جهّزت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، مطار معرض الدفاع بملهم شمال مدينة الرياض، بمختلف التقنيات المتقدمة التي سهّلت إجراءات دخول زوّار المعرض على مدى أربعة أيام منذ إقامته.

وشملت تجهيزات "سدايا" إعداد خطة عمل تقنية لدعم المطار بالمكونات التشغيلية لأنظمة السفر والحدود، وتفعيل شبكة وأنظمة "سدايا" في المطار من خلال تركيب وتهيئة أجهزة الشبكة ومحطات العمل، وتقديم الدعم والحلول التقنية على مدار الساعة لأنظمة وشبكات الهيئة.

وتأتي هذه الجهود في إطار ما تحظى به "سدايا" من دعمٍ منقطع النظير من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة - حفظه الله - لتضطلع بدورها في النهوض بمجال البيانات والذكاء الاصطناعي وتحفيز نموهما وتحقيق الاستفادة منهما بوصفها المرجع الوطني لهما من تطوير وتنظيم وتعامل.

وتؤكد هذه الجهود المساعي الحثيثة التي تبذلها "سدايا" لتوفير الإمكانات المتعلقة بالبيانات والقدرات الاستشرافية وتعزيزها بالابتكار المتواصل في مجال الذكاء الاصطناعي، وتسخيرها لخدمة قطاعات الدولة، ودعم التحول الرقمي؛ لتتمكن من تقديم أفضل الأداء في خدماتها، بالإضافة إلى تعزيز جهود التعاون بين قطاعات الدولة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: سدايا معرض الدفاع العالمي

إقرأ أيضاً:

مركزان للابتكار والذكاء الاصطناعي وتعزيز الرقمنة الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن المبنى الجديد للأمن العام بالرياض

الرياض- واس

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية أمس، المبنى الجديد للمديرية العامة للأمن العام بالرياض.

واطّلع سموه عقب التدشين، على مرافق المبنى وتجهيزاته الأمنية والأنظمة التقنية الحديثة، التي تدعم القدرات الأمنية، وتسهم في توفير بيئة عمل متكاملة.

كما دشن سموه مركز الابتكار، ومركز المؤشرات والذكاء الاصطناعي بالأمن العام، اللذين يهدفان إلى تعزيز التميز الإداري والفني الأمني بالاستفادة من التقنيات الحديثة لمواصلة الارتقاء بالعمليات الميدانية والإدارية، وتعزيز التحول الرقمي للعمل الأمني.

واستمرارًا لجهود الأمن العام في أتمتة الخدمات؛ بما يُسهم في تقديم خدمات إلكترونية وحلول رقمية، تتيح للمستفيدين إتمام إجراءاتهم بيسر وسهولة، دشن سموه عددًا من الخدمات عبر منصة” أبشر أفراد” شملت (خدمة تسجيل حادث بسيط، وطباعة رخصة سير، والرخصة الرقمية للأسلحة الهوائية، وتقرير حادث، وتقرير بيانات المركبة، وتقرير رخصة القيادة)، إضافةً إلى خدمتي رخصة فني القطع الصخري، ونقل مواد القطع الصخري عبر منصة” أبشر أعمال”.

حضر التدشين صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن عبدالله بن مشاري، مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية، ومعالي مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، ومعالي مساعد وزير الداخلية الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، ومعالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور خالد بن محمد البتال، ومعالي وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية الأستاذ محمد بن مهنا المهنا، ومعالي مدير مركز المعلومات الوطني الدكتور عصام بن عبدالله الوقيت، وقادة القطاعات الأمنية، وعدد من كبار المسؤولين بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة: الإمارات تولي اهتماماً خاصاً بالابتكار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • خبراء الصحة والذكاء الاصطناعي يؤكدون أهمية تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطوير القطاع الصحي بالمملكة
  • اللغة الكوردية والذكاء الاصطناعي
  • جامعة طنطا تعلن بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي"
  • مركزان للابتكار والذكاء الاصطناعي وتعزيز الرقمنة الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن المبنى الجديد للأمن العام بالرياض
  • القومي للمرأة تنظم ندوة "نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الاتصال والتواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي"
  • بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي " بحاسبات طنطا
  • بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي " المميز بنظام الساعات المعتمدة بحاسبات ومعلومات طنطا
  • بدء قبول الطلاب ببرنامج «تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي» المميز بحاسبات ومعلومات طنطا
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك سبل التعاون في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي!