بوابة الوفد:
2024-07-05@16:24:49 GMT

نجاح الاعتماد المبدئي لـ 21 منشأة صحية بأسوان

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، عن نجاح اعتماد 21 منشأة صحية تابعة لهيئة الرعاية الصحية في أسوان، ثاني محافظات الصعيد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.
 

التعاون الدولي: 1.

4 مليار دولار لتنفيذ 32 مشروعًا في قطاع الرعاية الصحية رئيس هيئة الرعاية الصحية يؤكد أهمية توقيع بروتوكول تعاون مع مجموعة ACHS الأسترالية

وأوضحت هيئة الرعاية الصحية، أن المنشآت الطبية الحاصلة على الاعتماد المبدئي وفقًا للمعايير القومية GAHAR المعترف بها دوليًا من منظمة الإسكوا العالمية تشمل وحدات طب أسرة "جزيرة أسوان، المحمودية، أبو الريش، الشلال، كيما، البيارة، الشيخ مصطفى، الدقاديق، أبو سمبل، العوضلاب، جعفر الصادق، النزل، الشراونة، حاجر البصيلية، الكلح غرب، الشرفا، العلاقي، قسطل، الخزان غرب"، إضافة إلى مركزي طب أسرة "السيل كوم امبو".

وأشار البيان إلى إجمالي الخدمات الطبية التي تم تقديمها من خلال وحدات ومراكز طب الأسرة التي تم اعتمادها قدمت ما يقرب من 200 ألف خدمة طبية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل من أبناء أسوان حتى الآن، شملت خدمات الإسعافات الأولية وطب الأسرة والأطفال والنساء والأسنان وغيرها من خدمات الرعاية الصحية الأولية، والتي تمثل نحو 80% من احتياجات الرعاية الصحية للمواطنين.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، أن نجاح المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية بأسوان في اجتياز معايير الاعتماد المبدئي هو تمهيد لحصولها على درجة الاعتماد بشكل نهائي، وهو مايؤكد جودة وكفاءة المنشآت، وجودة مخرجات العمل ويعد ذلك مؤشرًا قويًا على التزام الهيئة بتقديم خدمات ورعاية صحية عالية الجودة وفقًا للمعايير العالمية.

مثمنًا كافة الجهود المبذولة لفرق العمل وكل من ساهم في وصول المنشآت لاجتياز معايير الاعتماد المبدئي وذلك بما يهدف إلى تحسين جودة الخدمات الصحية وتلبية احتياجات وتطلعات المجتمع، وتعزيز الوصول لأهداف رؤية مصر في التنمية الصحية المستدامة 2030.
 

وحدة طب  أسرة قسطل، الخزان غرب"

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للرعاية الصحية منشأة صحية بأسوان الدكتور أحمد السبكي حياة كريمة التأمين الصحي الشامل وزارة الصحة والسكان الرعاية الصحية الاعتماد المبدئی الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

مدير هيئة الرعاية يتفقد منشآت الهيئة العامة بمحافظة الإسماعيلية

تنفيذاً لتعليمات الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، قام الدكتور محمد سامي، مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية، بجولة المرور على منشآت الفرع .

شملت الزيارة " مركز طب أسرة الرحمة " وتفقد خلالها كافة أقسام المركز ، وقام بالتأكد من جودة تقديم الخدمات الطبية، وتلبية كافة الاحتياجات والمتطلبات الصحية للمنتفعين.

كما قام خلال المرور بتقييم فعلى لتجربة المريض بمشاركة منتفع فى تجربته داخل المركز، منذ بدء رحلته داخل المركز مرورًا بالتسجيل الالكتروني للمحطة التمريضية، والفحص الطبي، حتى الحصول على العلاج وخضوع المنتفع للتثقيف الدوائي، ووجه مدير الفرع خلال جولته بضرورة تعزيز التواصل الفعَّال بين مقدمي الخدمة الطبية ومتلقيها.

مقالات مشابهة

  • “جهار”: مشروع "مؤشر مصر الصحي" يستهدف قياس أثر تطبيق معايير الجودة على الخدمات
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد يتفقد عدد من المنشآت الصحية
  • مدير هيئة الرعاية يتفقد منشآت الهيئة العامة بمحافظة الإسماعيلية
  • جدة.. إصدار وتجديد 7,009  شهادة صحية وفحص 7,175 عينة غذاء
  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر
  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر يونيو الماضي
  • حصول مستشفى قلين التخصصي على شهادة الاعتماد المبدئي لمدة عام
  • الرقابة الصحية: نجاح 5 مستشفيات في الحصول على اعتماد جهار
  • تفاصيل حصول مستشفيات ومراكز طبية جديدة على شهادة الاعتماد والرقابة الصحية
  • 5 مستشفيات فى خمس محافظات تنجح في الحصول على اعتماد جهار