رفضت الهيئة الانتخابية الرئيسية في روسيا يوم الخميس السماح لسياسي يعارض العمل العسكري لموسكو في أوكرانيا بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

اعلان

وكان بوريس ناديجدين، وهو مشرع محلي في بلدة قريبة من موسكو، مطالباً بموجب القانون بجمع ما لا يقل عن 100 ألف توقيع لدعم الترشيح.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية بطلان أكثر من 9000 توقيع قدمتها حملة ناديجدين، وهو ما كان كافياً لاستبعاده.

ودعا ناديجدين (60 عامًا) صراحة إلى وقف الصراع في أوكرانيا وبدء حوار مع الغرب.

شاهد: بوتين يجمع أكثر من مليوني توقيع لدعم إعادة انتخابه رئيسا لروسيابوتين: روسيا أكبر اقتصاد في أوروبا والخامس عالمياً رغم الضغوط

وفي حديثه أمام لجنة الانتخابات يوم الخميس، طلب ناديجدين من سلطات الانتخابات تأجيل القرار ومنحه المزيد من الوقت لدحض حججهم، لكنهم رفضوا. وقال السياسي إنه سيطعن في استبعاده أمام المحكمة.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية في الفترة من 15 إلى 17 آذار/ مارس. ويكاد يكون من المؤكد أن يفوز الرئيس فلاديمير بوتن بإعادة انتخابه نظراً لسيطرته المحكمة على النظام السياسي في روسيا.

المصادر الإضافية • EBU

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مخاوف في أيسلندا بسبب ثوران بركان في جنوب غرب البلاد شاهد: أبنية مشتعلة وخمسة قتلى في هجوم روسي عنيف على كييف زوجات الجنود الروس يتظاهرن في موسكو للمطالبة بعودة أزواجهن من جبهات القتال في أوكرانيا انتخابات فلاديمير بوتين روسيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية خاصة| نتنياهو "لا استسلام" لشروط حماس.. قتال مستمر في القطاع والقصف يطال رفح يعرض الآن Next عاجل. مقتل 5 ضباط في هجوم مسلح شمال غرب باكستان بالتزامن مع الاقتراع العام يعرض الآن Next من هم "الأسرى الأقوياء" في السجون الإسرائيلية.. أحدهم يمضي عقوبة تاريخية بـ67 مؤبدا يعرض الآن Next كولومبيون يقاتلون في صفوف الجيش الأوكراني فكم تبلغ رواتبهم ومخصصاتهم؟ يعرض الآن Next انتخابات عامة مثيرة للجدل.. الباكستانيون يتوجهون لصناديق الاقتراع لاختيار رئيس حكومتهم اعلانالاكثر قراءة ارتفاع سعر تأشيرة شنغن: إليك المبلغ الذي يتعين عليك دفعه لزيارة الاتحاد الأوروبي في عام 2024 تغطية خاصة| غزة حيث لا هدوء ولا أمان.. قصف ونزوح ونتنياهو يرفض شروط حماس للتوصل إلى وقف لإطلاق النار دراسة: الأرق والنوم المتقطع.. اضطرابات تلازم المتعافين من كورونا مقتل 26 شخصا في انفجارين استهدفا مكاتب مرشحين غرب باكستان قبل يوم من الانتخابات شاهد: الرئيس الأرجنتيني خافيير مايلي ينهار باكياً أمام "الحائط الغربي" في القدس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا قطاع غزة فرنسا غزة أوكرانيا أطفال الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا قطاع غزة فرنسا My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: انتخابات فلاديمير بوتين روسيا إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا قطاع غزة فرنسا غزة أوكرانيا أطفال الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا قطاع غزة فرنسا یعرض الآن Next فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

مقتل 5 وإصابة العشرات في هجوم روسي صاروخي وبالمسيرات يضرب دنيبرو شرق أوكرانيا

تقول الأمم المتحدة إن الحرب، التي دخلت عامها الثالث منذ غزو روسيا لجارتها أوكرانيا، أسفرت عن مقتل أكثر من 10 آلاف مدني وإصابة نحو 20 ألف آخرين.

اعلان

قالت السلطات إن هجومًا روسيًا بصاروخ وطائرة بدون طيار على مدينة دنيبرو شرق أوكرانيا يوم الأربعاء أسفر عن مقتل خمسة مدنيين وإصابة 47 آخرين، بينهم فتاة تبلغ من العمر 14 عامًا.

وأظهرت الصور التي نشرها مسؤولون محليون أن الانفجارات أدت إلى تحطيم بعض نوافذ مركز تسوق وأمطرت شظايا على الشارع. وقال رئيس البلدية بوريس فيلاتوف إن الهجوم الذي وقع في النهار أدى أيضًا إلى تحطيم نوافذ مدرستين وثلاث رياض أطفال. كما ضرب الحطام وحدة العناية المركزة في مستشفى للأطفال، واندلع حريق في مستشفى آخر.

أظهر مقطع فيديو نشره الرئيس الأوكراني فولوديمر زيلينسكي على وسائل التواصل الاجتماعي صاروخًا فوق رابع أكبر مدينة في أوكرانيا.

كانت دنيبرو بمثابة مركز لوجستي رئيسي خلال الحرب. نفذت القوات الروسية عددًا من الهجمات المميتة ضد المدينة والمنطقة المحيطة بها منذ غزو أوكرانيا في عام 2022.

تقول الأمم المتحدة إن الحرب، التي دخلت عامها الثالث منذ غزو روسيا لجارتها أوكرانيا، أسفرت عن مقتل أكثر من 10 آلاف مدني وإصابة نحو 20 ألف آخرين.

وفي منطقة خاركيف في الشمال الشرقي، أصاب القصف الروسي مبنى مجلس قروي في منطقة خاركيف، مما أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة اثنين آخرين، حسبما قال رئيس المنطقة أوليه سونيهوبوف.

وفي مكان آخر في المنطقة، سقطت قنبلة انزلاقية روسية على مبنى سكني في قرية روسكا لوزوفا، مما أدى إلى إصابة شخصين على الأقل. وقال سنيهوبوف إن آخرين قد يكونون محاصرين تحت الأنقاض.

وقد أعلن رئيس الوزراء دينيس شميهال أن أوكرانيا تلقت يوم الأربعاء 2 مليار يورو من صندوق النقد الدولي (IMF) بموجب تسهيلات ائتمانية مستمرة.

وينص البرنامج الائتماني على صرف 16 مليار دولار، ولكن يجب أن تجتاز أوكرانيا مراجعات صندوق النقد الدولي للتقدم الذي أحرزته في المعايير الاقتصادية والمالية الرئيسية قبل الإفراج عن كل جزء من القرض.

وقال شميهال إن الأموال الأخيرة ستستخدم في مدفوعات الرعاية الاجتماعية ورواتب الأطباء والمعلمين، من بين أمور أخرى.

ومن المتوقع أن يكون هناك 14 مليار يورو أخرى كجزء من الاتفاقية، ولكن يجب على أوكرانيا اجتياز مراجعات صندوق النقد الدولي للتقدم الذي أحرزته في المعايير الاقتصادية قبل إصدار كل جزء.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في ربع الساعة الأخير.. الأحزاب البريطانية تخطب ودّ الناخبين قبيل ساعة الحسم من السجن إلى ساحة المعركة.. أوكرانيا تجنّد السجناء وسط نقص المقاتلين روسيا تنشر فيديو لقصف مواقع في أوكرانيا بواسطة طائرات مسيّرة فلاديمير بوتين دونيتسك أوكرانيا دينيبروبتروفسك الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next في ربع الساعة الأخير.. الأحزاب البريطانية تخطب ودّ الناخبين قبيل ساعة الحسم يعرض الآن Next الحرب الإسرائيلية على غزة تحصد أرواح 38 ألف فلسطيني وإسرائيل تصعد وتغتال قائدا كبيرا في حزب الله يعرض الآن Next من المجر إلى هولندا.. هل يؤدي توسع نفوذ اليمين الراديكالي في أوروبا إلى التأثير على قرارات الاتحاد؟ يعرض الآن Next ضوء أوروبي أخضر لصفقة اندماج شركتي لوفتهانزا وإيتا للطيران يعرض الآن Next تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى 2.5٪ في يونيو يعزز الآمال بخفض البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدة اعلانالاكثر قراءة من السجن إلى ساحة المعركة.. أوكرانيا تجنّد السجناء وسط نقص المقاتلين حكومة جديدة في هولندا رئيسها رجل الاستخبارات الأول ووزراؤها من اليمين المتطرف ومهمتها تقييد الهجرة شاهد: عاصفة قوية من البرد والريح العاتية تقتل شحصين وتدمر منازل وبنى تحتية في كرواتيا تجربة فريدة من نوعها.. تعرّف على القطار الألماني المعلّق في الهواء ماكرون.. جاء باسم الوسطية فغيّر المشهد السياسي الفرنسي برمّته اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الشرق الأوسط إسبانيا غزة الانتخابات البريطانية - 2024 الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 كير ستارمر ريشي سوناك الهندوسية مهرجان الشعبوية اليمينية سعر الفائدة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مقتل 5 وإصابة العشرات في هجوم روسي صاروخي وبالمسيرات يضرب دنيبرو شرق أوكرانيا
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • أوكرانيا تعرض على السجناء ثمنا باهظا لقاء الإفراج عنهم.. القتال ضد الجيش الروسي
  • مباشر. حماس تعيد بناء قدراتها العسكرية وسط القصف المستمر وتوتر في تل أبيب بعد الإفراج عن عدد من المعتقلين
  • شاهد: بعد غياب دام 50 عاما.. عودة مهرجان الفولكلور الملون إلى زيورخ
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي