التقى رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل السفيرة الأميركية ليزا جونسون في زيارة تعارف جرى خلالها بحث الوضع في المنطقة وتداعياته على لبنان بشكل مطوّل.

وتمّ في خلال اللقاء تأكيد "الاهتمام بلبنان ودور اللجنة الخماسية ووحدة موقفها لناحية اهمية انتخاب رئيس للجمهورية في اسرع وقت وتسهيل العملية من قبل جميع الأطراف".

 

وشدد الجميّل من جهته على "ضرورة حماية لبنان وتحييده ومنع توريطه في الحرب الدائرة في المنطقة والضغط باتجاه تطبيق القرار الدولي 1701 واستعادة لبنان لقراره الحر وعودة المؤسسات الى عملها وفصل الرئاسة عن ملفات الصراع".

 كما اكد " اهمية الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للجيش اللبناني ومحورية دوره في حماية الحدود والدفاع عن لبنان واللبنانيين" .

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة طامية بالفيوم يعقد لقاء خدمة المواطنين الأسبوعي

عقد المهندس سالم فتيح رئيس مركز ومدينة طامية بمحافظة الفيوم، لقاء خدمة المواطنين الأسبوعي، للاستماع إلى شكواهم والعمل على حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

جاء ذلك بحضور سهام عبدالجليل مدير إدارة خدمة المواطنين، وعادل صبري مدير الشئون الاجتماعية، واسامه رجب مدير إدارة الاشغالات، ويوسف جنيدي مدير العلاقات العامة بالمركز.

يأتى هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لرؤساء المدن والمراكز بعقد اللقاءات الخدمية مع المواطنين للاستماع إلى شكواهم ، والإستجابة السريعة لمطالبهم وتقديم الدعم اللازم للحالات الأولي بالرعاية من أجل تحقيق الأمن الإجتماعى والحياة الكريمة لهم، وإعطاء كل ذي حق حقه وتبسيط الإجراءات المتعلقة بمعاملاتهم في ظل ما تسمح به اللوائح والقانون.

 وأكد رئيس مركز ومدينة طامية أن استقبال المواطنين وحل مشاكلهم، يأتى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين والإستماع إلى شكواهم وسرعة الرد عليها وحلها بما يحقق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم، مضيفا أن خدمة المواطن والإستماع إلى شكواه وسرعة حلها، تأتي على رأس أولويات القيادات التنفيذية بالمحافظة. 

فحص شكوى تعدي أحد المواطنين على حرم الترعة بطامية 

ووجه رئيس المركز مدير إدارة الشئون الاجتماعية، بإنهاء إجراءات تراخيص أكشاك لعدد من المواطنين، علي أطراف مدينة طامية والقرى التابعة للمركز، وكذا إقامة مشروعات صغيرة تعينهم على أعباء الحياة وتساعد على تحسين ظروفهم المادية والمعيشية مع مراجعة الإجراءات المطلوبة لبحث إمكانية توفير معاش تكافل وكرامة لعدد من الحالات المستحقة، بالإضافة إلى بحث شكوى أحد المواطنين من قرية دار السلام حول تعدي أحد المواطنين بالبناء المخالف على حرم الترعة وفحصها عن طريق اللجنة المشكلة من قبل إدارة التفتيش بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية، مشددا على ضرورة متابعة أي شكوى وفحصها من قبل الإدارة المختصة والعمل على إيجاد حل مناسب لها.

وفي ختام لقاء خدمة المواطنين تم إحالة الشكاوى للجهات المعنية المختصة للفحص والدراسة وإيجاد الحلول اللازمة لها للعمل على تقديم أفضل دعم للأهالي في كافة القطاعات، موجها كافة الإدارات المعنية بضرورة التواصل المباشر مع المواطنين وسرعة فحص الشكاوى الخاصة بهم وطلباتهم وتلبية كافة احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عنهم، سعيًا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم. 

مقالات مشابهة

  • الجزائر: تحييد 30 إرهابياً خلال 6 أشهر
  • ملامح الحل تتبلور في غزة ولبنان ليس بمنأى عنها.. لقاء قريب بين الحزب وممثلي بكركي
  • لردع إسرائيل.. لقاء تنسيقي يجمع نصرالله بحماس
  • قرغيزستان تعلن إفشال محاولة للاستيلاء على السلطة بـالقوة
  • قرغيزستان تعلن إفشال محاولة للاستيلاء على السلطة بـ القوة
  • رسالتان وراء الاهتمام الدولي بلبنان
  • سنتكوم تؤكد تدمير زورقين مسّيرين وموقع رادارات تابعة للحوثيين
  • بوحبيب دعا كندا إلى استخدام نفوذها لتخفيف التوتر في المنطقة
  • رئيس مدينة طامية بالفيوم يعقد لقاء خدمة المواطنين الأسبوعي
  • السيسي يشيد بدور الهيئات القضائية في حماية حقوق المواطنين وصون مصالح الوطن