الوطن:
2024-06-27@13:51:33 GMT

«أغلى كتاب بـ200 جنيه».. تفاصيل معرض الكتاب في المنيا

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

«أغلى كتاب بـ200 جنيه».. تفاصيل معرض الكتاب في المنيا

كشفت الدكتورة أمل عليوة مدير عام مكتبة مصر العامة في المنيا، تفاصيل تنظيم معرض الكتاب في نسخته الرابعة للعام الثالث على التوالي، قائلة: «المعرض متخصص في كل المجالات مثل الاجتماعية والمالية والدينية والأدب والشعر والأطفال، والإقبال كان شديدا على المعرض هذا العام، ويبلغ سعر أغلى كتاب 200 جنيه، ويبلغ سعر مجلدات البداية والنهاية لابن كثير 200 جنيه، بواقع 40 جنيه للمجلد الواحد».

وأضافت «عليوة» في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: «المعرض مختلف هذا العام ونحاول تقديم الأفضل، والشعار هذا العام هو نقرأ لننمو وننمو لنحمي عالمنا».

وتابعت مدير عام مكتبة مصر العامة بمحافظة المنيا: «المعرض يتبنى مفهوم النمو الأخضر، وحرصنا على أن يكون مختلفا، ونظمنا على هامشه معرضا للزهور بأسعار زهيدة لتعليم رعاية النباتات وزراعتها واستغلال مساحة المنازل في الزراعة».

وأوضحت أنّه في أول يوم تم افتتاح معرض الفن التشكيلي للفنان خالد عبدالراضي، كما يشهد المعرض تنظيم ورش ولقاءات ثقافية، حيث قدم الدكتور أحمد نشأت خبير التنمية البشرية ندوة عن الذاكرة، كما أصدرت المكتبة كتابا اسمه وحي الأقلام لـ25 شاعرا، كما شهد المعرض اكتشاف المواهب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا معرض الكتاب القناة الأولى صباح الخير يا مصر

إقرأ أيضاً:

حلقة نقاشية عن تطوير البنية التحتية في مصر ضمن معرض «Big 5 Construct»

يسلط معرض «Big 5 Construct Egypt» ومعرض مصر للبنية التحتية والمياه تحت رعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتي تنظمه «دي إم جي إيفنتس» الرائدة في تنظيم الفعاليات الحية، الضوء على عدد من القضايا المهمة في قطاع الإنشاءات والبنية التحتية والمياه.

تطوير البنية التحتية والإنشاءات في مصر

وبدأ المعرض فعالياته بحلقة نقاش حكومية حول قيادة رؤية تطوير البنية التحتية والإنشاءات في مصر، كما يقدم البرنامج الحواري «محادثات 5 Big» جلسات تعليمية نظرية وعملية تحت 4 مسميات رئيسية «التكنولوجيا وإدارة المشروعات والاستدامة وإدارة المرافق».

فيما ناقشت جلسات 360Infra و360Water العوامل المهمة للبنية التحتية والنظام البيئي للمياه، مع مناقشات حول دفع خطط التنمية الوطنية لهذه القطاعات، كما يتيح المعرض جولة للزوار يصاحبهم فيها مرشدين على مسار منسق إلى أجنحة محددة مع تقديم وشرح حلول مبتكرة وطريقة مميزة لإطلاق وعرض المنتجات.

وفي السياق ذاته، يشهد آخر أيام المعرض برنامج مبتكرين «بكرة»، والذي يشمل ورش عمل تتضمن فرص تعلم ومسابقات وابتكارات مصممة خصيصا للطلبة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية
  • وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية يفتتحان الدورة السابعة لمعرض الكتاب بالكاتدرائية المرقسية
  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية
  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان "معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية"
  • جوائز اتحاد الكتاب 2024 تستقبل المشاركات حتى منتصف يوليو
  • البابا تواضروس يتفقد معرض الكتاب في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية (صور)
  • افتتاح معرض الصين-أوراسيا الثامن في شينجيانغ
  • “بيت الخير” تصدر كتاب حصادها السنوي لعام 2023
  • «ثلاثون مليون كلمة».. كتاب يدعو للاستثمار في الطفل من «القومي للترجمة»
  • حلقة نقاشية عن تطوير البنية التحتية في مصر ضمن معرض «Big 5 Construct»