يقضي المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، أيامه الأخيرة داخل أسوار نادي برشلونة الإسباني، بعد قراره بمغادرة البارسا بنهاية الموسم الحالي.

 

وقرر تشافي  قبل أيام قليلة، مغادرة الفريق بعد نهاية الموسم الحالي، بسبب سوء أداء الفريق في المسابقات المحلية والأوروبية هذا الموسم.

 

وتعرض أسطورة برشلونة لانتقادات قاسية مؤخرًا، وذلك بوجه خاص حيث أنه يمتلك تشكيلة مميزة من اللاعبين، ولكنه لم ينجح في إعادة النادي الكتالوني إلى مستواه المعتاد.

 

ورغم حصول تشافي على لقبي بطولتي الدوري والسوبر الإسباني خلال الموسم الماضي، إلا أن البعض يرى أنه لم ينجح في إتمام المهمة.

 

ونقدم في هذه التقرير، أبرز الأساطير الذين لم ينجحوا في تدريب فرقهم على مدى السنوات الأخيرة.

 

جاتوزو

 

فشل الإيطالي جينارو جاتوزو، الأسطورة السابقة لنادي ميلان في قيادة فريق "الروسونيري"على غرار تشافي، نحو استعادة المجد والعودة إلى مكانتهم الماضية.

 

تولى جاتوزو تدريب فريق ميلان في عام 2017، وغادر بعد مرور عامين فقط، ثم قاد العديد من الأندية قبل أن يستقر مع فريق مارسيليا الفرنسي.

جاتوزوفرانك لامبارد

 

فشل النجم الإنجليزي المعتزل فرانك لامبارد، في قيادة فريقه تشيلسي اللندني في الجانب خلال فترتي مكتملتين.

 

وتولى لامبارد المهمة لأول مرة في عام 2019، وتمت إقالته بعد عامين فقط، ثم عاد كمدرب مؤقت لمدة شهرين، خلال الموسم الماضي ولكنه فشل مرة أخرى وغادر. 

فرانك لامبارد  سولشاير

 

سار المدرب النرويجي سولشاير على درب لامبارد، عندما تولى قيادة مانشستر يونايتد من أجل استعادة الأمجاد، لكنه فشل في تحقيق ذلك.

 

وقام سولشاير بتولي قيادة "الشياطين الحمر" من عام 2018 حتى عام 2021، ولكنه لم ينجح في إعادة فريق مان يونايتد إلى الطريق الصحيح على الرغم من البداية المبهرة التي حققها مع الفريق في ذلك الوقت.

  سولشايرأندريا بيرلو

 

يُعتبر أندريا بيرلو أحد أبرز اللاعبين في تاريخ يوفنتوس، واتجه بعد انتهاء مسيرته كلاعب، إلى عالم التدريب من خلال "بيانكونيري".

 

وتسلم أندريا بيرلو الإدارة الفنية لفريق يوفنتوس، في الفترة من أغسطس 2020 إلى مايو 2021، حيث قدم أداءً سيئًا للغاية مما أدى إلى إقالته بعد ذلك.

أندريا بيرلوتييري هنري

 

انضم الفرنسي تييري هنري زميل تشافي مع برشلونة ضمن قائمة الأساطير، الذين فشلوا في قيادة أنديتهم، بعد أدائه المخيب للآمال مع فريق موناكو الفرنسي.

 

وقاد هنري الفريق الفرنسي لمدة نصف موسم فقط من أكتوبر 2018 حتى يناير 2019، قبل أن يتم إقالته دون أن يترك أثرًا ملموسًا.

هنري

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تشافي تشافي هيرنانديز برشلونة جاتوزو ميلان تشيلسي سولشاير مانشستر يونايتد أندريا بيرلو يوفنتوس تييري هنري

إقرأ أيضاً:

توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الإثنين إيقاف رئيس الاتحاد الكاميروني للعبة النجم الدولي السابق صامويل إيتو لمدة ستة أشهر عن جميع مباريات منتخب بلاده بسبب سلوكه خلال مباراة في كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة.

وتتهم اللجنة التأديبية بالاتحاد الدولي المهاجم السابق لبرشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي ومنتخب « الأسود غير المروضة » بانتهاك القواعد المتعلقة بـ »السلوك الهجومي في انتهاك مبادئ اللعب النظيف والتصرف المشين للاعبين والمسؤولين ».

واتُّهم إيتو بالضغط على الحكام خلال مباراة ثمن النهائي التي خسرتها الكاميرون أمام البرازيل (1-3 بعد التمديد) خلال كأس العالم تحت 20 سنة في كولومبيا.

واعترض الوفد الكاميروني بشكل خاص على ركلة الجزاء التي أدركت منها البرازيليات التعادل.

وقال الاتحاد الدولي إن إيقاف إيتو لا يتعلق بمهامه كرئيس للاتحاد لكنه « سيمنعه من حضور مباريات كرة القدم للرجال والسيدات التي تشارك فيها المنتخبات الممثلة للاتحاد الكاميروني في جميع الفئات أو الفئات العمرية ».

كلمات دلالية الاتحاد الدولي لكرة القدم صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم

مقالات مشابهة

  • كلوب يستبعد خلافة ناجلسمان في قيادة منتخب ألمانيا
  • فيفا يوقف إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني 6 أشهر
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"
  • الفيفا يوقف صامويل إيتو لمدة 6 أشهر
  • شوقي غريب يقترب من تدريب الإسماعيلي الموسم المقبل
  • فيفا يوقف صامويل إيتو 6 أشهر بسبب سلوك غير لائق
  • وادى دجلة يدعم صفوف فريق كرة القدم النسائية بـ5 صفقات جديدة
  • المهاجم الفرنسي غريزمان يعلن اعتزاله كرة القدم دوليا
  • عاجل.. إلغاء الدوري الإفريقي في الموسم الجديد
  • ميكالي يوقع عقود تدريب منتخب مصر للشباب استعدادًا لأوليمبياد لوس أنجلوس 2028