عقدت  كلية الطب جامعة عين شمس بإشراف سامية عبده جرجس مديرة برنامج التعاون الثلاثي البرنامج التدريبي الثلاثي لمواجهة الأمراض المدارية المهملة والحد منها في زمن جائحة كورونا للدول الأفريقية  بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ووزارة الخارجية المصرية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي 

 وذلك برعاية محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس والسفير أشرف إبراهيم أمين الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية و سفير اليابان أوكا هيروشي وعلي الأنور عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية وحضر الحفل السفير علياء حمدي سفير الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية و شيميزو كازوهيكو مستشار سفارة اليابان في مصر وكاتو كين الممثل الرئيسي لمكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) في مصر و هالة سويد وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورانيا صلاح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب و طارق يوسف المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس و سامية عبده أستاذ الباثولوجي الإكلينيكي ومديرة برنامج التعاون الثلاثي.

 وفي كلمته ، أعرب  محمد ضياء زين العابدين عن امتنانه للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ووزارة الخارجية المصرية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي على دعمهم لتنفيذ البرنامج المتعلق بمواجهة الأمراض الاستوائية المهملة.

 وأشاد بجهود جميع أعضاء هيئة التدريس والمشاركين الذين بلغ عددهم 44 أستاذًا من 17 قسمًا وإدارة ووحدة من داخل كلية الطب ، و 10 أساتذة من جامعات وهيئات خارجية وعالمية. 

وأكد  أن هذا البرنامج التدريبي سيساهم في تعزيز العمل المشترك بين الدول المشاركة في مواجهة الأمراض الاستوائية المهملة والقضاء عليها ، وفقًا لاستراتيجية منظمة الصحة العالمية للأمراض الاستوائية المهملة. وسيساعد أيضًا في تحسين التواصل بين المشاركين الأفارقة والوكالة اليابانية للتعاون الفني والخبراء المشرفين على البرنامج وزملائهم.

 وقالت الدكتورة هالة سويد وكيل كلية الطب جامعة عين شمس، إن الأمراض المدارية المهملة تؤثر بشكل رئيسي على السكان الفقراء والمهمشين في المناطق الاستوائية ، وتسبب آثارًا صحية واجتماعية واقتصادية سلبية.

 وأشارت إلى أن منظمة الصحة العالمية تقدر أن أكثر من 1.6 مليار شخص يحتاجون إلى علاج لمرض NTD لمدة عام واحد على الأقل سنويًا ، مؤكدة على دعم كلية الطب المستمر لمثل هذا التعاون. 

وأعربت الدكتورة سامية عبده مديرة برنامج التعاون الثلاثي البرنامج التدريبي الثلاثي لمواجهة الأمراض المدارية المهملة والحد منها في زمن جائحة كورونا للدول الأفريقية، عن تقديرها للمساعدة التي قدمتها للمشاركين خلال فترة التدريب في استخدام التقنيات المتوفرة وغير المكلفة لتحقيق الهدف من الوقاية والسيطرة على الأمراض المدارية المهملة في بلدانهم. 

وأضافت أنها تهدف إلى تمكينهم من تصميم وتنفيذ خطط العمل التي وضعوها باستخدام المهارات التدريبية التي اكتسبوها خلال البرنامج ، وكذلك تعزيز اكتساب الخبرة

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمراض المدارية البرنامج التدريبي الخارجية المصري المستشفيات الجامعية الأمراض المداریة المهملة الخارجیة المصریة البرنامج التدریبی جامعة عین شمس کلیة الطب

إقرأ أيضاً:

الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية الزراعة للعام الدراسي الجديد

الأوراق المطلوبة التي يقدمها الطالب الجامعي جزء أساسي من عملية القبول في الكلية، لذا يجب على كل طالب أن يكون جاهزًا بالأوراق المطلوبة فور إعلان نتيجة التنسيق، حتى لا يحدث تعطيل في مرحلة التحاقه بالجامعة.

وحرصًا على ما تقدمه الوطن من خدمات لقرائها، نستعرض خلال التقرير التالي التفاصيل الكاملة بالأوراق المطلوبة للتقديم في كلية الزراعة، بحسب الإعلان الرسمي لموقع جامعة طنطا الذي شهد تحديث قائمة الأوراق المطلوبة؛ للتقديم خلال العام الحالي، التي جاءت على النحو التالي.

الأوراق المطلوبة للتقديم 

- أصل شهادة الثانوية العامة وصورة منها.

- أصل شهادة الميلاد مدون بها الرقم الثلاثي للطلاب الذكور وصورة منها.

- صورة من بطاقة الرقم القومي.

- 8 صور شخصية 4*6.

- نموذج 6 جند للطلاب الذكور فقط.

- ملف التقديم من إدارة شؤون الطلاب بالكلية يحتوي على طلب الالتحاق واستمارة الكشف الطبي وإذن الدفع.

- نموذج 7 جند مختوم من قسم الشرطة أو مركز الشرطة التابع له الطالب.

- سداد الرسوم الدراسية باستخدام الرقم القومى فى نطاق التحصيل الالكترونى مثل (BEE - مصاري - ممكن - أمان - سداد - وقتي - سمارت).

أقسام كلية الزراعة

- علوم وتكنولوجيا الأغذية.

- الأراضي والمياة.

- الأقتصاد الزراعي. 

- البساتين.

- علوم الوراثة.

- الأنتاج الحيواني.

- المحاصيل.

- النبات الزراعي.

- الهندسة الزراعية. 

وقاية النباتات.

مقالات مشابهة

  • «بيطري الشرقية» يُنظم قافلة طبية علاجية مجانية بأولاد صقر
  • ميرال تختتم برنامجها التدريبي «فريق الصيف 2024» بتخريج 64 طالباً في أبوظبي
  • ختام البرنامج التدريبي لرفع قدرات المهندسين ومتخصصي العقود والمشتريات بشركات مياه الشرب والصرف الصحي بالصعيد
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية الزراعة للعام الدراسي الجديد
  • نائب وزير الإسكان يشهد حفل ختام وتسليم شهادات البرنامج التدريبي لرفع قدرات بعض المهندسين
  • نائب وزير الإسكان يشهد حفل تسليم شهادات البرنامج التدريبي لرفع قدرات المهندسين
  • الرياض.. تفاصيل البرنامج التدريبي للجنة الشرق الأدنى بهيئة الدستور الغذائي
  • ختام البرنامج التدريبي لطلاب جنوب الوادي بجامعة مايكل الأول برومانيا
  • ختام البرنامج التدريبي إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات
  • صحة الفيوم تختتم ورشة عمل عن  البرنامج التدريبي لمسئولي خدمة المواطنين