شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن مخاوف من تفشي وباء عالمي جديد بعد نفوق قطط في بولندا بإنفلونزا الطيور، دعت منظمة الصحة العالمية إلى توخي الحذر في أعقاب التقارير التي أفادت بنفوق 30 قطة في بولندا بشكل من الإنفلونزا التي عادة ما تصيب الطيور،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مخاوف من تفشي وباء عالمي جديد بعد نفوق قطط في بولندا بإنفلونزا الطيور، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مخاوف من تفشي وباء عالمي جديد بعد نفوق قطط في بولندا...

دعت منظمة الصحة العالمية إلى توخي الحذر في أعقاب التقارير التي أفادت بنفوق 30 قطة في بولندا بشكل من الإنفلونزا التي عادة ما تصيب الطيور.

وفي وقت سابق الأسبوع الجاري، أعلنت منظمة الصحة العالمية عن 29 حالة مؤكدة من العدوى بفيروس انفلونزا الطيور "إتش 5 إن 1" بين القطط في مناطق مختلفة من بولندا.

ودعت منظمة الصحة العالمية جميع الدول إلى العمل من أجل ضمان اكتشاف أي حالات بشرية محتملة بشكل مبكر.

وقالت رئيسة برنامج الإنفلونزا التابع لمنظمة الصحة العالمية وين تشينج تشانج، في جنيف اليوم الأربعاء إن تفشي المرض يعد تحذيراً جديداً من أن فيروس انفلونزا الطيور يمكن أن يتسبب في تفشي وباء عالمي جديد.

ودعت المنظمة إلى تطوير لقاحات على نحو سريع وتوفيرها حال تفشي المرض بين البشر.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس منظمة الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

شولتس يعد بدعم البولنديين المتضررين من الاحتلال النازي الألماني

قال المستشار الألماني أولاف شولتس خلال زيارة إلى وارسو، إن سلطات بلاده ستقدم الدعم للمواطنين البولنديين الذين عانوا من الاحتلال الألماني خلال الحرب العالمية الثانية.

وأضاف شولتس: " لقد تسببنا نحن الألمان بمعاناة لا حدود لها للمواطنين البولنديين ومواطني الدول المجاورة لنا خلال الحرب العالمية الثانية. تدرك ألمانيا بكل جدية ذنبها وحجم مسؤوليتها عن ملايين ضحايا الاحتلال الألماني. ولذلك، ستبذل ألمانيا جهودها لدعم المتضررين الأحياء من احتلال [الرايخ الثالث] في 1939-1945".

إقرأ المزيد بولندا: قضية تعويضات الحرب من ألمانيا لم تغلق بعد

في وقت سابق، ذكرت صحيفة Sueddeutsche Zeitung أن شولتس قد يعرض على بولندا حزمة مساعدة مالية. لم يتم الإعلان عن المبلغ الدقيق، ولكنه وفقا للصحيفة أكثر من 100 مليون يورو.

وستشمل هذه الحزمة، بالإضافة إلى المدفوعات المقدمة للبولنديين المتضررين من الاحتلال الألماني، تخصيص أموال للمشاريع البولندية لتعزيز الأمن، وكذلك لبناء نصب تذكاري مخصص لجرائم النازيين في بولندا في برلين.

وفي فبراير، قال رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك إن موضوع التعويضات عن الأضرار الناجمة عن الحرب العالمية الثانية لا يزال مدرجا على جدول أعمال العلاقات بين البلدين. وقبل ذلك، دعا وزير خارجية بولندا رادوسلاف سيكورسكي برلين إلى "التفكير بشكل خلاق" بشأن التعويض عن الأضرار.

في سبتمبر عام 2022، قدمت السلطات البولندية تقريرا من ثلاثة مجلدات عن الخسائر التي تكبدتها بولندا نتيجة هجوم ألمانيا النازية والاحتلال الألماني عامي 1939-1945. وبلغ المبلغ الإجمالي المعلن 6.2 تريليون زلوتي (حوالي 1.5 تريليون دولار).

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • نقص الوقود يؤثر على عمليات الصحة في قطاع غزة.. ما القصة؟
  • الصحة العالمية: نقص الوقود يؤثر على عمليات الصحة في قطاع غزة
  • الصحة العالمية: شح الوقود يهدد حياة المصابين في غزة
  • منظمة الصحة العالمية: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة وتتفاقم في الضفة الغربية
  • الصحة العالمية: القطاع الصحي في غزة يحتاج 80 ألف لتر من الوقود يوميا
  • شولتس يعد بدعم البولنديين المتضررين من الاحتلال النازي الألماني
  • «صحة أسوان» تستقبل وفد منظمة الصحة العالمية لمكافحة مرض الملاريا
  • بولندا تعلن عزمها إنهاء عمل بعثتها الدائمة لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا
  • بيل جيتس يحذر من وباء عالمي قاتل
  • حدث ليلا: تحذير من وباء عالمي فتاك.. ومرض يتسبب في تسريح عشرات الجنود بإسرائيل