قام جيش الاحتلال الإسرائيلي، بإطلاق النار على فلسطيني غربي مدينة نابلس في الضفة الغربية، ما أدى إلى استشهاده.

وذكر شهود عيان أن جيش الاحتلال الإسرائيلي "أطلق النار على الفلسطيني وأصابه على حاجز "دير شرف" العسكري غربي نابلس شمال الضفة.

وأفادت مصادر أمنية، باستشهاد الشاب المنصور بالله جلال محمود الجبار (27 عاما)، ظهر الخميس، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال عند حاجز "دير شرف".



وكان الشهيد الجبار، وهو من سكان قرية جلقموس شمال شرق جنين، قد أصيب بجروح خطيرة جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص عليه، عند الحاجز المذكور، حيث منعت طواقم الإسعاف من الوصول إلى المصاب، وقامت باحتجاز جثمانه.

 
????????????الجيش الإسرائيلي يطلق النار على فلسطيني ويقتله بزعم إطلاقه النار نحو قوة عسكرية عند مدخل قرية دير شرف قرب نابلس بالضفة الغربية pic.twitter.com/oQVwfSmHWU — جنـــرال T (@TZ00G) February 8, 2024

في السياق، نشر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر موقع "إكس"، أن فلسطينيا "أطلق النار نحو قوة عسكرية كانت تعمل في نقطة عسكرية في مدخل قرية دير شرف قرب نابلس".

وذكر أن "القوة الإسرائيلية اشتبكت معه وتمكنت من تحييده"، مشيرا إلى "عدم وقوع إصابات في صفوف القوة الإسرائيلية".

وذكرت قناة كان 11 الإسرائيلية، أن الشاب وصل إلى الحاجز وأطلق النار على قوة عسكرية موجودة فيه، وقد كان إطلاق النار دقيقا لكنها أصابت خوذة الجندي الواقية. 

عملية اطلاق نار في نابلس

فلسطيني أطلق النار تجاه جنود الاحتلال على دوار دير شرف شمال غربي نابلس قبل أن يصاب ..

لله در النفوس الثائرة والله يهونها على الشب pic.twitter.com/PTGN7o4ubT — Ansam (@Ansam3110) February 8, 2024

واليوم الخميس، استشهد شاب فلسطيني آخر يدعى محمد خليل البرغوثي، متأثرا بإصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في محافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة الغربية برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 387، إضافة إلى أكثر من 4 آلاف إصابة، وفقا لأرقام وزارة الصحة الفلسطينية.

وخلال الفترة ذاتها، اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 6900 فلسطيني، وفق بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى والمحررين الحكومية، ونادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي) أمس الأربعاء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال نابلس الضفة حاجز دير شرف نابلس الاحتلال الضفة حاجز دير شرف المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال الإسرائیلی الضفة الغربیة النار على دیر شرف

إقرأ أيضاً:

طائرات الاحتلال تشن غارات على قاعدة حميميم غربي سوريا (شاهد)

قالت وسائل إعلام سورية إن الدفاعات الجوية السورية والروسية تتعامل مع "أهداف معادية" فوق البحر غربي البلاد.

من جانب آخر، قالت وسائل إعلام إن الطيران الحربي للاحتلال قصف مستودها داخل مطار حميميم غربي سوريا.

عاجل????????????
اندلاع حرائق كبيرة في جبلة غربي سوريا بالقرب من قاعدة حميميم الجوية التي تديرها روسيا إثر هجوم كبير، وتوجهت فرق الإطفاء إلى مكان الحرائق.

شارك الجيش الروسي بشكل فعال مع الجيش السوري في التصدي للعدوان الذي لم يعرف مصدره حتى الآن. pic.twitter.com/PNdhfODr25 — مجاهد يحيى محمد القطمه (@Yhyy18307Mhmd) October 3, 2024



وأمس الأربعاء، شن الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية جديدة، على منطقة المزة في العاصمة السورية دمشق، ما أسفر عن ثلاثة شهداء في حصيلة أولية، وسط أنباء عن عملية اغتيال.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف شقة سكنية في بناء مؤلف من ثلاثة طوابق في حي المزة فيلات غربية بالقرب من جامع المحمدي.

وتداولت منصات محلية مشاهد تظهر تصاعد الدخان بكثافة من محيط العاصمة دمشق جراء الاستهداف الإسرائيلي، الذي يأتي على وقع تصاعد الهجمات الإسرائيلية على الأراضي السورية في ظل عدوانه على لبنان.

طيران الاحتلال يسـ ـتهدف المزة بمحيط العاصمة دمشق pic.twitter.com/JLncmniweV — خطاب (@KHaatap) October 2, 2024
يشار إلى أن الاحتلال استهدف، فجر الثلاثاء، الحي ذاته بقصف صاروخي عنيف، ما أسفر عن ثلاثة شهداء، بينهم مذيعة في التلفزيون التابع للنظام السوري، فضلا عن تسعة مصابين بجروح مختلفة.

والاثنين، شن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على عدة مواقع في ريف العاصمة السورية دمشق، في ثاني هجوم جوي خلال يوم واحد.



ويشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على مواقع مختلفة في سوريا لقوات النظام وأهداف إيرانية وأخرى لحزب الله منذ عام 2011، الذي شهد بداية اندلاع الأزمة في البلاد جراء قمع النظام الوحشي للثورة الشعبية.

وتكثفت الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ بدء العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • طائرات الاحتلال تشن غارات على قاعدة حميميم غربي سوريا (شاهد)
  • طائرات الاحتلال تشن غارات على قاعدة حميم غربي سوريا (شاهد)
  • القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا.. وارتفاع حصيلة القتلى إلى 7 (شاهد)
  • وزير الإعلام اللبناني: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ خروقاته للقوانين الدولية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية
  • الاحتلال يقتحم مدينة الخليل
  • قوات يونيفيل: لا يوجد توغل بري لقوات الاحتلال الإسرائيلي في لبنان
  • شهيدان بينهما مطارد في نابلس وإصابات بصفوف جنود الاحتلال (شاهد)
  • الضفة تشتعل.. اشتباكات في طولكرم ونابلس وطوباس بين المقاومة وقوات الاحتلال (شاهد)
  • وزير الخارجية الإسرائيلي: تل أبيب رفضت مقترح التسوية مع حزب الله ووقف إطلاق النار