بتأهله إلى المباراة النهائية من كأس آسيا لكرة القدم، واصل المنتخب القطري تألقه في البطولة القارية للمرة الثانية على التوالي، ليضمن لمشهد الختام أن يكون عربياً للمرة الثالثة في تاريخ البطولة، بعد نهائي نسختي 1996 بين الإمارات والسعودية، ونهائي 2007 بين العراق، والسعودية أيضاً.

وتأهل منتخب قطر إلى المباراة النهائية بفوزه أمس على نظيره الإيراني 3-2، على استاد الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة، ليواجه منتخب الأردن المتأهل للمرة الأولى في تاريخه لهذا الدور، وذلك يوم السبت المقبل على استاد لوسيل، الذي شهد لقاء الافتتاح بين قطر ولبنان.

وأصبح المنتخب القطري الوحيد الذي لم يتلق أي خسارة حتى الآن في البطولة، بعدما أنهى مرحلة المجموعات بالعلامة الكاملة، مستكملاً الأدوار الاقصائية بالفوز حتى الوصول إلى المباراة النهائية، ومواصلاً سلسلة اللاهزيمة في البطولة القارية على مدار نسختين متتاليتين من دون أي خسارة، مع خوضه المباراة رقم 13، فيما تعادل بمباراة واحدة أمام أوزباكستان 1-1، بربع نهائي النسخة الحالية، لكنه حسمها لاحقا بركلات الترجيح.

وبالفوز على إيران تمكن المنتخب القطري من كسر عقدة مواجهاته مع المنتخب الإيراني في كأس آسيا، حيث التقيا من قبل في مواجهتين بالبطولة، فازت ايران فيهما الأولى في نسخة 1988، 2-0، والثانية بنسخة 2015، 1-0.

وقال ماركيز لوبيز مدرب المنتخب القطري ” سعيد للغاية بما قدمه الفريق، وبتأهله إلى المباراة النهائية، الجميع قدم أفضل ما لديه، وبقيت الآن أمامنا خطوة واحدة من أجل الحفاظ على اللقب”.

وأضاف ” اللاعبون ينفذون ما أطلبه منهم في الملعب، وجودي منذ فترة قصيرة مع المنتخب لم يكن عائقا، أعرف الجميع جيدا، هم لاعبون رائعون”.
وأشاد المدرب باللاعب أكرم عفيف هداف الفريق، مؤكدا أنه لاعب مختلف ويعرف جيداً كيفية صناعة الفارق.
واقترب أكرم عفيف من التتويج بلقب هداف البطولة بعدما وصل إلى 5 أهداف، وبفارق هداف واحد عن العراقي أيمن حسين “6 أهداف”.
وبالتأهل إلى المباراة النهائي، عزز المنتخب القطري آماله بالاحتفاظ باللقب، وفي حال تحقيق ذلك سيصبح المنتخب الخامس الذي يحتفظ باللقب على مدار نسختين متتاليتين أو أكثر بعد كل من كوريا الجنوبية بنسختي 1956و 1960، وإيران بنسخ 1968، و1972، و 1976، والسعودية بنسختي 1984، و1988 واليابان بنسختي 2000، و 2004.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: إلى المباراة النهائیة المنتخب القطری

إقرأ أيضاً:

تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم

الوحدة نيوز/ فاز المنتخب الفنزويلي على منتخب جامايكا بثلاثية نظيفة في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الثانية لبطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كوبا أمريكا 2024″، والمقامة في الولايات المتحدة.

وافتتح إدوارد بيلو التسجيل لفنزويلا في الدقيقة 49، فيما أضاف سالومون روندون الهدف الثاني في الدقيقة 56، ليواصل هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي في البطولة، بينما تكفل إريك راميريز بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الـ85.

وبهذا الفوز، أنهى منتخب فنزويلا مشواره في المجموعة بصدارة برصيد تسع نقاط، محققاً العلامة الكاملة، وسيواجه في الدور الثاني منافسه الكندي.

في المقابل، ودع منتخب جامايكا البطولة منذ الجولة الماضية، حيث بقي في قاع الترتيب دون أي نقاط.

وفي نفس المجموعة، تأهل منتخب الإكوادور إلى دور الـ16 بعد تعادله سلباً مع المنتخب المكسيكي، ليحجز موعداً مع المنتخب الأرجنتيني في الدور الثاني من البطولة.

مقالات مشابهة

  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • المنتخب الوطني للشباب يتعادل مع الكويت وينتظر حسابات التأهل لنصف نهائي غرب آسيا
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • يورو 2024 : أرقام واحصائيات منتخب سويسرا بعد التأهل لربع النهائي على حساب إيطاليا
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره الكويتي في ثالث مبارياته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب