صحافة العرب:
2024-07-23@21:29:07 GMT

سهلة وغير مكلفة.. طريقة عمل كيكة الجيلي مرأة

تاريخ النشر: 19th, July 2023 GMT

سهلة وغير مكلفة.. طريقة عمل كيكة الجيلي مرأة

مرأة، سهلة وغير مكلفة طريقة عمل كيكة الجيلي،إذا كنتي من محبي الجيلي وتحاولين تقديم وصفة مبكرة ومختلفة نقدم لكي اليوم طريقة عمل .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر سهلة وغير مكلفة.. طريقة عمل كيكة الجيلي ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

سهلة وغير مكلفة.. طريقة عمل كيكة الجيلي

إذا كنتي من محبي الجيلي وتحاولين تقديم وصفة مبكرة ومختلفة نقدم لكي اليوم طريقة عمل كيكة الجيلي الملونة

المقادير  *يكفي 5 أشخاص* 2 كوب كبير فراوله طازجة (450 جرامًا) 1 كوب كبير ماء بارد (240مل ) 1 كوب كبير ماء مغلي (240 مل ) 2 ملعقة كبيرة *ملعقة طعام*  نشا ذرة (12 جرامًا) 2 ظرف (باكيت) جيلي بنكهة الفراولة

ملحوظة : نستخدم نفس الكوب الكبير  

خطوات التحضير نقوم بغسل الفراوله الطازجة جيدًا ثم نقوم بتقطيعها إلى قطع صغيرة في وعاء آخر نضع مسحوق الجيلي ونسكب عليها الماء المغلي ثم نحرك الجيلي والماء المغلي معًا بملعقة حتى يذوب الجلي في الماء في إناء آخر نضع النشا ثم نضيف اليها الماء البارد ثم نحرك النشا والماء البارد معًا حتى يختلط النشا بالماء، نضيف باقي الماء البارد تدريجيًا للنشا مع الاستمرار في الخلط حتى يمتزج الخليط نضيف خليط الجيلي إلى خليط النشا ونحركهم معًا بملعقة حتى يمتزجا نحضر الأكواب الخاصة بعمل الجيلي  ونسكب فيها الخليط ونحرص على عدم ملئ الأكواب عن اخرها نوزع قطع الفراوله الصغيرة على أكواب الجيلي على حسب الرغبة ندخل أكواب الجيلي الى الثلاجة ونتركها حتى تجمد.. بعد ذلك تصبح جاهزة للتقديم .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أسماك القرش تدمن الكوكايين في البرازيل

حذر مجموعة من العلماء البريطانيين من وصول كميات كبيرة من مخدر الكوكايين إلى أسماك القرش في البحار لتسجل نشاط عنيف وغير متوقع خلال الأشهر القليلة الماضية.

وجود كمية كوكايين يعادل تركيزها 100 مرة أكثر في أجسام القرش

ووفقًا صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية، أكد مجموعة من العلماء أن وجود كمية من الكوكايين يعادل تركيزها 100 مرة أكثر في أجسام أسماك القرش قد يؤدي إلى "سلوك مفرط النشاط وغير منتظم" إذ هناك حاجة إلى مزيد من البحث في تأثير المخدرات.

وتحدث الباحثون أن الحياة البحرية قد تتأثر بالمخدرات التي يلقيها المهربون في المياه، حيث تم العثور على أطنان من الكوكايين في فلوريدا وأمريكا الجنوبية والوسطى، محذرين من أن الكوكايين قد يؤثر على أسماك القرش ويغير سلوكها.

سمك القرش

وجاءت النتائج المثيرة للقلق بعد أن قال باحثون: "إن أسماك القرش ربما تبتلع هذه المادة بعد أن قامت مختبرات المخدرات غير المشروعة بإفراغ نفاياتها الكيميائية في البحر، التي من المحتمل أن تتغذى هذه المخلوقات على رزم من الكوكايين فقدها مهربو المخدرات أو ألقوها في البحر".

 

تأثير استهلاك الكوكايين على سمك القرش 

وقالت راشيل آن هاوزر ديفيس، العالمة البريطانية وعضو فريق البحث من مؤسسة "أوزوالدو كروز"، إن النتائج أظهرت "التعرض المزمن بسبب الاستخدام البشري للكوكايين في ريو دي جانيرو بالبرازيل وتصريف البول والبراز البشري من خلال مخارج الصرف الصحي، وكذلك من المختبرات غير القانونية يسبب تصرفات عنيفة بين أسماك القرش".

 

الكوكايين

وأجرى العلماء اختبارات على العشرات من أسماك القرش حادة الأنف اصطادها صيادون محليون في المياه الساحلية حول ريو دي جانيرو، ووجدوا أن جميع العينات تحتوي على مستويات عالية من الكوكايين في أجسامها.

 

وذكرت الدراسة التي نشرت في دورية "ساينس أوف ذا توتال إنفيرونمنت" أن أسماك قرش الكوكايين ربما أصبحت أكثر عدوانية نتيجة لاستهلاكها للمخدرات المسببة للإدمان.

 

وأوضح الدكتور إنريكو مينديز ساجيورو، عالم السموم البيئية من معهد أوزوالدو كروز، أن "الكوكايين يستهدف المخ إذ سجل العلماء سلوك مفرط النشاط وغير منتظم لدى حيوانات أخرى، إنه احتمال وارد وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات".

مقالات مشابهة

  • أسماك القرش تدمن الكوكايين في البرازيل
  • طريقة صنع البسبوسة بطريقة سهلة وبسيطة
  • وزير الصحة: هذا ما نحتاجه سنويا للوصول لمستوى يستحقه المواطن
  • بمكونات طبيعية.. طريقة تحضير مياه غازية بالليمون
  • طريقة عمل ميلك شيك بالفستق.. وصفة سهلة ولذيذة
  • بسكويت المارشميلو.. حلوى سهلة وسريعة تجمع بين القرمشة والنعومة
  • طريقة عمل كيكة دقيق الذرة
  • طريقة عمل الباذنجان المخلل في المنزل
  • طريقة عمل كيكة المانجو والكريمة.. وصفة لذيذة ومنعشة لعشاق الحلويات
  • طريقة عمل كيكة دبس الطحينة والتمر