أنقرة (زمان التركية) – تسببت العقوبات الغربية المفروضة على روسيا بسبب حربها على أوكرانيا، في أزمة للشركات التركية، المصدرة إلى روسيا، إذ تعاني من أجل تحصيل مستحقاتها المالية.

وأفاد رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال والصناعيين في إزمير، حسين جنكيز، أنه منذ مطلع يناير/ كانون الثاني المنصرم لم تتلقى الشركات التركية المصدرة إلى روسيا أية عمليات سداد بأي عملة، مشيرا إلى أن العقوبات الغربية على روسيا  تلقي بظلالها على الشركات التركية.

وأوضح حنكيز أن الشركات التي تم رفض عمليات السداد الخاصة بها لم تتلقى معلومات واضحة من البنوك، وأنه في حال استمرار هذا الوضع فإن الصادرات التركية إلى روسيا قد تتوقف.

أوضح قائلا: “توجيه روسيا طلباتها لدول أخرى سيجعل مواجهة الشركات التي تعاني من الحصول على مستحقاتها لمشكلات مالية، بل إن إفلاسها أمر لا مفر منه، لأن الأزمة تتفاقم يوميا“.

وأكد جنكيز أن وزارة التجارة تعمل على حصر الشركات التي لم تحصل على مستحقاتها من روسيا.

أضاف قائلا: “غير أن الصعوبات التي تواجهها الشركات تتزايد باستمرار وننتظر من وزارة التجارة إقرار حل سريع لإنهاء الظلم الذي يتعرض له المنتجين الأتراك فورا“.

 يذكر أن تركيا ترفض المشاركة في العقوبات التي تفرضها دول حلف الناتو والاتحاد الأوروبي على روسيا.

Tags: الحرب الروسية الأوكرانيةالعقوبات الغربية على روسيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الحرب الروسية الأوكرانية العقوبات الغربية على روسيا على روسیا

إقرأ أيضاً:

كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي

صرح المرشح الرئاسي الأمريكي السابق روبرت كينيدي جونيور بأن القيود التي تفرضها الولايات المتحدة لا تضعف الاقتصاد الروسي، بل على العكس من ذلك، تقويه.

قادة الاتحاد الأوروبي يدعون إلى نظام عقوبات جديد ضد روسيا

قال خلال مقابلة مع قناة "توم بيليو" على يوتيوب، إن "فكرة أن الولايات المتحدة هي القوة العظمى الوحيدة في العالم هي فكرة وهمية، والعقوبات التي تفرضها لم تعد فعالة - فهي تدعو إلى الضحك".

وأضاف: "عندما نطبق العقوبات، يضحك الناس علينا. تتمتع روسيا الآن، بسبب العقوبات التي فرضناها بأقوى اقتصاد على الإطلاق"، وأشار كينيدي جونيور إلى "أنهم (الروس) أصبحوا الآن محصنين ضد العقوبات".

وفي السياق ذاته، أكد المستثمر الأمريكي المعروف جيم روجرز، أن العقوبات المفروضة على روسيا، بما في ذلك العقوبات التي فرضتها السلطات الأمريكية مؤخرا على بورصة موسكو، ليس لها سوى تأثير قصير المدى وسيتم رفعها لاحقا.

وقال روجرز في مقابلة مع وكالة "نوفوستي"، معلقا على العقوبات الجديدة التي فرضتها واشنطن على موسكو: "تعلمت من التاريخ أن العقوبات عادة لا يكون لها تأثير كبير إلا في فترة قصيرة"، وأوضح أن العقوبات الدولية تحد من الاستثمار في البلاد، لكنها لن تدوم إلى الأبد.

وختم قائلا: "سيتم رفع العقوبات وستعود الأمور في روسيا إلى طبيعتها".

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على البنية التحتية المالية الروسية، بما في ذلك بورصة موسكو ومركز المقاصة الوطني ومستودع التسويات الوطني وشركة إعادة التأمين الوطنية الروسية وشركة التأمين "سوغاز".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • حرق وتخريب محلات السوريون في تركيا بعد التحرش بطفلة.. فيديو
  • روسيا تلمح إلى إمكان رفع العقوبات عن طالبان
  • نيبينزيا يعطي تلميحا بإمكانية رفع العقوبات عن طالبان
  • روسيا تلمح إلى إمكان رفع  العقوبات عن طالبان
  • تلميح روسي إلى إمكان رفع العقوبات عن طالبان
  • إلزام شركات السياحة بدفع تعويضات لأسر المتوفين.. مطالبات هامة لـ "النواب" بشأن أزمة الحجاج المصريين (تفاصيل)
  • مراسل RT: تداول فيديوهات لمحتجين يزيلون الرايات التركية ويطردون الموظفين ردا على أحداث ولاية قيصري
  • مجلة بولندية تشيد بظاهرة فريدة للاقتصاد الروسي
  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي
  • الاتحاد الأوروبي يضم بيلاروس إلى بعض العقوبات المفروضة على روسيا