عربي21:
2024-07-09@15:42:30 GMT

إصابة ضابط وجنديين بقصف من لبنان على الشمال المحتل

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

إصابة ضابط وجنديين بقصف من لبنان على الشمال المحتل

أصيب ضابط إسرائيلي بجراح بالغة، إلى جانب جنديين من قوات الاحتلال بقصف صاروخي من لبنان تجاه شمال الأراضي المحتلة.

وأعلن الجيش في بيان أنه: "تم رصد إطلاق عدة قذائف صاروخية خرقت الحدود من الأراضي اللبنانية باتجاه مناطق كريات شمونة وبيرانيت وجبل الشيخ شمال البلاد".

وأضاف: "هاجم الجيش الإسرائيلي بنيران المدفعية مصادر النيران".





وتابع: "نتيجة عمليات الإطلاق هذه أصيب ضابط صف تابع للجيش بجروح بالغة، في حين أصيب جنديين احتياط آخرين بجروح طفيفة، ونُقل الجرحى لتلقي العلاج الطبي في المستشفى".

في المقابل أعلن "حزب الله" في بيان أن عناصره "استهدفوا ‌‌‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌ مقر ‏قيادة اللواء الشرقي 769 التابع لفرقة الجليل 91 في ثكنة كريات شمونة بالأسلحة المناسبة"، دون مزيد من التفاصيل.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أن "طائرات مقاتلة هاجمت بنى تحتية ومبنى عسكريا استخدمها حزب الله في منطقة الخيام في جنوب لبنان، حيث رُصدت عمليات الإطلاق من هناك باتجاه منطقة كريات شمونة".



الأربعاء، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه يلزم إيجاد حل على الحدود الشمالية التي أجبر فيها تبادل لإطلاق النار مع حزب الله اللبنانية عشرات الآلاف من الإسرائيليين على الفرار من منازلهم.

وأضاف أن إسرائيل لا يمكنها التسامح مع وجود قرابة 100 ألف نازح فيها وأن أعداها يعرفون أنه يتعين إيجاد حل سواء كان دبلوماسيا أو عسكريا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال لبنان حزب الله لبنان احتلال حزب الله جيش الاحتلال طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

جيش العدو الصهيوني يعلن مصرع ضابط وجنديين وإصابة 20 آخرين خلال 24 ساعة: المقاومة الفلسطينية تدك آليات العدو وجنوده بمحاور التوغل بغزة

 

الثورة / متابعات

أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أمس، عن استهداف دبابة وناقلة جند صهيونيتين جنوب قطاع غزة.
وقالت “كتائب القسام” في بيان لها: “استهدفنا دبابة “ميركافا 4” وناقلة جند صهيونيتين بقذائف “الياسين 105″ وسط حي تل السلطان بمدينة رفح جنوب القطاع”.
كما بثت “كتائب القسام ” صورا قالت إنها لدكّ مواقع قوات العدو في محور نتساريم شرقي حي الزيتون بمدينة غزة، وذلك باستخدام قذائف مدفعية جيش العدو بعد تركيبها على صواريخ “107”.
وتواصل المقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها “كتائب القسام” لليوم الـ 275 من معركة طوفان الأقصى، دكّ جنود العدو واستهداف تجمعاتهم وإيقاع قواتهم بين قتيل وجريح بمحاور توغلهم في قطاع غزة.
إلى ذلك أعلن جيش العدو الصهيوني، عن مصرع ضابط وجنديين في اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.
وقالت وسائل إعلام العدو إن ضابطًا بوحدة الهندسة من منطقة “ساجور” في الشمال المحتل، قتل في حدث صعب في قطاع غزة، فيما أصيب جندي آخر بجراح خطيرة.
ومنذ بداية الشهر الجاري، وحتى الخميس الماضي، أعلن جيش العدو مقتل تسعة ضباط وجنود في جبهات القتال في قطاع غزة والضفة وشمال فلسطين المحتلة.
من جهته أكد المتحدث باسم جيش العدو، في بيان له، أن جنديين يحتلان رتبة ضابط في الجيش سقطا خلال اشتباكات مع المقاومة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة الأسبوع الأخير.
كما أكد إصابة 20 عسكريا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد الجرحى منذ بدء الحرب إلى 4086.
وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، قد أعلنت إيقاعها أفراد قوة صهيونية قوامها سبعة أفراد ما بين قتيل وجريح خلال مباغتتهم والاشتباك معهم بالأسلحة المناسبة في شارع الخلفاء بحي الشجاعية.

مقالات مشابهة

  • إصابة 3 أشخاص بغارة إسرائيلية على بلدة جنوب لبنان  
  • يائير غولان: نحن في حرب طويلة بلا استراتيجية وبلا أهداف واضحة.. تم التخلي عن الشمال
  • إصابة جندي إسرائيلي شمال قطاع غزة
  • شاهد: مزراع يفقد نصف قطيعه من الأغنام.. نفقت بقصف صاروخي إسرائيلي على جنوب لبنان
  • جيش العدو الصهيوني يعلن مصرع ضابط وجنديين وإصابة 20 آخرين خلال 24 ساعة: المقاومة الفلسطينية تدك آليات العدو وجنوده بمحاور التوغل بغزة
  • إصابة 8 إسرائيليين وحرائق بالجليل بعد قصف مكثف لحزب الله
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: حزب الله أطلق نحو 60 صاروخا باتجاه الشمال الإسرائيلي منذ الصباح
  • لبنان يُرعب منطقة إسرائيلية.. تقريرٌ لـجيروزاليم بوست: لا ملاجئ!
  • بسبب صواريخ حزب الله.. كريات شمونة شمالي إسرائيل تتحول إلى مدينة مهجورة
  • قراءة عسكرية.. كلامٌ لافت من واشنطن عن حزب الله!