زيادة المرتبات والمعاشات.. قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء 7 فبراير 2024 زيادة المرتبات والمعاشات للعاملين بالدولة، وذلك ضمن أكبر حزمة قرارات عاجلة للحماية الاجتماعية، التي تقدر بقيمة 180 مليار جنيه.

تفاصيل زيادة المرتبات والمعاشات

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص تفاصيل زيادة المرتبات والمعاشات 2024 وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

زيادة المرتبات والمعاشاتزيادة المرتبات والمعاشات

ويتم زيادة المرتبات والمعاشات، لـ تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين في ظل الظروق الاقتصادية الصعبة، وارتفاع أسعار الدولار، الذي أدى إلى زيادة أسعار السلع والخدمات بالأسواق.

زيادة المرتباتموعد زيادة المرتبات والمعاشات لـ العاملين

وأصدر الرئيس السيسي قرار بـ زيادة المرتبات والمعاشات لـ العاملين فب القطاع الخاص والحكومة، وذلك اعتبارا من شهر مارس 2024 المقبل.

صرف المرتباتزيادة المرتبات 2024

ونصت حزمة القرارات العاجلة للحماية الاجتماعية على زيادة المرتبات 2024 لـ العاملين في الدولة، وذلك عن طريق عدة إجراءات:

- زيادة الحد الأدنى للأجور.. حيث كانت أولى قرارات الرئيس السيسي ضمن حزمة الحماية الاجتماعية، رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليكون الحد الأدنى للأجور بقيمة 6 آلاف جنيه.

- زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه بحسب الدرجة الوظيفية.

المرتبات

- صرف حافز إضافي يبدأ من 500 جنيه للدرجة السادسة، ويزيد بقيمة 50 جنيهًا لكل درجة، ليصل إلى 900 جنيه للدرجة الممتازة، بتكلفة 37.5 مليار جنيه.

- زيادة أجور المعلمين من خلال صرف 1.8 مليار جنيه بالتعليم قبل الجامعي، وتتراوح ما بين 325 لـ 475 جنيهاً.

صرف المرتباتزيادة المعاشات 2024

وقرر السيسي زيادة المعاشات بنسبة 15%، وذلك لـ 13 مليون مواطن بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه، بالإضافة إلى زيادة معاشات تكافل وكرامة أيضاً بنسبة 15% بتكلفة 5.5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال سنة 55% من قيمة المعاش، وتخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات تكافل وكرامة في العام المالي 2024 - 2025.

اقرأ أيضاًزيادة المرتبات.. متى يبدأ سعر الصرف وموعد التطبيق؟

موعد زيادة المرتبات والمعاشات 2024.. «مستقبل وطن» يجيب (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي المرتبات المرتبات 2024 المعاشات تفاصيل زيادة المرتبات والمعاشات زيادة المرتبات زيادة المرتبات 2024 زيادة المرتبات والمعاشات زيادة المعاشات زيادة المعاشات 2024 قرارات السيسي الجديدة موعد تطبيق قرارات السيسي الجديدة موعد زيادة المرتبات والمعاشات زیادة المرتبات والمعاشات ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

سيدة تطالب بحبس زوجها لتخلفه عن سداد 590 ألف جنيه نفقة علاجها.. تفاصيل

أقامت زوجة دعوي حبس ضد زوجها أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، لتخلفه عن سداد نفقة علاجها البالغة 590 ألف جنيه، طالبت فيها بإلزامه بالسداد ومعاقبته عما لحق بها من أضرار، وذلك بعد تخلفه 18 شهرا عن سداد مصروفاتها للعلاج، لتؤكد: "استولى على مصوغاتي وباعها للانتقام مني، وتركني بين الحياة والموت ورفض مساعدتي رغم يسار حالته المادية، وطالب أهلي بعلاجي".

 

وتابعت الزوجة: "تزوجته طوال 14 عاما وصبرت معه، ولم أشتكي يوميا، ولكنه تخلي عني، وبخل علي الإنفاق علي علاجي رغم يسار حالته المادية، وفقاً للمستندات التي تقدمت بها لإثبات حقيقة دخله، وامتنع عن الإنفاق عن أولاده، ولاحقني بدعوي نشوز لإسقاط حقوقى".


وأكدت: "باع زوجي عشرتنا وطردني خارج منزلي، ودمر حياتي، وسرق حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج، وبعدها اكتشفت تخطيطه للزواج  بشقة الحضانة، لأعيش في جحيم بسبب تصرفاته واهماله لأبنائه ومحاولته تشويهه سمعتي، وإلصاقه تهم كيدية بي لإثبات نشوزي".

 

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية نص على أن نفقة الصغار على أبيهم حتى بلوغهم السن القانونى للتكفل بأنفسهم، وذلك بعد ثبوت أنه قادر على سداد ما يحكم به، بجميع طرق الإثبات وتقبل فى ذلك التحريات الإدارية وشهادة الشهود.

 

وحكم نفقة الصغار واجب النفاذ، وإذا أمتنع من صدر بحقه عن التنفيذ دون سبب 3 شهور يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وفقا لنص المادة 293 عقوبات، وتشمل المستندات اللازمة لتقديم دعوى نفقة الصغار، شهادة ميلاد الصغير، بالإضافة إلى ما يفيد يسار المدعى عليه.







مقالات مشابهة

  • تعيين 120 ألفًا.. بدء تطبيق أكبر موازنة في تاريخ مصر - تفاصيل
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو
  • «التضامن» تكشف تفصيل زيادات المعاشات منذ 2014 وحتى الآن
  • «التضامن»: ملايين الجنيهات لدعم شبكات الأمان الاجتماعي
  • سيدة تطالب بحبس زوجها لتخلفه عن سداد 590 ألف جنيه نفقة علاجها.. تفاصيل
  • «الإحصاء»: 314.6% زيادة في نصيب الفرد من الناتج المحلي خلال 2023
  • الإحصاء: 23.4 % ارتفاع في حجم التجارة الخارجية لعام 2023 عن عام 2014
  • بعد ساعات.. تطبيق موازنة أكبر زيادة في الأجور والمرتبات
  • رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل
  • تطبيق زيادة معاشات شهر يوليو في 6 نقابات مهنية.. تفاصيل وموعد الصرف