شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن وسائل إعلام أكثر من 10 آلاف جندي أوكراني فقدوا أطرافهم أثناء الصراع، صراحة نيوز 8211; كشفت صحيفة 8220;نيوزويك 8221; الأمريكية عن أن أكثر من 10 آلاف جندي أوكراني فقدوا أطرافهم أثناء الحرب، وفقا لما نقلته عن .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وسائل إعلام : أكثر من 10 آلاف جندي أوكراني فقدوا أطرافهم أثناء الصراع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وسائل إعلام : أكثر من 10 آلاف جندي أوكراني فقدوا...

صراحة نيوز – كشفت صحيفة “نيوزويك” الأمريكية عن أن أكثر من 10 آلاف جندي أوكراني فقدوا أطرافهم أثناء الحرب، وفقا لما نقلته عن مصدر في الأوساط العسكرية.

ونقلت الصحيفة عن مصدرها الذي وصفته بالمطلع، قوله إن “عدد الجنود الجرحى الذين ينتظرون ساقا اصطناعية أو ساقين يزيد عن عشرة آلاف”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجمعية الخيرية الأمريكية Kind Deeds تقوم بتمويل شراء الأطراف الاصطناعية للجنود الأوكرانيين منذ أكتوبر 2022. ومع ذلك، وفقا لرئيس الفرع الأوكراني للمنظمة ألكسندر روبتسوف، فإن المنظمة غير قادرة على تغطية الطلب الكبير، وقائمة الانتظار طويلة جدا. وقال روبتسوف: “بفضلنا، 20 شخصا يمكنهم مجددا الوقوف على أقدامهم، لكن لدينا 200 شخص آخرين على قائمة الانتظار، ومن أجل تلبية الطلب، سنحتاج إلى مائة منظمة أخرى مثل منظمتنا”. RT

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وسائل إعلام

إقرأ أيضاً:

من الأحذية إلى حقائب شانيل.. بريطانية تنفق آلاف الدولارات أثناء نومها

كشفت تقارير صحفية قصة غريبة حول سيدة بريطانية أنفقت أكثر من 6 آلاف جنيه إسترليني (ما يعادل حوالي 8 آلاف دولار أميركي) على التسوق أثناء نومها، مما جعلها تتساءل إن كان يجب أن تضحك أو تبكي على ما تواجهه من مواقف.

إليسا دالتون (39 عاما)، ممرضة بريطانية ومقدمة بودكاست تعيش في إنديانا بالولايات المتحدة مع ابنها غيغ (17 عاما) وزوجها جيسون، الذي يعمل في محطة إذاعية.

تعاني إليسا منذ طفولتها من اضطرابات النوم، وتروي أنها في عمر الخامسة كانت تستيقظ في أماكن غير متوقعة بعد أن تذهب للنوم، وفي إحدى الليالي، سجلت جدتها محادثة كاملة جرت بينهما أثناء النوم.

بحلول نهاية العام 2019، ازدادت حدة تلك الأعراض، مما دفعها لطلب العلاج بعد أن تم تشخيص حالتها باضطراب النوم المعروف باسم (Parasomnia)، الذي يمكن أن يتسبب في تصرفات جسدية غير واعية خلال النوم، مثل المشي أو التسوق دون إدراك.

قامت إليسا بشراء 30 زوجا من أحذية التنس وكميات كبيرة من الجوارب أثناء نومها (الصحافة البريطانية) مغامرات التسوق أثناء النوم

في إحدى الليالي، تفاجأت إليسا بوصول طرد يحتوي على نظارات شمسية ذهبية كانت قد اشترتها من دون علمها أثناء النوم، ما أثار دهشتها أن تلك الحادثة لم تكن إلا بداية لسلسلة من عمليات الشراء الليلية التي تراوحت بين الملابس والأحذية، تلقت أكثر من 30 زوجا من أحذية التنس وكميات كبيرة من الجوارب، إضافة إلى تنانير وفساتين، على الرغم من أنها كانت تفضل ارتداء السراويل.

ووفقا لتقارير صحفية بريطانية، فإن إليسا لم تكن تدرك ما كانت تشتريه إلا بعد وصول الطرود إلى باب منزلها، وأنفقت أكثر من 11 ألف دولار أميركي على مدى عدة سنوات على عمليات الشراء غير الواعية، كما تلقت رسائل بريد إلكتروني من شركات مشهورة مثل "شانيل"، حيث شعرت بالصدمة عند اكتشاف أنها اشترت حقائب باهظة الثمن أثناء نومها.

الحياة مع اضطراب التسوق الليلي

على الرغم من محاولات زوجها جيسون المستمرة لحل المشكلة، من خلال حذف تطبيقات التسوق ونقل الأجهزة الذكية بعيدا عن متناولها أثناء النوم، فإن تلك المحاولات لم تنجح.

تقول إليسا إن أغرب ما حدث كان في أواخر عام 2020، حين وجدت رسالة بريد إلكتروني من شركة "شانيل" تشكرها على طلبها، وكانت تعرف أن أسعار منتجات هذه الشركة باهظة جدا.

يعمل جيسون زوج إليسا البالغ من العمر 39 عاما في محطة إذاعية (الصحافة البريطانية)

وأنفقت إليسا إجمالا أكثر من 6000 جنيه إسترليني أثناء نومها، على أشياء لم تتمكن من إعادتها، ولحسن الحظ، لم تكرر تلك الحوادث منذ عدة أشهر، مما يُشير إلى تحسن ملحوظ في حالتها.

ما اضطراب اختلال النوم؟

تعتبر اضطرابات النوم، بما في ذلك اضطراب نوم حركة العين السريعة (REM Sleep Behavior Disorder)، من أمراض العصر الحديث التي قد تؤدي إلى نتائج خطيرة مثل الموت المبكر.

ويُعد هذا الاضطراب من الأنواع التي تجعل المصابين يتحركون أثناء الأحلام العدوانية، مما قد يؤدي إلى سلوكيات مثل الركل والضرب أثناء النوم.

وتشير الدراسات إلى أن هذا الاضطراب يصيب كبار السن بشكل رئيسي، ويكون الرجال أكثر عرضة له مقارنة بالنساء.

ويُعد أيضا من العوامل المؤدية إلى زيادة خطر الإصابة بمرض الشلل الرعاش (باركنسون)، مما يستوجب استشارة الطبيب فور ظهور الأعراض.

مقالات مشابهة

  • أ ف ب عن مسؤول أوكراني: هناك آلاف المدنيين في كورسك الروسية الخاضعة لسيطرتنا
  • هجوم أوكراني يدمر ترسانة روسية ضخمة
  • وسائل إعلام إسرائيلية: نتنياهو يستعد لإقالة وزير الدفاع نهاية الأسبوع الجاري
  • العمل: أكثر من 5 آلاف موظف في كردستان يتلقون الإعانة بشكل غير قانوني
  • اقليم كوردستان يُثبِّت أكثر من 5 آلاف معلم ويحيل حوالي 40 الفاً آخرين على العقود
  • من الأحذية إلى حقائب شانيل.. بريطانية تنفق آلاف الدولارات أثناء نومها
  • هكذا علق السفير الأمريكي الأسبق في اليمن على استهداف الحوثيين لتل أبيب
  • فيرستاين: هجوم الحوثيين الأخير على إسرائيل يكشف التحول في استراتيجيتهم
  • إعلام إسرائيلي: مفاوضات لضم جدعون ساعر إلى الحكومة في أسرع وقت
  • وسائل إعلام إيرانية تقع في فضيحة محرجة بشأن إطلاق الصاروخ الحوثي على إسرائيل