فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير نظم وأساليب التدريب القتالى للفرد المقاتل داخل الوحدات والتشكيلات، تفقد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة عددًا من المنظومات التدريبية الحديثة بقيادة قوات الصاعقة.

بدأت الجولة بكلمة اللواء أح مـحمد أبوالفتوح قائد قوات الصاعقة وجه خلالها الشكر للقيادة العامة  للقوات المسلحة على الدعم المتواصل لقوات الصاعقة بما يمكنها من تنفيذ المهام والمسؤليات المكلفة بها، مشيرًا إلى إتباع أحدث الأساليب التدريبية لتنمية مهارات الفرد المقاتل.

كما إستمع رئيس أركان حرب القوات المسلحة إلى عرض تقديمى من مديرى إدارة المشاة والأسلحة والذخيرة تناول شرحًا لعدد من المنظومات التدريبية التى تم تطويرها وتحديثها لتوفير الوقت والتكلفة بما يحقق التدريب الجاد والواقعى لأفراد القوات المسلحة، أعقبها المرور على معرض لمنظومات ووسائل الرماية  التى تم تطويرها محليًا داخل القوات المسلحة.

كما شاهد الفريق أسامة عسكر بيان تنفيذ الرماية بالذخيرة الحية داخل أحد ميادين الرماية الإلكترونية المطورة والتى عكست أعلى معدلات الجاهزية والإستعداد القتالى لأفراد قوات الصاعقة، كما ناقش عددًا من القادة والضباط فى أسلوب تنفيذ إجراءات الرماية والإستفادة من الوسائل التدريبية الحديثة لرفع مستوى الكفاءة القتالية، مشيدًا بالأداء الراقى للعناصر المشاركة فى التنفيذ وحضر الجولة التفقدية عدد من قادة القوات المسلحة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القوات المسلحة اسامة عسكر الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة قوات الصاعقة القيادة العامة سائل قادة القوات المسلحة أركان حرب القوات المسلحة التدريبي الكفاءة القتالية القيادة العامة للقوات المسلحة الرماية بالذخيرة الحية قائد قوات الصاعقة القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

عاجل| القوات المسلحة تعلن تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة العراقية.. (تفاصيل+نص البيان)

يمانيون/ صنعاء

نفذت القوات المسلحة اليمنية بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية، عملية عسكرية استهدفت سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا وحققت أهدافها بنجاح.
وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم، أن العملية العسكرية المشتركة استهدفت السفينةَ MSC Manzanillo) ) الإسرائيليةَ في ميناء حيفا بعدد من الطائرات المسيرة، لافتة إلى أن العملية حققت أهدافَها بنجاح.
وأكدت القوات المسلحة اليمنية أنها ستواصل تنفيذ عملياتها العسكرية المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية إسنادًا وانتصاراً للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

فيما يلي نص البيان:
بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم
قال تعالى: {یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن تَنصُرُوا۟ ٱللَّهَ یَنصُرۡكُمۡ وَیُثَبِّتۡ أَقۡدَامَكُمۡ } صدقَ اللهُ العظيم
انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديهِ ورداً على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.
نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بالاشتراكِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ MSC Manzanillo) ) الإسرائيليةَ في ميناءِ حيفا بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وقد حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاحٍ بفضلِ الله.
إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ -بعونِ اللهِ تعالى- ستواصلُ تنفيذَ عملياتِها العسكريةِ المشتركةِ مع المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ إسنادًا وانتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ حتى وقفِ العُدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير
عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً
والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 20 ذي الحجة 1445للهجرة
الموافق للـ 26 يونيو 2024م
صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

# القوات المسلحة اليمنيةً#العدو الصهيوني#المقاومة العراقيةً#اليمن‎#صنعاء#طوفان الأقصى#عملية عسكرية#ميناء حيفا

مقالات مشابهة

  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الرابع والخمسين
  • البرهان يتفقد القوات السودانية في خط المواجهة بسنار
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ 54.. واللواء الطودي: قدراتنا تجابه التهديدات
  • باعتراف أمريكي: السلاح اليمني يتفوق على حاملات الطائرات
  • القوات المسلحة تنفذ 4 عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • تنفيذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • الفريق أول محمد زكي يشهد تخرج دورات جديدة من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا
  • عاجل| القوات المسلحة تعلن تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة العراقية.. (تفاصيل+نص البيان)
  • الفريق أسامة عسكر يلتقى رئيس أركان القوات المسلحة بجمهورية أفريقيا الوسطى.. شاهد
  • أسامة عسكر يلتقى رئيس أركان القوات المسلحة بجمهورية إفريقيا الوسطى