مملكة بريس:
2024-10-02@09:04:28 GMT

أسعار البيض ترتفع إلى مستويات غير مسبوقة

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

في الوقت الذي يتواصل فيه ارتفاع أسعار البيض، يخشى المغاربة أن يمتد غلاء هذه المادة وأن يشمل لهيبه شهر رمضان المقبل، لاسيما وأن الأسر الفقيرة تعتمد عليه في تأمين البروتينات الضرورية للجسم، وفي التعويض عن الحرمان من اللحوم سواء الحمراء أو البيضاء، التي استقرت أسعارها في “العلالي”.

وألقت مصادر مهنية، باللائمة على كبار منتجي البيض ممن يشكلون “لوبيات مسيطرة”، ويتحكمون في أسواق البيض، مستشهدين في ذلك، بتراجع أسعار أعلاف دجاج البيض دوليا، ورغم ذلك، تضيف هذه المصادر، فإن هذه “الزمرة” تبقي على الأثمان مرتفعة بالأسواق محلية، بذريعة التعويض عن خسائرها خلال فترة الحجر الصحي.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط ترتفع مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط بعد الهجمات الإيرانية

أكتوبر 2, 2024آخر تحديث: أكتوبر 2, 2024

المستقلة/- شهدت أسعار النفط ارتفاعًا ملحوظًا يوم الأربعاء، وسط مخاوف متزايدة من أن تتصاعد التوترات في الشرق الأوسط إلى حرب أوسع نطاقًا قد تؤثر على إمدادات النفط من منطقة الإنتاج الرئيسية. يأتي هذا الارتفاع في الأسعار بعد أن أطلقت إيران صواريخ باليستية على إسرائيل، مما زاد من حدة القلق في الأسواق العالمية.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 83 سنتًا، أي ما يعادل 1.13%، ليصل سعر البرميل إلى 74.39 دولارًا. في حين شهد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي زيادة قدرها 88 سنتًا، أو 1.26%، ليبلغ سعر البرميل 70.71 دولارًا بحلول الساعة 00:29 بتوقيت جرينتش. وعلى الرغم من أن الأسعار شهدت ارتفاعًا بأكثر من دولار في وقت سابق من الجلسة، إلا أنها تراجعت قليلاً خلال التداولات.

وقد قفزت أسعار الخامين القياسيين بأكثر من 5% خلال تداولات يوم الثلاثاء، مع تصاعد التوترات الناتجة عن الهجمات الإيرانية. وأعلنت إسرائيل أن إيران أطلقت أكثر من 180 صاروخًا باليستيًا عليها كجزء من ردها على الحملة الإسرائيلية ضد حلفاء طهران، بما في ذلك حزب الله اللبناني.

إيران، العضو في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، تُعتبر واحدة من أكبر منتجي النفط في المنطقة، مما يزيد من القلق بشأن احتمالية تأثير الصراع على إمدادات النفط. وأشار بنك إيه إن زد للأبحاث في مذكرة له إلى أن “التدخل المباشر لإيران يثير احتمال حدوث اضطرابات في إمدادات النفط”، محذرًا من المخاطر المحتملة التي قد تنجم عن تفاقم الصراع.

في ظل هذه الظروف، تبقى الأسواق النفطية في حالة ترقب مستمر، حيث يراقب المستثمرون التطورات السياسية والاقتصادية في الشرق الأوسط، والتي قد تؤثر بشكل كبير على استقرار أسعار النفط في الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط ترتفع مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط
  • أسعار طبق البيض اليوم الأربعاء 2-10-2024 في قنا
  • أسعار النفط ترتفع مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط بعد الهجمات الإيرانية
  • أسعار طبق البيض اليوم الثلاثاء 1-10-2024 في الدقهلية
  • أسعار الذهب ترتفع 5 دولارات وسط ترقب بيانات أميركية
  • أسعار طبق البيض اليوم الثلاثاء 1-10-2024 في قنا
  • أسعار طبق البيض اليوم الاثنين 30-9-2024 في قنا
  • سعر طبق البيض اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024.. «البلدي بكام؟»
  • أسعار الذهب في مصر ترتفع 50 جنيهًا خلال أسبوع
  • استقرار أسعار الذهب بالأردن عند مستويات قياسية