يلجأ البعض إلى تخفيف الملابس، عند الشعور بارتفاع طفيف في درجات الحرارة، وهو ما حذرت منه الأرصاد، خاصة خلال الفترة القادمة، التي سيزداد خلالها الشعور بـ«الحر» الشديد، خاصة يوم الإثنين، لقدوم ارتفاع جوي على مسافة 5 كيلومترات من سطح الأرض.

شهدت الأحوال الجوية انخفاضًا كبيرًا في درجات الحرارة بالأيام الماضية، ليحدث تغييرات مفاجئة في الجو، أدت إلى الارتفاع التدريجي في قيم درجات الحرارة، لتصبح أعلى من المعدلات الطبيعية بدرجة أو درجتين، بحسب حديث الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، لـ«الوطن»، قائلة: «إحنا ملاحظين إن في ارتفاع بسيط في درجات الحرارة، وحاسين بالدفء شوية مقارنة بالأسابيع اللي فاتت».

نصائح عند ارتفاع درجات الحرارة

وحددت «غانم» أن هناك ارتفاع كبير في درجات الحرارة يوم الاثنين المقبل، وسيكون ملحوظ بشكل كبير، وستكون درجة الحرارة ما بين 24 درجة إلى 25 درجة، وسيكون الطقس دافيء خاصة في فترات النهار، بسبب التأثر بالكتل الهوائية الصحراوية، وقدوم مرتفع جوي على ارتفاع 5 كيلو عن سطح الأرض: «الفترة الجاية هنحس بالحر، خاصة يوم الاتنين عشان المرتفع الجوي».

نصائح للمواطنين للالتزام بها

ونصحت «غانم» المواطنين ببعض النصائح، التي يجب الالتزام بها، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، لأنها تستمر لعدة أيام وسيعاود الانخفاض من جديد، نستعرضها في السطور التالية:

- ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، لتدفئة الجسم طوال الوقت، منعًا للإصابة بنزلات البرد والانفلونزا.

تحذير من تخفيف الملابس خلال الفترة القادمة

- يحذر كبار السن والأطفال والحوامل من ارتداء ملابس خفيفة، عند الشعور بارتفاع في درجات الحرارة، بسبب ضعف مناعتهم، فهم الأكثر عرضة للإصابة بأمراض الشتاء.

- تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات، التي تمد الجسم بالمعادن، وتجعله قادرًا على مواجهة الأمراض، خاصة الفواكه الغنية بفيتامين سي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تقلبات جوية الطقس منخفض جوي مرتفع جوي فی درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الأرصاد: أجواء خريفية بامتياز والقاهرة تسجل 32 درجة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الأجواء خريفية بامتياز سواء في فترات النهار أو فترات الليل، وقيم درجات الحرارة تعتبر حول المعدلات الطبيعية لها في هذا الوقت من العام، مشيرة إلى أن الأجواء في فترة النهار اليوم ستكون حارة رطبة، لأن مصادر الكتل الهوائية تكون قادمة من على البحر المتوسط .

وأضافت "غانم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن فترة المساء يكون هناك انخفاض في درجات الحرارة، ودرجة الحرارة العظمى على القاهرة تسجل 32 درجة، موضحة أن الجو شديد الحرارة على جنوب الصعيد، ولكن في فترة الليل سيكون هناك انخفاضات تصل لـ 22 درجة.

وتابعت، أن هذه الفترة تشهد فترات الليل الاحساس ببعض البرودة، كما أن هناك نشاط للرياح، والذي تصل سرعاته إلى 70 كيلو على البحر المتوسط، وهو ما ينتج عنها حالة من عدم الاستقرار في البحر، موضحًا أن اليوم سيكون هناك فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية، ومناطق الوجه البحري، وأهذه الأمطار لن تكون مؤثرة على الأعمال اليومية.

وأردفت، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد غدًا منخفضًا جويًا، ينتج عنها انخفاض في درجات الحرارة، ولذلك على المواطنين متابعة النشرات الجوية وارتداء الملابس المناسبة بسبب التغيرات في درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت
  • ارتفاع الأمواج واضطراب الملاحة.. الأرصاد تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء
  • «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع الأول من أكتوبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • «الأرصاد» تحذر من منخفض جوي وسقوط الأمطار خلال طقس الأيام المقبلة
  • بالفيديو.. الأرصاد: أجواء خريفية بامتياز والقاهرة تسجل 32 درجة
  • نصائح مهمة من «الأرصاد» لطلاب المدارس والجامعات لمواجهة طقس الخريف
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق ليبيا