صحافة العرب:
2024-10-02@02:04:27 GMT

حرب السودان تُشرد 3.3 ملايين من منازلهم

تاريخ النشر: 19th, July 2023 GMT

حرب السودان تُشرد 3.3 ملايين من منازلهم

شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن حرب السودان تُشرد 3.3 ملايين من منازلهم، الخرطوم 19 يوليو 2023 ــ كشفت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، الأربعاء، عن ارتفاع الفارين من مناطق الاشتباكات في السودان إلى .،بحسب ما نشر سودان تربيون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حرب السودان تُشرد 3.

3 ملايين من منازلهم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حرب السودان تُشرد 3.3 ملايين من منازلهم

الخرطوم 19 يوليو 2023 ــ كشفت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، الأربعاء، عن ارتفاع الفارين من مناطق الاشتباكات في السودان إلى 3.3 ملايين شخص. ويتوقع أن يكون العدد الحقيقي للفارين أكثر من المعلن بكثير، حيث فضل آلاف الأشخاص الفارين من العاصمة الخرطوم الإقامة مع أسرهم الممتدة في الولايات عوضًا عن مخيمات النزوح المؤقتة. وقالت المنظمة، في تحديث أطلعت عليه “سودان تربيون”، إن “التقدير الإجمالي للنازحين حديثًا في السودان بلغ أكثر من 2.6 مليون شخص”. وأشارت إلى أن 73% من النازحين داخليًا فروا من العاصمة الخرطوم، تليها ولاية غرب دارفور بنسبة 8.01%، فيما البقية من ولايات جنوب وشمال ووسط دارفور وشمال وجنوب كردفان. وأفادت بأن النزاع تسبب في تحركات مختلطة عبر الحدود لـ 757 ألف فردًا إلى بلدان السودان المجاورة، منهم 36% من الرعايا الأجانب والعائدين. وكان السودان الذي يستضيف قرابة المليون لاجئ أجنبي، فيه 3.8 مليون نازح بسبب نزاعات سابقة منهم 79% يقيمون في دارفور. وفي 15 أبريل المنصرم، اندلعت اشتباكات في العاصمة الخرطوم بين الجيش والدعم السريع تمددت إلى مناطق واسعة في دارفور وكردفان، ما يدفع ملايين الأشخاص إلى حافة الجوع في الأشهر المقبلة جراء تعطل نشاط الزراعة في مناطق النزاع. وتزداد الضغوط المحلية والإقليمية والدولية على طرفي الحرب لإنهاءها عبر الطرق السلمية، ورغم إبداهما العزم في وقفها …

حرب السودان تُشرد 3.3 ملايين من منازلهم سودان تربيون.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السودان: المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من تفاقم الكارثة الإنسانية في دارفور

وفقاً للمنسقية فإن الظروف الطبيعية مثل السيول والأمطار الغزيرة التي أدت إلى انهيار المنازل زادت من حجم المعاناة الإنسانية، وسط فشل دولي في وقف إطلاق النار ووضع حد للحرب المستمرة.

الخرطوم: التغيير

أعربت المنسقية العامة للنازحين واللاجئين عن قلقها العميق إزاء التدهور الكارثي في دارفور وجميع أنحاء السودان، حيث أضحت الأوضاع الإنسانية مأساوية بشكل غير مسبوق نتيجة استمرار الحرب التي خلفت آلاف القتلى وملايين المشردين.

وذكرت المنسقية أن الضحايا يعانون من اليأس بسبب القصف الجوي والمدفعي العشوائي، إضافة إلى سوء التغذية وانتشار الأمراض في ظل غياب الأدوية والرعاية الصحية. وأكدت أن مستقبل الأطفال بات مظلماً مع انهيار النظام التعليمي بالكامل، مما تسبب في صدمات نفسية عميقة لهم.

وقال آدم رجال، الناطق الرسمي باسم المنسقية، في بيان الثلاثاء، إن معدلات سوء التغذية وصلت إلى مستويات خطيرة نتيجة نقص الغذاء والدواء، مما أدى إلى ارتفاع عدد الضحايا، خاصة بين الأطفال والنساء والمسنين في مخيمات النزوح المنتشرة في دارفور وأجزاء أخرى من السودان.

وتحدث البيان عن تدهور الأوضاع في مخيمات النزوح مثل أبو شوك، زمزم، وأبو جا، إلى جانب تزايد الأزمات في مراكز الإيواء.

وتفاقمت المأساة الإنسانية مع استمرار الاشتباكات والعنف في مناطق أخرى من دارفور، مثل مخيمات شنقل طوباي، فتابرنو، كساب، كلمة، وعطاش، حيث تعاني هذه المخيمات من نقص حاد في الموارد الأساسية، مثل الغذاء والدواء، إضافة إلى تفشي الأمراض وخطر المجاعة.

وأشار البيان أيضاً إلى أن الظروف الطبيعية مثل السيول والأمطار الغزيرة التي أدت إلى انهيار المنازل زادت من حجم المعاناة الإنسانية، وسط فشل دولي في وقف إطلاق النار ووضع حد للحرب المستمرة.

ودعت المنسقية مجدداً جميع الأطراف المتحاربة إلى التحلي بالعقلانية والاستجابة للدعوات المتكررة لوقف إطلاق النار فوراً وإنهاء الحرب التي ألحقت أضراراً جسيمة بالشعب السوداني.

كما طالبت المجتمع الدولي باتخاذ خطوات عملية وفعالة للضغط على طرفي النزاع لوقف القتال، وتفعيل القرارات الدولية لحماية المدنيين، خاصة الأطفال الذين حُرموا من التعليم.

وحذرت المنسقية من أن استمرار العنف يشكل تهديداً خطيراً لوحدة السودان، واعتبرت أن ما يحدث في دارفور جريمة أخلاقية تستدعي وقفة عاجلة.

كذلك ناشدت المجتمع الدولي، وكافة السودانيين، للتحرك فوراً لإنهاء الحرب المدمرة التي مزقت النسيج الاجتماعي ودمرت التراث الثقافي للسودان، محذرة من أن البلاد قد تنزلق نحو حرب شاملة بين كافة الأطراف.

الوسومآثار الحرب في السودان آدم رجال إقليم دارفور الأزمة الإنسانية في السودان المنسقية العامة للنازحين واللاجئين

مقالات مشابهة

  • السودان: المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من تفاقم الكارثة الإنسانية في دارفور
  • توصيات ملتقى دارفور
  • “بعد الحرب” .. الأوبئة تحصد المدنيين في الخرطوم ودارفور
  • الإمارات تدين “الاعتداء” على مقر سفيرها بالخرطوم
  • مني أركو مناوي: سقوط ولايات دارفور إهانة وطنية وعيب على الدولة
  • «طوارئ جنوب الحزام»: طيران الجيش يقتل ويصيب أكثر من «16» شخصاً بالعاصمة السودانية
  • حاكم إقليم دارفور: جهات دولية دفعت الدعم السريع للسعي لامتلاك السودان بالقوة
  • الحرب والفيضانات والأوبئة.. ثالوث ينهش جسد السودان
  • الحرب والفيضانات والأوبئة.. ثالوث ينهش جسد السودان (تقرير)
  • تجمع تحرير السودان: مؤامرة دولية إقليمية محلية لتقسيم السودان