مسؤول أسبق بالبنك المركزي يستبعد انهيار النظام المصرفي العراقي جراء العقوبات الأمريكية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العقوبات الامريكية المصارف العراقية

إقرأ أيضاً:

إذا فشلت الدبلوماسية..نتانياهو لا يستبعد الحرب على لبنان

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو للمبعوث الأمريكي الخاص عاموس هوكشتاين، الذي زار إسرائيل على أمل التوصل إلى حل دبلوماسي للحرب على الحدود مع لبنان، إن الجيش الإسرائيلي يجب أن يكون حراً في التحرك لإنهاء هجمات حزب الله.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست عن مكتب رئيس الوزراء الإثنين، في إعادة صياغة لرسائل نتانياهو إلى هوكشتاين أن "إسرائيل تقدر وتحترم دعم الولايات المتحدة، لكنها في النهاية ستعمل الضروري للحفاظ على أمنها وإعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان".
وأكد نتانياهو لهوكشتاين الرسالة التي وجهها للحكومة أمس الأحد، قائلاً: "لن يكون ممكناً إعادة سكاننا دون تغيير جوهري في الوضع الأمني في الشمال". وبينما ألمح نتانياهو إلى الحل العسكري، تحدث عنه وزير الدفاع يوآف غالانت بشكل علني.

غالانت: لا يمكن إعادة سكان الشمال دون عملية واسعة ضد حزب الله
https://t.co/mxNhCfdD5K

— 24.ae (@20fourMedia) September 16, 2024 من جهة أخرى، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميللر إن إدارة بايدن ملتزمة بالتوصل إلى حل دبلوماسي للصراع بين إسرائيل وحزب الله.
وقال ميلر: "أوضحنا منذ فترة طويلة أننا نعتقد أن الحل الدبلوماسي هو الطريق الصحيح، والوحيد للهدوء في شمال إسرائيل والسماح للإسرائيليين بالعودة إلى منازلهم".
وقال غالانت في تصريح في وقت سابق، الإثنين، إن فرص التوصل لحل دبلوماسي للصراع بين إسرائيل وحزب الله في المنطقة الحدودية، تتضاءل.

مقالات مشابهة

  • إذا فشلت الدبلوماسية..نتانياهو لا يستبعد الحرب على لبنان
  • سعر الدولار اليوم الاثنين 16-9-2024 بالبنك المركزي المصري: الأوضاع الاقتصادية العالمية تؤثر على أسعار الصرف
  • الأمم المتحدة: انهيار النظام الصحي في السودان ومعاناة بالغة للحوامل
  • ارتفاع مبيعات الحوالات الخارجية في مزاد البنك المركزي العراقي
  • لهجة حادة..موسكو تهدد بالرد على العقوبات الأمريكية ضد قناة "ار تي"
  • الكبير لـ رويترز: المصرف المركزي لا يزال معزولا عن النظام المالي الدولي
  • قرار مفاجئ: إلغاء العقوبات وتكريم المتميزين في جهاز الأمن الوطني العراقي
  • رودري لا يستبعد الانتقال إلى ريال مدريد
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من مليار دولار خلال اسبوع
  • روسيا تصف العقوبات الأمريكية ضد صحفييها بـ"هجوم إرهابي إعلامي"