آخر تحديث: 8 فبراير 2024 - 2:00 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- بعد صراع اقوى اربعة منتخبات تأهلت بعد منافسات قوية حسم المنتخب الأردني تأهله لنهائي كأس آسيا عقب فوزه على كوريا الجنوبية بهدفين مقابل لا شيء، وهي المرة الأولى في تاريخه، التي يصل فيها منتخب “النشامى” للنهائي، بينما تأهل قطر الى المباراة النهائية بعد فوز مثير على منتخب ايران بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

وسيلاقي منتخب قطر صاحب الأرض والجمهور واللقب الاخير عام 2019 نظيره الأردني يوم السبت المقبل في مباراة التتويج على ملعب لوسيل عند الساعة السادسة مساءً ، إذ يسعى قطر الى خطف اللقب الثاني له ، بينما يسعى الأردنيون لتحقيق اللقب التاريخي الأول لهم . من جانبه أكد المدرب جبار حميد،  إن “المنتخبين الأردني والقطري اعادا لكرة غرب آسيا القها سيما بعد بلوغهما المباراة الختامية بجدارة واستحقاق”.واضاف ان “فرق من شرق اسيا مثل اليابان، وكوريا الجنوبية، كذلك منتخب استراليا واوزبكستان كانا الأكثر حظوظا لتتويج لكن نظرية من يقدم مستوى أفضل يفوز اثبتت صحتها وأكدت ان لا يوجد فريق قوي وآخر ضعيف وأن ما يقدمه اللاعبون داخل الملعب هو الحكم والفيصل في أحقية المنتخبات”.واشار الى ان “هناك منتخبات من شرق آسيا كانت مخيفة للمنتخبات الاخرى لكن في هذه البطولة بينت أن منتخبات غرب آسيا في تطور كبير والدليل بلوغ ثلاث منها للمربع الذهبي وهي الأردن وقطر وإيران وفريق واحد من شرق آسيا وهو كوريا الجنوبية”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

“الميداني الأردني” للتوليد والخداج يتجه إلى خانيونس اليوم

#سواليف

تنطلق اليوم قافلة إلى قطاع #غزة تحمل “ #المستشفى_الميداني_الأردني_للتوليد والخداج / #خان_يونس”.

ويعتبر هذا المستشفى الأول من نوعه في العالم كونه ميدانيًا، وتم تجهيزه في مدينة الحسين الطبية بالتعاون مع مؤسسة‎ Pious Projects of America. ‎

ويتكون المستشفى من عدة وحدات متطورة، تشمل غرفة عمليات، 4 غرف للولادة، و5 أسرة للإنعاش، و30 سريرًا لقسم ما بعد الولادة.

مقالات ذات صلة من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. حتى في غيابك! 2024/10/03

كما يحتوي على 10 حاضنات خاصة بالخداج، بالإضافة إلى جميع اللوازم اللازمة من منامات وإطعام ووحدات مكملة، بالإضافة إلى وحدة طاقة شمسية لضمان تشغيل المستشفى في الأوقات العادية وخلال انقطاع الكهرباء.

وتتم إدارة المستشفى من قبل طاقم مكون من 82 مختصًا في مختلف التخصصات الطبية والتمريضية من الخدمات الطبية الملكية، مما يضمن تقديم رعاية صحية متميزة.

وتأتي هذه المبادرة الطبية كخطوة إضافية من الأردن لإسناد الأهالي في قطاع غزة، وذلك بعد أقل من شهر من إطلاق مبادرة “استعادة الأمل” لتركيب الأطراف الاصطناعية لمبتوري الأطراف في غزة، والتي بدأت بها الخدمات الطبية الأردنية.

المستشفى الميداني الأردني للتوليد والخداج في خانيونس المستشفى الميداني الأردني للتوليد والخداج في خانيونس

مقالات مشابهة

  • رئيس كوريا الجنوبية يبدأ جولة في جنوب شرق آسيا
  • الزمالك يتلقى خطابًا رسميًا من الاتحاد المصري لكرة القدم لهذا السبب
  • 6 منتخبات تتنافس على ألقاب «شراع الأولمبياد الخاص»
  • منتخب كوريا الجنوبية يتلقى ضربة موجعة قبل مباراتيه ضد الأردن والعراق
  • باتريك جاردنر: تمثيل منتخب مصر لكرة السلة حلم وتحقق
  • ستة مطالب عاجلة ومهمة في يوم المعلم الأردني
  • استبعاد سون هيونغ من قائمة منتخب كوريا الجنوبية
  • يورجن كلوب يتحدث عن إمكانية تدريب منتخبات ألمانيا أو إنجلترا
  • الخارجية ترحّب ببيان أعضاء الدول العشرة المنتخبين في مجلس الأمن
  • “الميداني الأردني” للتوليد والخداج يتجه إلى خانيونس اليوم