الجيش الإسرائيلي قال إن مصدر الصاروخ من لبنان، وإن قواته قصفت مصدر إطلاقه بالمدفعية...

قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إن صاروخا مضادا للدبابات أصاب مستوطنة "كريات شمونه" قرب الحدود مع جنوب لبنان.

وذكرت الإذاعة أن الصاروخ مصدره الأراضي اللبنانية، من دون الإعلان عن موقع سقوط الصاروخ أو وجود إصابات بشرية.



ورد جيش الاحتلال بقصف مصدر النيران بالمدفعية، دون مزيد من التفاصيل.



في المقابل ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، أن قصفا مدفعيا "إسرائيليا" استهدف تلة حمامص وسهل مرجعيون جنوب البلاد.

كما أغار طيران الاحتلال الإسرائيلي على بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان وفق الوكالة، دون مزيد من التفاصيل.

وأمس لأربعاء، قالت الوكالة إن غارة شنتها مسيرة إسرائيلية على منزل في بلدة الخيام، أسفرت عن استشهاد مدني وإصابة اثنين آخرين.

وقالت الوكالة في بيان لها "أصيب مدنيان واستشهد ثالث في الغارة التي شنّتها المسيّرة المعادية على أحد المنازل" في بلدة الخيام جنوب لبنان، مشيرة إلى تعرض بلدات عدة منذ الصباح لضربات إسرائيلية، استهدفت إحداها محطة لضخ المياه في سهل الوزاني.



 من جانبه أعلن حزب الله استهداف مواقع ونقاط عسكرية إسرائيلية دعماً لغزة و"إسناداً لمقاومتها"، بينما يردّ الجيش الإسرائيلي بقصف جوي ومدفعي يقول إنه يستهدف "بنى تحتية" للحزب وتحركات مقاتلين قرب الحدود.

وأعلن الحزب استهداف موقع وأجهزة مراقبة إسرائيلية، في وقت شيّعت فيه حركة أمل، حليفة حزب الله والتي يتزعمها رئيس البرلمان نبيه بري، ثلاثة من مقاتليها قضوا الإثنين بقصف إسرائيلي على جنوب لبنان.

ومنذ بدء التصعيد، استشهد 226 شخصاً في لبنان بينهم 166 مقاتلاً من حزب الله و26 مدنياً، ضمنهم ثلاثة صحافيين، وفق حصيلة جمعتها وكالة فرانس برس. 



في المقابل أعلن الاحتلال مقتل تسعة جنود وستة مدنيين، ودفع التصعيد عشرات آلاف السكان على جانبي الحدود إلى الفرار من منازلهم.

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ الثامن من تشرين الأول/أكتوبر، تبادلاً يومياً للقصف بين حزب الله والاحتلال، ما أثار خشية دولية من توسّع نطاق التصعيد ودفع مسؤولين غربيين إلى زيارة بيروت والحض على التهدئة.

ودعت جهات محلية ودولية عدة، أبرزها واشنطن، إلى ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن 1701 الذي عزز انتشار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "يونيفيل" في جنوب لبنان إثر انتهاء حرب تموز/يوليو 2006 بين حزب الله وإسرائيل، وحظر القرار أي انتشار مسلح في المنطقة الحدودية خارج إطار قوات الجيش و"اليونيفيل".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال كريات شمونه جنوب لبنان حزب الله غزة قصف حزب الله الاحتلال جنوب لبنان المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله: استهداف تجمع لقوات الاحتلال ومرابض مدفعيته جنوب كريات شمونة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن حزب الله استهداف تجمع لقوات الاحتلال الإسرائيلي ومرابض مدفعيته جنوب كريات شمونة بدفعة صاروخية وتحقيق إصابات مؤكدة.
وذكرت الوكالة اللبنانية للإعلام أن الطيران الحربي الإسرائيلي جدد غاراته على مدينة النبطية - صباح اليوم - للمرة الثالثة في غضون أقل من ساعة، حيث استهدف حي المسلخ. 
كما أفادت بأنه بعد منتصف الليل نفذت الطائرات الإسرائيلية غارات استهدفت المحيط الشمالي لمدينة الهرمل عند الحدود مع سوريا.
وتعرضت بلدة "ميفدون" فجرا، لعدوان جوي، حيث استهدفت الطائرات الإسرائيلية عددا من المنازل ودمرتها، أسفر عن إصابات، كما تعرضت بلدة انصار لغارة جوية معادية.
 

مقالات مشابهة

  • سقوط صواريخ أطلقت من جنوب لبنان قرب موقع سعسع العسكري الإسرائيلي
  • خسائر كبيرة بالممتلكات إثر سقوط صواريخ في كريات شمونة والجليل / شاهد
  • القاهرة الإخبارية: قواعد الاشتباك تغيرت بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي
  • حزب الله يتصدى لمحاولات تسلل إسرائيلية ويقصف «تجمعات عسكرية» عبر الحدود
  • حزب الله: تصدينا لمحاولة تقدّم لجنود إسرائيليين عند الحدود مع لبنان
  • انقطاع التيار الكهربائي عن بلدات في الجليل الأعلى شمال إسرائيل عقب سقوط صواريخ أطلقت من لبنان
  • خسائر بقصف حزب الله تجمعا لجنود الاحتلال.. واشتباك بري مباشر في الجنوب (شاهد)
  • حزب الله: استهداف تجمع لقوات الاحتلال ومرابض مدفعيته جنوب كريات شمونة
  • حزب الله يستهدف برشقات صاروخية تجمعا لقوات الاحتلال جنوب كريات شمونة
  • حزب الله: استهدفنا تجمعًا لقوات الاحتلال ومرابض مدفعيته جنوب كريات شمونة