شبكة انباء العراق:
2024-09-19@15:02:57 GMT

تنابل ردهات الغفلة

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

فشلت 57 دولة إسلامية حتى الآن في توفير لتر واحد فقط من الحليب أو الماء لأطفال غزة. وعجزت تماماً عن فتح بوابة معبر رفح. ولم تكلف نفسها مشقة الانضمام إلى البلدان التي تقدمت بشكوى لدى مسجل الشكاوى في محكمة العدل الدولية. فجمهورية جنوب أفريقيا واسبانيا وبوليفيا وتشيلي وسلوفينيا وإيرلندا ليست من البلدان الإسلامية ولا العربية.

.
فقد شهدت الأحداث الدراماتيكية الأخيرة ظهور قادة من العرب والمسلمين. قادة (خمس نجوم) من صنف تنابل السلطان: (أكل ومرعى وقلة صنعة). لا شأن لهم بأحوالنا، ولا يكلفون انفسهم متابعة التدهور المخيف في الأوضاع الإنسانية المزرية داخل مخيمات اللاجئين. . قادة تخلوا تماماً عن مسؤولياتهم، ودخلوا في سبات عميق في ردهات الخذلان والغفلة، حيث لا حس ولا نفس. ولا كلام ولا اهتمام. فلا رئيس السلطة الفلسطينية يعبء بمصير الجرحى والجياع والمحاصرين، ولا يتفاعل معهم، ولا يوفر لهم ابسط مستلزمات العيش والعلاج، ولا أمين عام الجامعة العربية الموميائية يتابع الغارات الجوية التي استهدفت اليمن وسوريا والعراق، ولا شأن له بتردي الأوضاع في ليبيا والسودان ولبنان. ولم ينبس ببنت شفة للاحتجاج على حملات التطهير العرقي التي استهدفت الفلسطينيين في غزة والضفة. ولا قادة منظمة المؤتمر الإسلامي يعبئون بما آلت اليه أحوال الأمة في شتى أرجاء الكون. لبسوا كلهم لباس الذل والهوان، ورضوا ببضاعة الغرب والأمريكان. .
أما لماذا خذلونا ؟. ولماذا تخلوا عن شؤوننا ؟، فذلك لانهم بلا مروءة، وليس لديهم معيار للكرامة والشرف. ولانهم ليسوا أسوياء. واغلب الظن انهم لا ينتمون الينا. فالذين لديهم معيار للشرف لا يتنكرون لشعوبهم ولا يتآمروا عليهم. .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

«من صفط اللبن لأمريكا».. جولة غنائية لـ حمو بيكا وعمر كمال وأورتيجا وساسو

ما بين مقاطع فيديو ومجموعة من الصور أمام البيت الأبيض، وثّق الرباعي حمو بيكا وعمر كمال وأورتيجا وساسو، لقطات لزيارتهم للولايات المتحدة الأمريكية، استعدادًا لانطلاق جولتهم الفنية بعدد من الولايات، وإقامة عدد من الحفلات الغنائية خلال شهر سبتمبر الجاري.

وعبر ساسو الذي يعد أشهر «دي جي» لأغاني المهرجانات وكثيرًا ما يُنطق اسمه خلال هذه النوعية من الأغاني بطريقة مميزة مكررة مع كل المطربين «دي جي ساسو»، عن سعادته للجولة الفنية التي يشارك بها بقوله «من صفط اللبن إلى أمريكا» في إشارة إلى نشأته بمنطقة شعبية وسعيه حتى وصل إلى بلاد العم سام.

جولة غنائية بأمريكا

ونشر «ساسو»، مقاطع فيديو خلال قيامه و«بيكا وأورتيجا وعمر» بالتنزه في شوارع ولاية واشنطن بأمريكا فور وصولهم، تارة وهم يتجولون بمرح شديد بـ«سكوتر»، وأخرى ما بين السير قدمًا أو التواجد بداخل سيارة فارهة.

حفلات شهر سبتمبر

وكان حمو بيكا وعمر كمال، روّجا لجولتهم الغنائية المقررة بالولايات المتحدة الأمريكية، حسب حساباتهم الرسمية على منصات السوشيال ميديا، حيث تفاعل معهم عدد كبير من المتابعين والذي تساءلوا بدورهم عن مدة هذه الجولة وموعد عودتهم للقاهرة.

مقالات مشابهة

  • جوارديولا: الإنتر يتميز بالقوة البدينة.. لديهم سومر وباستوني
  • لبنان.. 20 قتيلا و450 جريحا حصيلة التفجيرات التي استهدفت الأجهزة اللاسلكية اليوم
  • إبراهيم عيسى: عقيدة جيش إسرائيل الوحشية.. وقتل الأطفال لديهم منهج
  • إليكم الحصيلة الاولية لموجة التفجيرات الثانية التي استهدفت أجهزة لاسلكية
  • «من صفط اللبن لأمريكا».. جولة غنائية لـ حمو بيكا وعمر كمال وأورتيجا وساسو
  • ‏وزير الصحة اللبناني: مقتل 12 شخصا في التفجيرات التي استهدفت أجهزة الاتصالات
  • محافظ الدقهلية: «بداية» تسعى لإعداد أجيال جديدة تترسخ لديهم قيم الانتماء للوطن
  • هانى مهنى لـ"البوابة نيوز": الشعراء الشباب لديهم حس عالٍ ولا نريد إجحافهم
  • لجان المقاومة تدين التفجيرات التي استهدفت أجهزة اتصالات لبنانية
  • "المجاهدين" تدين التفجيرات التي استهدفت أجهزة اتصالات لبنانية