كتب- نشأت علي:

تقدمت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب، بسؤال إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ووزير الاستثمار، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بشأن موقف المقبولين لإعلان جهاز شئون البيئة رقم 1 لسنة 2022.

وقالت سميرة الجزار، في سؤالها، إنه بناءً على إعلان وزارة البيئة الصادر في شهر سبتمبر 2023 لشغل وظيفة مراقب بيئي تم اجتياز الاختبار الإلكتروني والمقابلة الشخصية في مقر الوزارة بحضور ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، وتم قبول 53 من المتقدمين للوظيفة لإعلان جهاز شئون البيئة رقم 1 لسنة 2022 لشغل وظائف مراقب بيئي -صادر بتاريخ 7/9/2022- والخاص بـ "محميات جنوب سيناء - محميات البحر الأحمر"، وإلى الآن لم يتم التواصل مع أحد ولم يتم توظيفهم حتى الآن ولذلك اسأل ما يلي:

أولًا: لماذا تم إعلان الوظائف ولديكم النية بعدم التعيين فهل هذا الإعلان بهدف الدعاية أم ماذا؟.

ثانيًا: عدم توظيف المقبولين يعتبر رسالة سلبية من الوزارة للمتقدمين للوظيفة وتصدير الإحباط وعدم الثقة لهم في الوزارة والحكومة

ثالثًا: أطالب بالإسراع وتعيين المقبولين فور فلا يجوز أن تتراجع الوزارة عن تعيينهم بعد نجاحهم في الاختبارات وبعد مقابلة الوزيرة.

وطالبت النائبة سميرة الجزار، بإحالة الأسئلة إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والرد على الأسئلة كتابة وعلى أمل إدخال السرور في قلوب 53 من المقبولين وعائلاتهم المتضررين من الانتظار بعد تعلقهم وثقتهم في الحكومة في تعيينهم وبأن الوزارة لن تخذلهم بعد نجاحهم وقبولهم ومقابلة الوزيرة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 مجلس النواب المستشار حنفي جبالي النائبة سميرة الجزار وزيرة البيئة طوفان الأقصى المزيد وزیرة البیئة

إقرأ أيضاً:

وزيرة البيئة بعد أداء اليمين الدستورية: خفض الانبعاثات ومواجهة تغير المناخ أولوية

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، عقب تجديد الثقة فيها لولاية جديدة، التزامها بتكثيف الجهود لحماية البيئة، وتعزيز التنمية المستدامة في مصر.

وقالت فؤاد، في تصريحات لـ«الوطن»، بعد أدائها اليمين الدستورية، إن الفترة المقبلة ستشهد تركيزًا خاصًا على ملفات حماية الهواء، وخفض انبعاثات الملوثات، وتحسين جودة الهواء في جميع أنحاء مصر، وحماية التنوع البيولوجي، ودعم السياحة البيئية، وتحسين تداول المعلومات والبيانات البيئية، وتعزيز المشاركة العامة في صنع القرار البيئي، وإشراك جميع أصحاب المصلحة في عملية صنع القرار البيئي، ومتابعة التحول نحو الطاقة الجديدة والمتجددة والعمل على تطوير منظومة إدارة المخلفات.

وأضافت أنّ مواجهة التغيرات المناخية ستظل على رأس أولويات الوزارة، مع تعزيز التعاون الدولي في هذا المجال، وتطوير برامج التكيف مع تأثيراتها.

توسيع نطاق استخدام الطاقة المتجددة

وأكدت فؤاد اهتمام الدولة المصرية الكبير بتوسيع نطاق استخدام مصادر الطاقة المتجددة، نظراً للإمكانات الهائلة التي تتمتع بها البلاد في هذا المجال.

وتوجهت فؤاد بالشكر للقيادة السياسية على تجديد الثقة بها، مُعربة عن عزمها مواصلة العمل الجاد لتحقيق أهداف الوزارة في مجال حماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

ياسمين فؤاد.. ست سنوات بوزارة البيئة

تولت ياسمين فؤاد وزارة البيئة عام 2018، وعلى مدار 6 سنوات نجحت في إدارة ملفات عدة أبرزها استضافة مصر لمؤتمري التنوع البيولوجي والمناخ، وملف إدارة المخلفات الصلبة وتطوير المحميات.

حصلت فؤاد على الدكتوراه في السياسة الدولية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وكذلك ماجستير في العلوم البيئية من جامعة عين شمس، وهي خبيرة في التعاون الدولي وتطوير السياسات البيئية، وذلك لمدة تتجاوز 18 عامًا، من بينها سبع سنوات في المنظمات الدولية بمجال إدارة المشروعات البيئية العالمية ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة: زيادة حجم الاستثمار الأخضر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • عقب ادائها اليمين الدستورية.. وزيرة البيئة تلتقي قيادات الوزارة
  • الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة: المرحلة القادمة ستشهد الاستمرار في البناء
  • بعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية للدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
  • ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.. رحلة 25 عاما من قيادة العمل البيئي في مصر
  • بعد تجديد الثقة.. أول تعليق من ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
  • من هي الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ؟
  • ياسمين فؤاد وزيرة وأم وقدوة: ابني بيساعدني وبينزل معايا في جولات ميدانية
  • وزيرة البيئة بعد أداء اليمين الدستورية: خفض الانبعاثات ومواجهة تغير المناخ أولوية
  • التعديل الوزاري| هل ترحل وزيرة البيئة؟ مصادر تكشف الوضع داخل الوزارة الآن