المناطق_الرياض

اختتمت عمادة شؤون الطالبات ممثلة بوكالة الأنشطة في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، اليوم، دوري مناظرات الكليات باللُّغة العربية بنسخته الثانية، بمشاركة 86 طالبة ضمن 16 فريقًا يُمثل كليات الجامعة.

وجاءت النسخة الثانية من الدوري، الذي استمر خمسة أيام؛ لتنمية مهارات الحوار والإقناع، والاعتزاز باللُّغة العربية، وترسيخ مكانتها كمحور حضاري متفرد، وتطوير ثقافة فن المناظرات لدى الطالبات، بما يسهم في استقطاب نخبة من طالبات الجامعة، وتطوير قدراتهن ومهاراتهن لتمثيل الجامعة محليًا ودوليًا.

أخبار قد تهمك جامعة الأميرة نورة تُشارك في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب الـ 55 4 فبراير 2024 - 1:59 مساءً منتدى قادة الأعمال يفتتح جلساته بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 30 يناير 2024 - 10:17 مساءً

وتضمَّن الدوري مناظرات وديّة تمحورت حول أهم المشكلات المجتمعية، والعالمية، والقضايا المعاصرة، منها: مناظرة “معاقبة أولياء الأمور على ممارسات أبنائهم للتنمر على مواقع التواصل الاجتماعي”، ومناظرة “منع استخدام الأكياس البلاستيكية”.
واشتملت المناظرات مواضيع: “الانفتاح على المجتمعات الأخرى انعكس سلبًا على المجتمع المحلي”، و “لا علاقة بين الإنتاجية وساعات العمل اليومي”، إضافةً إلى “زيادة ميزانية البحث العلمي”، و “فرض دعم المحتوى العربي الرقمي على الجامعات”.

وكانت العمادة قد نفَّذت معسكرًا تدريبيًا سبق الفعالية، تضمن حزمة من الورش التدريبية، والمناظرات الودية؛ لتدريب الطالبات على المناظرات، وتعريفهن بأهم عناصرها، وتطوير مهاراتهن الإلقائية واللغوية.

ويعد دوري مناظرات الكليات باللُّغة العربية، حدثاً يجمع الطالبات من مختلف الكليات داخل الحرم الجامعي، بغرض تعزيز مهارات التواصل الفعال، وتقييم المعلومات، والقيادة في المناظرة، وتعزيز المفردات اللغوية.

ويأتي الدوري ضمن جهود عمادة شؤون الطالبات للإسهام في تحقيق الأهداف الإستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بما يتواءم مع رؤية المملكة 2030، في العناية باللُّغة العربية بوصفها جزءًا أساسيًا من مكونات الهُوية الوطنية السعودية، إضافةً إلى تعزيز قدرات الطالبات التنافسية.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة الأميرة نورة الأمیرة نورة

إقرأ أيضاً:

القصة الكاملة لإزالة الجامعة العربية «حزب الله» من تصنيف منظمة إرهابية

أعلن حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن الجامعة قررت عدم تصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية بعد زيارته إلى بيروت، وفقا لـ«القاهرة الإخبارية».

القصة الكاملة لعدم تصنيف «حزب الله» منظمة إرهابية

وأوضح زكي، في مقابلة تليفزيونية مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أن القرارات السابقة للجامعة كانت تصنف حزب الله بأنه إرهابي، وهذا أدى إلى قطع التواصل معه.

إذ صنفت جامعة الدول العربية «حزب الله» كمنظمة إرهابية في مارس 2016، وطالبته بوقف نشر التطرف والطائفية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول وعدم تقديم أي دعم للإرهاب والإرهابيين في المنطقة. 

وقف تصنيف حزب الله منظمة إرهابية

وفي أثناء زيارة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، لبيروت توافقت الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية على عدم استخدام هذا التصنيف، ما فتح المجال للتواصل مع الحزب، بعد سنوات من الانقطاع.

وأكد زكي أن جامعة الدول العربية ليست لديها قوائم إرهابية رسمية، وأن جهودها لا تتضمن تصنيف كيانات كمنظمات إرهابية.

مقالات مشابهة

  • تطورٌ كبير.. جامعة الدول العربية تعلن: لم نعد نصنف حزب الله منظمة إرهابية
  • القصة الكاملة لإزالة الجامعة العربية «حزب الله» من تصنيف منظمة إرهابية
  • الجامعة العربية تزيل حزب الله من تصنيف المنظمات الارهابية
  • جامعة الدول العربية تزيل "حزب الله" من تصنيف المنظمات الإرهابية
  • جامعة الدول العربية: لم نعد نصنف حزب الله منظمة إرهابية
  • غياب هذه الشخصية كسر تقاليد مناظرات انتخابات الرئاسة الأمريكية.. هل ترامب في مأزق؟
  • 7 لحظات لا تنسى من مناظرات الرئاسة الأمريكية في 6 عقود
  • جامعة الأميرة نورة.. تفاصيل التقديم بمبادرة "دعم أبحاث قضايا المرأة"
  • فتح باب التقديم على مبادرة "دعم الأبحاث في قضايا المرأة" بجامعة الأميرة نورة
  • بمشاركة 100 شركة.. السليمانية تحتضن مهرجان صُنِعَ في العراق بنسخته الثانية (صور)