أبوظبي (الاتحاد)
تنطلق في الساعة ظهر الغد في 321 سبورتس بجزيرة الحديريات بأبوظبي، منافسات بطولة الإمارات للمواي تاي للرجال والسيدات بمشاركة 250 لاعباً ولاعبة يمثلون 42 نادياً على مستوى الدولة، بتنظيم اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج وتمتد منافساتها حتى 11 فبراير.
وتأتي البطولة في إطار أجندة اتحاد اللعبة ومسابقات موسمه الحافل بالأنشطة والفعاليات المتنوعة الهادفة لمواصلة خطط التطوير والارتقاء بمسيرة مواي تاي الإمارات ودعم مستويات اللاعبين من مختلف الفئات العمرية بالتجارب المهمة والبطولات التي تسهم في تعزيز فرص الاستفادة والوقوف على الجاهزية الفنية لنجوم اللعبة، وذلك بما يشمل جميع الأندية على مستوى الدولة.


ودعا الاتحاد الجماهير ومحبي اللعبة لحضور منافسات البطولة ومتابعة نجومهم وتشجيع أبطالهم عن قرب وإتاحة الفرصة للجميع لعيش أجواء البطولة بصفة مجانية، وتشهد البطولة مشاركة اللاعبين واللاعبات من أعمار 17 سنة وحتى 39 عاماً في كافة الأوزان المعتمدة في البرنامج الفني للبطولة.
من جهته، قال طارق محمد المهيري المدير التنفيذي للاتحاد: «تُعد بطولة الإمارات للمواي تاي للرجال والسيدات محطة هامة لاتحاد اللعبة وللأندية ولكافة المشاركين، لقيمتها الكبيرة ودورها في دعم خططنا المتواصلة لاكتشاف المواهب الواعدة والوقوف على المستويات الفنية لقاعدة اللعبة والعمل على توسيع نطاقها ونشر ثقافتها في المجتمع، بما يدعم برامج الاتحاد وفرص إعداد المنتخبات الوطنية وتحضيراتهم للبطولات والمحافل العالمية الكبرى التي ستقام خلال الفترة المقبلة».
وأضاف: «يولي اتحاد اللعبة برئاسة عبدالله سعيد النيادي رئيس الاتحاد الآسيوي والعربي للمواي تاي، أهمية كبيرة لدعم وتطوير قاعدة اللعبة عبر تنظيم المسابقات لمختلف المراحل العمرية، ما يقودنا لمنظومة متكاملة تسهم في صناعة المزيد من الإنجازات الهامة لرياضة مواي تاي الإمارات على الصعيد العالمي».
وتابع: «يسرنا أن نشهد مشاركة كبيرة من الفئات المستهدفة في كل بطولة من أجندة مسابقاتنا ما يعكس أهمية ومكانة اللعبة لدى الأندية واللاعبين ويؤكد مدى التفاعل والتطور الذي تعاصره، متمنياً التوفيق والنجاح لكافة المشاركين، داعياً الجماهير للحضور وتشجيع أبطالهم عن قرب». 

أخبار ذات صلة تشغيل أول برج لتنقية الهواء في المنطقة بجزيرة الحديريات «المواي تاي» يُدشن التحديات «الجمعة» في «الحديريات»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اتحاد المواي تاي جزيرة الحديريات عبدالله النيادي بطولة الإمارات للمواي تاي للموای تای

إقرأ أيضاً:

27 دولة تشارك في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مسؤولو اتحاد الريشة الطائرة برئاسة الدكتور علي حسب الله، عن عدد الدول المشاركة في بطولة مصر الدولية في نسختها الـ9 والمقرر إقامتها على صالة رقم 2 باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 9 وحتى 13 أكتوبر الجاري.

ضمت قائمة الدول المنتظر مشاركتها في البطولة الدولية 27 دولة هي: "موريشيوس - الهند - سويسرا - الجزائر - السعودية - البرتغال - مالطا - إسبانيا - ماليزيا - المغرب - اسكتلاندا - المجر - هولندا - استونيا - الأردن - جزيرة كوك - لوكسمبورج - ليتوانيا - بلغاريا - فرنسا - إيطاليا - ألمانيا - النمسا - الولايات المتحدة الأمريكية - تايلاند - سنغافورة - بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف".

وتعد البطولة من البطولات الكبرى المدرجة على أجندة الاتحاد الدولي والتي تحظى بمتابعة كبيرة من قبل مسؤوليه نظرًا لإنتظامها وقوة المنافسة بها.

من جانبه، وجه الدكتور علي حسب الله الشكر لمسؤولي وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي على الدعم الكبير الذي تلاقاه الاتحاد خلال الفترة الماضية حتى تخرج البطولة بالشكل الذي يعبر عن اسم وسمعة مصر الحضارية لاسيما في ظل تنظيمها للعديد من البطولات العالمية والدولية الكبرى خلال الفترة الأخيرة وهو ما يتماشى مع رؤية الدولة في الجمهورية الجديدة.

وأضاف أن مصر أصبحت خلال الفترة الماضية محط أنظار كافة الاتحادات الدولية لما تمتلكه الدولة المصرية من منشآت مميزة أشاد بها القاصي والداني خلال الأعوام السابقة.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العراقي لكرة القدم: أزمة التفرد قد تطيح بمستقبل اللعبة!
  • البطولة: اتحاد طنجة يحصد نقطة من تعادله مع نهضة بركان رغم النقص العددي
  • بسبب تهديده لاعبا عربيا بالقتل.. استبعاد الحكم ماريسكا من مباراة بدوري أبطال أوروبا
  • محافظ بورسعيد يناقش مع اتحاد الخماسي الحديث الاستعدادات لاستقبال بطولة العالم
  • 27 دولة تشارك في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة
  • اتحاد اليد العراقي يحدد موعد بطولة السوبر وانطلاق دوري النخبة
  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • رئيس اتحاد البادل: بطولة بريمير بادل إنجاز يدعو للفخر
  • الشارقة والوحدة والبطائح يمثلون الإمارات في البطولة العربية لكرة السلة
  • سفير سلطنة عُمان في تونس: المشاركة العربية تُراكم تجربة الناشئين ليكونوا مستقبل اللعبة