ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي شخصًا مخالفًا لنظام البيئة، لارتكابه مخالفتي قطع المسيجات ودخول مناطق محظورة لغرض البحث عن نبات الكماة (الفقع) في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية.

وأوضحت القوات أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، وتسليم المضبوطات للجهات المختصة، مؤكدة أن عقوبة عدم التقيد بالضوابط والاشتراطات لدخول أو عبور المناطق المحمية غرامة تصل إلى(10,000) ريال، وأن عقوبة ‏العبث في حدود أو علامات أو لوحات أو سياجات أراضي الغطاء النباتي تصل إلى (5000) ريال، مع إزالة المخالفة وإصلاح الضرر ودفع التعويضات.

وحثّت القوات على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

ضبط مخالف لنظام البيئة لقطعه المسيجات ودخول مناطق محظورة في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية.#الأمن_البيئي pic.twitter.com/bHawmhV0rg

— القوات الخاصة للأمن البيئي (@SFES_KSA) February 8, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: القوات الخاصة للأمن البيئي نظام البيئة محمية الإمام تركي

إقرأ أيضاً:

زعيم الحوثيين: البحرين الأحمر والعربي مناطق محظورة على أمريكا وإسرائيل

أعلن زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، 26 أيلول، 2024 حظر الممرات المائية على الولايات المتحدة وإسرائيل.

 

وقال الحوثي -في كلمة بثتها قناة المسيرة- إن البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن أصبحت مناطق محظورة تماما على إسرائيل وأميركا، مشيرا إلى أن جماعته نفذت خلال هذا الأسبوع عمليات بـ39 صاروخا باليستيا ومجنحا ومسيّرة.

 

وأكد أن موقف الجماعة في جبهة اليمن ثابت مع فلسطين ولبنان، منوها أنه طالما استمر العدوان على غزة "ستبقى جبهات الإسناد كلها مستمرة" وأنهم لن يتوانوا في دعم غزة ولبنان وحزب الله.

 

وزعم أن الصاروخ "فلسطين 2" يعدّ إنجازا كبيرا، وقال إنه "دخل الخدمة لمصلحة المرحلة الخامسة من التصعيد مساندة لغزة".

 

وفي وقت سابق قال عبدالملك الحوثي إن جماعته تمتلك ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها كثير من الدول. لافتا إلى أن اليمن بات في مرتبة متقدمة على مستوى الطيران المسيّر والقوة البحرية وتشكيل وتطوير القوة البرية وإنتاج متطلباتها.


مقالات مشابهة

  • القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • الشرقية.. ضبط مقيم لتلويثه البيئة بحرق مخلفات زراعية
  • ضبط مخالف للنظام البيئي لحرقه مخلفات زراعية بالمنطقة الشرقية
  • ضبط 15 ألف مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • السعودية.. القبض على مقيم يمني في عسير لنقله (12) مخالفًا لنظام أمن الحدود
  • القبض على مقيم يمني لنقله 12 مخالفًا لنظام أمن الحدود في السعودية.. وعقوبات صارمة بانتظاره
  • عسير.. ضبط مقيم لنقله 12 مخالفًا لنظام أمن الحدود
  • القبض على مقيم لنقله 12 مخالفًا لنظام أمن الحدود
  • زعيم الحوثيين: البحرين الأحمر والعربي مناطق محظورة على أمريكا وإسرائيل
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تقبض على 4 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمنطقة تبوك