تحدث وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بعابد، اليوم الخميس، حول الحادثة المفجعة بمقتل طفلة ذبحا، أمام المدرسة ببلدية سليم في ولاية المسيلة الثلاثاء الماضي.

وقال الوزير في إجابته على سؤال حول الحادثة، وأن المعتدي هو عامل في المؤسسة التربوية: “هذا الشخص قام بعمل وسوف يحاسب عليه”.

كما أضاف بلعابد في تصريحات صحفية على هامش زيارته إلى تيزي وزو: “الإجابة على هذا الأمر، هو من إختصاص المصالح المعنية بالتحقيق.

. حتى ولو عندي المعلومة. لا أستطيع أن أقدمها لكم إحتراما للتحقيق، وحتى تتمكن المصالح المعنية من القيام بعملها”.

وتابع الوزير: “النواب العامون ووكلاء الجمهورية، سيخرجون ببيان حول الحادثة، عند الإنتهاء من تحقيقاتهم، وكل واحد فينا سيأخذ مسؤوليته والقانون سيحكم الجميع”.

هذا وأقدم شاب في العقد الثالث من العمر على قتل طفلة بعد خروجها من المدرسة بولاية المسيلة، قبل يومين.

وحسب المعلومات المتوفرة لدى “النهار”، فإن الحادثة وقعت صبيحة اليوم الثلاثاء، أين أقدم شاب يبلغ من العمر 30 سنة. على ذبح الطفلة “م. ل” تبلغ من العمر 6 سنوات. تدرس بالقسم التحضيري بالمدرسة الإبتدائية الغربي بن عيس، ببلدية سليم.

كما أضافت ذات المصادر، أن جثة الطفلة تم نقلها و تحويلها نحو مستشفى محمد عسلي في عين الملح. مع تواجد مصالح الأمن في عين المكان وتم فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادثة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

صدمة تلاميذ بفاس حصلوا على "بكالوريا أمريكية وهمية" من مدرسة مرخص لها باسم برلمانية من حزب الاستقلال

بعد قضائهم ثلاث سنوات من الدراسة في مدرسة أمريكية بفاس وحصولهم على الباكلوريا « الأمريكية »، هذا العام، فوجأ مجموعة من التلاميذ او أباؤهم و أولياؤهم بأن وزارة التربية الوطنية لا تعترف بهذه الشهادة، رغم ان المدرسة حصلت على ترخيص باسم البرلمانية الاستقلالية خديجة الزومي.


حصل هذا في مدرسة تحمل ترخيصا مسلما لها من قبل الاكاديمية الجهوية بفاس باسم مؤسسة آدم سميث للتعليم الخصوصي باسم الزومي. وهي مدرسة تجمع بين الدراسة وفق نمط وزارة التربية ونمط آخر يرمي لتخريج تلاميذ وفق نمط الدراسة الأمريكي. و حسب اب احد التلميذات الضحايا فقد تم ايهامه أن الشهادة معترف بها في المغرب وأمريكا، ولكن حين تسلموا شواهد نجاحهم و شهادات الباكالوريا و بيان النقط التي تحصلوا عليها خلال الثلاث سنوات التي قضوها بهذ المؤسسة صدموا بعد توجههم للحصول على شهادة المعادلة بأن هذه الشهادة ليس لها معادلة.

أحد التلميذات الخريجات اجتازت مباريات ولوج جامعات و معاهد للتعليم العالي ونجحت وطلب منها أن تستكمل ملفها بشهادة معادلة للباكالوريا لكن صدمت بعد « رفض » وزارة التربية الوطنية لكون هذه الباكلوريا غير معترف بها في المغرب.
الغريب ان هذه المدرسة سبق للسلطات المغربية أن أصدرت قرار إغلاقها، قبل أن تعود لفتح أبوابها بترخيص في اسم برلمانية حزب الاستقلال، وليس في اسم السيدة الأمريكية مالكة ومديرة المؤسسة.
أمام هذه الصدمة توجه الآباء الى السلطات  المغربية مطالبين بالتدخل للتحقيق فيما وقع و إنصاف التلاميذ الضحايا و ترتيب الآثار القانونية اللازمة.

وتطرح هذه الواقعة تساؤلات حول مراقبة مثل هذه المدارس، وكيف تم الترخيص في اسم سيدة مغربية (برلمانية من حزب الاستقلال)، في حين أن صاحبة و مديرة المدرسة هي سيدة أمريكية؟و كيف يسمح لمدرسة باستقبال أبناء المغاربة و تدريسهم و منحهم شهادات و وثائق ممهورة باسم المدرسة الأمريكية غير معترف بها مغربيا؟

كلمات دلالية بكالوريا شواهد وهميه فاس مدرسة أمريكية

مقالات مشابهة

  • صدمة تلاميذ بفاس حصلوا على "بكالوريا أمريكية وهمية" من مدرسة مرخص لها باسم برلمانية من حزب الاستقلال
  • الفيوم تحصد المركز الأول في بطولة الجمهورية لألعاب القوى
  • المدارس الرياضية بالفيوم تحصد مركز أول في بطولة الجمهورية لألعاب القوى
  • إصابة 11 تلميذا بجروح متفاوتة الخطورة في حادثة سير للنقل المدرسي بإقليم الراشيدية
  • وزير الزراعة يطالب قيادات هيئة التعمير بإعلاء مصلحة الوطن عن المصالح الأخرى
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية
  • حادثة غير مسبوقة.. روبوت يقدم على الانتحار في كوريا الجنوبية وخبراء يكشفون السبب
  • نداء إلى وزير الصحة
  • الثانوية العامة 2024| تقييم امتحان الفيزياء أمام وزير التربية والتعليم اليوم
  • مليشيا الجنجويد تغتال الطفلة دان أمام اسرتها