين للسباق الصحراوي، وهما مسار “برقا ثمود” لمسافة 45 كيلومترا، ومسار “غدير براشي” لمسافة 52 كيلومترا، في قلب منطقة سيح السلم بمحمية المرموم الطبيعية.


ويعد مسار “برقا ثمود”، هو المنطقة الصخرية المرتفعة في محمية المرموم الطبيعية، أما مسار “غدير براشي” فهو منطقة منخفضة تتجمع فيها مياه الأمطار في موسمها، ويتقاطع المساران معاً في بعض النقاط، على أن يقدم كل منهما للمشاركين الفرصة في التنافس بمسار يتناسب مع قدراتهم.
وتحرص اللجنة العليا المنظمة للسباق، على إطلاق أسماء إنجازات أو مناطق على كل سباق، حيث تسهم البطولة في التعريف بجغرافية المنطقة التي تقام فيها المنافسات، بداية من إسمها الذي يرتبط بمنطقة مهمة في قلب الطبيعة بدبي أصبحت من الوجهات المفضلة للعائلات والسياح والرياضيين.
وسيكون السباق الصحراوي، بمسمياته الجديدة فرصة للتعريف بمناطق طبيعية تتميز بها منطقة السلم ومحمية المرموم.
وأنهت اللجنة العليا، وضع اللمسات الأخيرة على هذين المسارين، مع السعي لتأمين أعلى سبل السلامة للدراجين للمشاركين على طول مسافة السباق.
وأوضح محمد الموسى عضو اللجنة المنظمة العليا ورئيس اللجنة اللوجيستية، أن اختيار المسارين الجديدين للسباق الصحراوي، جاءا بعد دراسة وتحليل لسباقات النسخ الماضية، وسعي اللجنة لإيجاد أكبر قدر من التحدي البدني والفني للدراجين المشاركين ورفع مستوى التنافس، وفي نفس الوقت ضمان سلامة جميع المشاركين وإضافة روعة للمشاهدين.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد”: عوالق ترابية على منطقة الباحة

المناطق_واس

نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من تكون عوالق ترابية على منطقة الباحة، تشمل تأثيراتها المصاحبة تدنياً في مدى الرؤية الأفقية بمسافة تتراوح ما بين 3 ـ 5 كلم على مدينة الباحة، ومحافظات العقيق, والقرى, والمندق, وبلجرشي, وبني حسن, والمخواة, وقلوة, والحجرة, وغامد الزناد والأجزاء المجاورة لها.

 

أخبار قد تهمك هيئة الأمر بالمعروف بالباحة تفعّل المصليات المتنقلة خلال الإجازة الصيفية 30 يونيو 2024 - 12:57 مساءً “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة تبوك 30 يونيو 2024 - 12:41 مساءً

وبين المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة التاسعة مساءً.

مقالات مشابهة

  • هيئة الدستور تطالب “خوري” بتصحيح مسار البعثة
  • “الإمارات للدراجات” يعزز صدارته للمنافسة في طواف فرنسا
  • تاريخ سنجة .. “الإنسان الأول مر من هنا”
  • “فاضل” يتابع سير الامتحانات بمراقبة التربية والتعليم في البيضاء
  • “الأرصاد”: تأثر أجزاء من منطقة الرياض بموجة حارة غداً
  • مهرجان “العسل والمنتجات الزراعية” الثاني بتبوك يختتم فعالياته بأكثر من 27 ألف زائر
  • “الأرصاد”: عوالق ترابية على منطقة الباحة
  • ” الإمارات للدراجات” يتصدر التصنيف العام بعد المرحلة الثانية من طواف فرنسا
  • “كلنا غزة”.. تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين بمراكش تعقد ندوة صحفية
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي