حماة-سانا

أقيم اليوم في ثانوية الشهيد أحمد باكير المهنية في بلدة الربيعة بريف حماة الغربي فعالية متعددة الأنشطة، تضمنت معرضاً لاختراعات الطلاب ومشغولاتهم وأعمالهم، وحملة تشجير في حديقة الثانوية.

وتضمنت الفعالية التي حملت اسم الشهيد النقيب جمال عوض، وأقيمت بالتعاون بين محافظة حماة ومديرية التربية وشركة مصفاة دمشق للبتروكيمياويات، مسابقة علمية لطلاب الثانوية، وتوزيع جوائز على الفائزين، وتكريم ذوي الشهيد، إضافة إلى الجريح كاظم مطر.

وفي تصريحات لمراسل سانا، لفت نائب رئيس المكتب التنفيذي في محافظة حماة علي عبد السلام إلى أهمية هذه الفعاليات والأنشطة لأثرها الإيجابي في تشجيع الطلاب على الإبداع وتنمية مهاراتهم في مختلف المجالات العلمية والتطبيقية، ودعم المدارس وطلابها.

مدير تربية حماة يحيى منجد نوه بمشغولات المعرض والأعمال الفنية والإبداعية التي تدل على الاهتمام الذي يوليه الكادر التعليمي والإداري في الثانوية لطلابهم، وحرصهم على تنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم في مختلف المجالات الإبداعية والتطبيقية.

رئيس مجلس إدارة شركة مصفاة دمشق للبتروكيمياويات أحمد الأنصاري، أوضح أن الهدف من الفعالية تنمية المهارات والقدرات العلمية للطلاب وتشجيعهم على الإبداع، مشيراً إلى أنه تم تقديم منظومة طاقة شمسية وأقمشة ومستلزمات للثانوية تستخدم في أعمال التصميم والمشغولات.

بدوره ذكر مدير زراعة حماة أشرف باكير أن حملة التشجير شملت زراعة 500 غرسة حراجية، بمشاركة الطلاب والكوادر الإدارية والتعليمية والفعاليات الأهلية في القرية، بهدف زيادة المساحات الخضراء وتنمية الوعي البيئي.

مديرة الثانوية كوثر حمود نوهت بالفعالية التي زودت الثانوية بالمواد والتجهيزات التي تساعد الطلاب على إنجاز أعمالهم، مشيرة إلى أن 30 طالباً وطالبة شاركوا في المعرض الذي ضم أبرز نتاجاتهم وأعمالهم الإبداعية والتصميمية.

إسماعيل عوض والد الشهيد جمال عبر عن تقديره لتنظيم الفعالية باسم شهداء القرية، تخليداً لذكراهم وتقديراً لبطولاتهم وتضحياتهم في سبيل عزة سورية، فيما أعرب الجريح كاظم مطر عن شكره وتقديره للقائمين على الفعالية لمبادرتهم الإنسانية التي كان لها بالغ الأثر في نفسه، مؤكداً أن ما قدمه أقل واجب تجاه وطنه الذي يستحق كل التضحيات في سبيل رفعته.

عبد الله الشيخ

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

إصابات متعددة تضرب صفوف المصري قبل مواجهة بلدية المحلة

 

تزايدت أعداد المصابين في صفوف فريق المصري البورسعيدي، حيث تضم قائمة الإصابات العديد من اللاعبين الأساسيين.

تعرض حسين السيد، الظهير الأيسر،  لإصابة بشرخ في إصبع القدم الكبير، مما استدعى وضع قدمه في الجبس لتثبيت الإصبع، هذه الإصابة تعد ضربة قوية للفريق الذي يعتمد بشكل كبير على أداء حسين في المباريات.

ترتيب هدافي الدوري المصري قبل مباريات اليوم الخميس 4- 7 - 2024 مواعيد مباريات الدوري المصري اليوم الخميس والقنوات الناقلة

يعاني اللاعب إسلام عطية من جزع في الرباط الخارجي للركبة، وهي إصابة تتطلب فترة من الراحة والعلاج المكثف قبل أن يتمكن من العودة للمشاركة في التدريبات والمباريات حيث تأتي إصابة عطية  في وقت حرج للفريق الذي يفتقد لعدد من اللاعبين الأساسيين.

ومن بين المصابين أيضا، حسن علي الذي يعاني من كدمة في مفصل الركبة ورغم أن الكدمة لا تبدو خطيرة، إلا أنها تتطلب العلاج المناسب لضمان عدم تفاقم الإصابة وعودته السريعة إلى الملاعب.

تضم القائمة  أيضا الغاني ليستويل أمانكونا المصاب بشد في عضلة السمانة، والحارس عصام ثروت الذي يعاني من التهاب في أوتار الكتف.

تشكل  هذه الإصابات المتعددة تحديا كبيرا للفريق والجهاز الطبي في محاولتهم لتأهيل اللاعبين وإعادتهم إلى الملاعب في أقرب وقت ممكن.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة توكل كرمان تنظم فعالية ومعرض صور بعنوان "اليمن بعدسة سويدية"
  • «التنمية الأسرية» تطلق فعاليات صيفية للأطفال
  • أسباب البكاء أثناء امتحانات الثانوية العامة.. ماذا قال علماء التفسير؟
  • المتحف الوطني ينظم فعالية ثقافية بعنوان «ترويدة فلسطينية»
  • إصابات متعددة تضرب صفوف المصري قبل مواجهة بلدية المحلة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف دبابة للعدو الصهيوني بعبوة “شواظ” في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • صدور نتائج الثانوية المهنية (النفطية – مناجم وتعدين) في حمص وبانياس والرميلان
  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية تراثية لكوكب الشرق «أم كلثوم» في متحف الحضارة المصرية السبت المقبل
  • اليوم.. عسير تستضيف فعالية توعوية بأنظمة عمل أسواق النفع العام